تشغيل اضافات جوجل كروم على هواتف الاندرويد

تشغيل اضافات جوجل كروم على هواتف الاندرويد

هل من الممكن تثبيت اضافات متصفح جوجل كروم على أجهزة اندرويد؟ يعتبر متصفح الانترنت قوقل كروم أشهر المتصفحات على الاطلاق وأكثرها استخدامًا سواء كان ذلك على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية. لكن وللاسف الشديد فإن متصفح الحواسيب يمتلك إمكانيات كبيرة عكس الخاص بالهواتف الذكية، ومن أهم هذه الخصائص الاضافات. والتى لا يمكن تثبيتها على اجهزة أندرويد، بالطبع يطمح مستخدمي الموبايل إلي دعم شركة جوجل في إضافة طريقة يمكن من خلالها تركيب إضافات كروم على الهاتف. ولذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع كيفية تثبيت وتشغيل اضافات جوجل كروم للاندرويد.

كيفية تثبيت إضافات جوجل كروم للاندرويد

فى البدايه سنستخدم متصفح آخر غير متصفح جوجل كروم ،وقد قام هذا المتصفح بحل هذه المشكلة بطريقة سهلة وبسيطة كما سنري فى باقي الخطوات، متصفح كيوي Kiwi Browser وهو متصفح جديد يحوى الكثير من المميزات والخواص المفيدة لمستخدمي نظام الاندرويد android، مع العلم أنه مبنى على نواة كروميوم.

طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم على الاندرويد

بعد تثبيت المتصفح على هاتفك الاندرويد من خلال جوجل بلاي Google Play، وبالمناسبة فان حجمه حوالى 46 ميجا ، بعد تثبيته قم بفتح التطبيق واضغط على الثلاث نقاط الرأسيه الموجوده أعلى يمين الشاشة، ستظهر لك قائمه منسدلة بها العديد من الخيارات اختر منها كلمة "Extensions" كما بالصورة ادناه.

كيفية تثبيت إضافات جوجل كروم للاندرويد

وللدخول الى متجر إضافات جوجل كروم اضغط على الثلاث شرطات الأفقية الموجودة بجانب كلمة "Extensions"، ثم الضغط على "Open Chrome Web Stor" سوق إضافات جوجل كروم. بعد ذلك ابحث عن أي اضافة تريد.

تثبيت إضافات جوجل كروم للاندرويد

كمثال سوف نقوم بتنزيل وتثبيت إضافة Google Keep، اضغط علىها ليتم توجيهك الي الصفحة الخاصة بها ثم اضغط على خيار "Add To Chrome" للبدء في تنزيل الإضافة.

طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم على الاندرويد

سوف تظهر لك رسالة تطلب منك الإذن بتثبيت الاضافة اضغط Ok.

تثبيت اضافات جوجل كروم على الاندرويد
سيبدأ على الفور فى تحميل الاضافه وتثبيتها. بمجرد انتهاء عملية التثبيت، تستطيع الذهاب من قائمة الخيارات إلى صفحة Extensions لإدارتها. هناك سترى كل الاضافات التي أضفتها.
طريقة تشغيل إضافات جوجل كروم على هاتف اندرويد

وفي هذه الصفحة أيضًا، تستطيع ايقاف اي إضافة أو إلغاء تثبيتها من جهازك. يمكنك تفعيل خيار Developer mode بالأعلى لتظهر لك خيارات إضافية مثل رفع ملف مضغوط لتثبيت إضافة بشكل يدوي، أو تحديث الإضافات المثبتة.

طريقة تشغيل إضافات جوجل كروم على هاتف اندرويد

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح أفضل طريقة لتشغيل جميع اضافات جوجل كروم على الاندرويد كما لو أنك تستخدم جهاز الكمبيوتر، كما ويمكنك استخدام أي إضافة تريد مع إمكانية إزالة هذه الإضافات أو التطبيقات مرة أخري بدون أي مشاكل.
كما يمكنك ايضًا مشاهدة هذا الفيديو القصير والذي يشرح نفس الخطوات الموجودة أعلاه ولكن بشيء من التفصيل وبشكل عملي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-