Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إختبار هاتف أندرويد مستعمل قبل شرائه؟

أزاى تشترى هاتف اندرويد مستعمل
فى هذا الموضوع سوف نحاول الإجابه عن سؤال يشغل الكثير من المهتمين بالهواتف الذكيه ألا وهو كيفية إختبار هاتف أندرويد مستعمل قبل شرائه؟ يضطر الكثير منا للجوء إلى شراء هاتف مستعمل وذلك نظرا لعدم القدره الماليه لشراء هاتف جديد خصوصًا إن كان من الهواتف الرائده، لذلك سوف نستعرض مجموعه من النصائح وكذلك الإختبارات لكيفية شراء هاتف مستعمل.

كيف تختبر هاتف اندرويد مستعمل قبل شرائه؟

فى هذا الموضوع سوف نشرح مجموعه كبيره من الطرق والأدوات التى ستمكنك من فحص هاتف الأندرويد المستعمل قبل شرائه فحصًا كاملًا، بحيث تستيطيع الحكم على الهاتف حكمًا صحيحًا وتقرر هل ستقوم بشرائه أم لا.

خطوات شراء هاتف اندرويد مستعمل

الخطوات التى سنستعرضها معكم هى خطوات هامه ولازمه‘ فلابد فى البدايه من معرفة المعلومات الكامله عن الهاتف وجميع مواصفاته، ستجد هذا فى الخطوه الأولى، وكذلك يجب عليك فحص الهاتف من الخارج شكل الشاشه وهل بها خدوش أو الهيكل الخاص بالهاتف، الخطوه التاليه سنتعرف على طريقة هل الهاتف أصلى أم لا، وبعد ذلك التأكد من سلامة البطاريه ومنافذ الهاتف، ثم  التأكد من سلامة الإتصال والواى فاى، وفى نهاية الموضوع سوف نضع مجموعه من الأكواد التى تستطيع من خلالها فحص الهاتف المستعمل.

1- جمع المعلومات الخاصه بالهاتف

جمع المعلومات الخاصه بالهاتف
فى البدايه وقبل كل شئ لابد لك ان تعرف كل معلومه عن الهاتف الذى تريد شرائه، من حيث أمكانياته حجم الشاشه أو حجم الرام أو الذاكره الداخليه وكذلك أهم مميزات وعيوب الهاتف فلا يخلو هاتف من عيوب، وهل تستطيع التكيف مع هذه العيوب وتجاهلها أم لا.
تستطيع معرفة ذلك بمشاهدة أى مراجعه للهاتف من خلال المراجعين الموجودين على اليوتيوب أو استخدام موقع GsmArena.


2- فحص الهاتف من الخارج

نعنى هنا بفحص الهاتف من الخارج بالشاشه والتأكد من سلامتها وعدم وجود أى خدوش بها أو فى بعض الجوانب الخاصه بها كما فى الصوره التى بالأسفل.

التأكد من سلامة الشاشه
كذلك التأكد من سلامة الزجاج الموجود على الكاميرا الخلفيه لأنه فى الغالب تكون بارزه عن الهاتف ومن الوارد جداً حدوث خدوشش بها.
التأكد من سلامة زجاج الكاميرا

3- كيف تعرف أن الهاتف أصلي

كيف تعرف أن الهاتف أصلى
تستطيع فعل ذلك من خلال الحصول على علبة الهاتف والتى تشتمل على ملحقاته الأصليه وكذلك المعلومات الموجوده عليها، كذلك يمكنك التأكد من أن الهاتف أصلى أم لا من خلال رقم imei والذى تستطيع الحصول عليه من خلال الأتصال بـ #60#* سيظهر لك رقم الأيمى توجه إلى موقع imei.info ثم ادخل هذا الرقم. سيظهر لك الموقع كافة مواصفات الهاتف التي طرح بها في السوق.

تستطيع مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة ما هو رمز IMEI؟ لماذا يجب معرفته، وكيف يمكن الاستفادة منه؟



4- التأكد من سلامة البطاريه ومنافذ الهاتف

التأكد من سلامة البطاريه ومنافذ الهاتف
تستطيع التأكد من سلامة البطاريه من خلال الذهاب الى قسم البطاريه الموجود فى أعدادات الهاتف ولاحظ عدد ساعات عمل الشاشة منذ آخر عملية شحن وكذلك الوقت المستغرق في عملية الشحن.

5- التأكد من سلامة الإتصال والواي فاي

التأكد من سلامة الإتصال

تستسطيع فعل ذلك عن طريق إجراء مكالمه وسماع صوت المايك الخاص بالهاتف وكذلك السبيكر ومدى علو الصوت ووضوحه.
بالنسبه للواى فاى تستطيع وصل الواى فاى بأى شيكه موجوده أو من خلال أى هاتف معك أخر.

التأكد من سلامة الواى فاى

6- استخدام الأكواد فى اختبار الهاتف المستعمل

كل النصائح التى قدمناها فى الأعلى هى نصائح ظاهريه لا تستطيع الجزم من خلالها على كفاءة الهاتف، ولذلك سوف نستخدم اختبار الأكواد للتأكد من سلامة مكونات أخرى بدقه عاليه من التأكد من سلامة المستشعرات وكذلك التأكد من سلامة اللمس الخاص بالشاشه وكذلك ألوان الشاشه وأمور أخرى كثيره.
بالنسبه لهواتف سامسونج نستخدم كود واحد فقط وهو كافى لعمل معظم الأختبارات وهذا الكود هو خاص بسامسونج فقط.

الكود #*0#* نكتب "نجمه شباك صفر نجمه شباك"

ستظهر لنا قائمه بها مجموعه كبيره من الأختبارات تستطيع رؤية هذه الأختبارات فى الجزء الثانى من هذا الفيديو بدءاً نت الدقيقه الخامسه وسبع ثوان وهو يشرح كيفية إختبار هاتف أندرويد مستعمل قبل شرائه؟

كود فحص الهاتف المستعمل

أما باقى الهواتف فتستطيع استخدام هذه الأكواد
  1. قائمة الاختبارات السريعة *#*#4636#*#*
  2. اختبار الـ WIFI *#*#232339#*#* / *#*#526#*#*
  3. إظهار Mac Address *#*#232338#*#*
  4. اختبار GPS *#*#1472365#*#*
  5. اختبار GPS 2 *#*#1575#*#*
  6. اختبار الشاشة *#*#0*#*#*
  7. اختبار الصوت *#*#0673#*#* / *#*#0289#*#*
  8. اختبار الهزاز *#*#0842#*#*
  9. اختبار استجابة الشاشة للمس *#*#2664#*#*
  10. اختبار Proximity Sensor *#*#0588#*#*
  11. أختبار البلوتوث *#*#232331#*#*
  12. رقم IMEI *#06#
  13. معلومات عن الكاميرا *#*#34971539#*#*

كيفية فحص جوال سامسونج مستعمل

في الختام، يمكن القول إن فحص جوال Samsung المستعمل يتطلب اهتمامًا دقيقًا وعملية تحقق شاملة للتأكد من جودة الجهاز وعمله الصحيح. يجب على المشترين المهتمين بشراء جوال Samsung مستعمل اتباع الخطوات السابقة للتأكد من حالة الجهاز وضمان استثمارهم في منتج يلبي توقعاتهم.
من خلال فحص الجوال من الناحية الفنية، والتحقق من حالة البطارية والشاشة، والتأكد من عمل المكونات الداخلية والبرامج، يمكن للمشترين تجنب المشاكل المحتملة وضمان حصولهم على جهاز Samsung يتمتع بأداء جيد ويستحق قيمته.
في النهاية، يُحث المشترين على البحث عن المصادر الموثوقة وشراء الجوالات المستعملة من بائعين ذوي سمعة جيدة لتحقيق تجربة شراء آمنة وراضية.

تعليقات