Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

فحص الملفات من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك

فحص الملفات من الفيروسات بدون برامج
فى كثير من الأحيان نريد تحميل ملفات من الإنترنت نحتاج اليها، ولكن مع انتشار الفيروسات والبرامج الخبيثه مثل فيروسات الفديه نتراجع عن فكرة تحميل هذه الملفات خوفًا من الفيروسات، ولكن فى موضوعنا اليوم سوف نتعرف على طريقه يمكنك من خلالها فحص الملفات من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك والتأكد من خلوها من الملفات والبرامج الخبيثه.

كيفية فحص الملفات من الفيروسات قبل تحميلها

فى البدايه عليك الحصول على رابط تحميل الملف المراد تحميله فعند دخولك على موقع التحميل قم بالتوجه الى اخر صفحه بها الرابط والذى عند الضغط عليه يبدأ التحميل، اضغط بزر الفأره الأيمن عليه واختر Copy link.

كيفية فحص الملفات من الفيروسات قبل تحميلها

ثم توجه بعد ذلك إلى موقع VirusTotal.com لبدء فحص الملفات اونلاين، وهو موقع شهير تابع إلى شركة جوجل منذُ عام 2012، بعد ذلك اضغط على علامة تبويب URL ثم قم بعمل Paste أو لصق للرابط الذي نسخته ثم قم بوضعه فى المربع المخصص للفحص ثم اضغط على زر "Search" أو على مفتاح Enter لبدء فحص الملف.
كيفية فحص الملفات من الفيروسات اونلاين
بعد ذلك يقوم الموقع بتحميل الملف المراد فحصه على سيرفراته والبدء فى فحصه بواسطة أزيد من 70 أداه لفحص البرامج والفيروسات منها على سبيل المثال كاسبرسكى وغيرها الكثير. بعد فحص الملف سيظهر لك نتائج الفحص وإذا رأيت عبارة "No engines detected this URL" فهذا يدل على سلامة الملف الذى اردنا فحصه، وبالتالي فهو آمن ويمكنك تحميله بدون مشاكل.
فحص الملفات من الفيروسات بدون برامج

أما اذا ظهرت نتائج غير ذلك فيجب عليك الحذر من هذا الملف عند استخدامه.
كما ويوفر الموقع إضافات يمكن تشغيلها على المتصفحات المختلفه مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو حتى انترنت اكسبلورر من خلال هذا الرابط يمكن تحميل الإضافه المناسبه للمتصفح الذى تستخدمه، وفحص الروابط بسرعة وسهولة.


فى النهايه يمكنك مشاهدة شرح عملى لفحص رابط من موقع ميديافير، من خلال مشاهدة هذا الفيديو والذى يشرح طريقة فحص الملفات من الفيروسات قبل تحميلها على جهازك.

فحص الملفات من الفيروسات اون لاين

في ختام هذا النقاش حول فحص الملفات من الفيروسات عبر الإنترنت، ندرك أهمية الحفاظ على أمان الأنظمة والملفات الشخصية. خدمات فحص الفيروسات عبر الإنترنت تقدم وسيلة فعّالة ومريحة للمستخدمين للتحقق من خلو ملفاتهم من التهديدات الإلكترونية دون الحاجة إلى تحميل برامج إضافية.يتيح هذا النهج الأمان الفوري والتحقق المستمر، مما يساهم في حماية الأجهزة والبيانات من الهجمات الإلكترونية. ومع تقدم التكنولوجيا، تتطور خدمات فحص الملفات لتوفير أداء أفضل واكتشاف أفضل للتهديدات الجديدة.
لا تنسى أن تكون دائمًا حذرًا وتتخذ التدابير الأمنية اللازمة أثناء التصفح عبر الإنترنت، وتقوم بتحديث برامج الحماية والنظام بانتظام. بفضل التكنولوجيا الحديثة، يمكننا الاستمتاع بتجربة متصفحة آمنة ومأمونة أثناء التفاعل مع العالم الرقمي.

تعليقات