القائمة الرئيسية

الصفحات

اظهارعدد الفريمات fps في اى لعبه على ويندوز 10 بدون برامج

اظهارعدد الفريمات fps في اى لعبه على ويندوز 10 بدون برامج

يحتوي ويندوز 10 علي عداد فريمات FPS مُضمن ومخفي في شريط ألعاب Xbox وتستطيع اظهار هذا العداد بسهولة اثناء لعبك لأى لعبة كانت، ولمن لا يعرف ماذا يعنى اختصار FPS؟ هو عدد الإطارات في الثانية الواحدة، وهذا العدد مهم جدًا خصوصًا للمهتمين بالألعاب ومختلف المجالات الأخرى، حيث أنه كلما زادت عدد الاطارات التى تعرض في الثانية الواحدة كلما زادت الجودة.
ويتحكم في زيادة أو نقصان عدد الفريمات عوامل كثيرة منها كرت الشاشة الموجود فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك كذلك اللعبة نفسها وجودتها وهل تدعم عدد إطارات عالى أم لا، لذلك فى هذا الموضوع سوف نشرح كيفية اظهارعدد الفريمات fps في اى لعبه على ويندوز 10 بدون برامج.



اظهار الفريمات اثناء اللعب فى ويندوز 10 بدون برامج

فى البداية ولكى يظهر لك عدد الفريمات اثناء اللعب فى أي لعبة علي ويندوز 10 يجب عليك تحديث برنامج Xbox Game Bar من خلال تحديثات الويندوز الدورية أو من خلال متجر ميكروسوفت، حيث تستطيع الدخول علي المتجر والبحث عن التطبيق ومن ثم معرفة هل البرنامج محدث لآخر إصدار أم لا.

طريقة عرض عدد الفريمات FPS في ويندوز 10

فى البداية اضغط علي زر الويندوز مع حرف الـ G معًا من لوحة المفاتيح وذلك لإظهار شريط Xbox Game Bar.

اظهار الفريمات اثناء اللعب فى ويندوز 10 بدون برامج

ستجد أمامك مجموعة من النوافذ المنبثقة، انتقل إلي Performance والتى تكون موجودة فى اسفل يسار الشاشة، ثم اضغط على رمز الدبوس 📌 وذلك لتثبيت هذه النافذه وعدم اختفائها.

طريقة عرض عدد الفريمات FPS في ويندوز 10

بعد ذلك اضغط على على كلمة FPS، ستظهر لك كلمة "Request Access" اضغط عليها سيطلب منك إذن ما قم بالموافقة عليه واضغط على كلمة yes، ثم قم بعد ذلك بعمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عرض الفريمات في ويندوز10 بدون برامج

عرض الفريمات في ويندوز10 بدون برامج

في النهاية وبهذه الخطوات البسيطة تستطيع الآن عرض عدد الاطارات في ويندوز10 بدون استخدام اي برنامج  والبعد عن تحميل البرامج الخارجيه، بعد عمل ريستارت للجهاز تشغيل أي لعبة موجودة عندك فى الكمبيوتر وملاحظة عدد الإطارات فى الثانية الخاصة بهذه اللعبة، لاحظ معي أنه لم يتم استخدام أي برامج خارجية قد تؤثر على أداء الكمبيوتر.

reaction:

تعليقات