Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر فى جوجل كروم وفايرفوكس

حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر
يواجه العديد من مستخدمى الإنترنت فى مصر والعالم العربى مشكله تحدث بكثره عند محاولة فتح صفحة الدخول الخاصه بالراوتر وذلك لفعل أو رؤية أى شئ، المشكله هى عدم الدخول الى صفحة الراوتر وي. مشكلة عدم ظهور صفحة اعدادات الراوتر تظهر على معظم المتصفحات المعروفه سواء كان متصفح جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس، حيث يقوم المتصفح بمنع المستخدم العادى من الولوج إلى صفحة الدخول الخاصه بالراوتر لأى غرض ما أو إجراء أى تغييرات عليه، بداعى حماية المتصفح من صفحة الراوتر والتى لا تستخدم تشفير الـ HTTPS الذى يحافظ على خصوصيتك على الإنترنت ويعمل على تشفير البيانات التى تستخدم على هذه الصفحه، ولكن صفحة الراوتر صفحه داخليه وليست صفحة موقع على الإنترنت مثلًا، فلا داعى للخوف.
 

صفحة 192.168.1.1 لا تعمل - حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر we

ملحوظه بسيطه، تستطيع وبكل بساطه تطبيق نفس هذه الخطوات التى سنستعرضها معكم فى الأسفل، تستطيع تطبيقها على الهواتف بكم إن أردت حل مشكلة تسجيل الدخول في الراوتر فى البداية سوف يكون الشرح على أشهر المتصفحات الموجوده وأكثرها إستخدامًا وهما متصفح جوجل كروم والمتصفح الآخر فايرفوكس.


حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر جوجل كروم

فى البدايه وعند توجهك إلى متصفح جوجل كروم وكتابة العنوان الخاص بصفحة الراوتر فى شريط العنوان والذى يكون فى الغالب 192.168.1.1 ثم الضغط بعد ذلك على زر الإدخال انتر Enter ، ستجد أنه لا يتم تحويلك إلى صفحة الدخول الخاصه بالراوتر كما بالصورة ادناه.
حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر جوجل كروم
إذًا فما الحل؟ كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة Advanced ، سوف يظهر لك خيار جديد فى أسفل يسار الصفحة اسمه Proceed To 192.168.1.1 اضغط عليه سوف يتم تحويلك الى صفحة الراوتر كما هو موضح بالصوره فى الأسفل.
حل مشكلة تسجيل الدخول في الراوتر

حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر فى فايرفوكس

أما فى متصفح فايرفوكس فالأمر مختلف نسبيًا عن متصفح جوجل كروم، عند توجهك إلى المتصفح وكتابة العنوان الخاص بصفحة دخول الراوتر فى شريط العنوان والذى يكون فى غالب الأمر 192.168.1.1 ثم الضغط بعد ذلك على زر انتر Enter لا يتم تحويلك الى صفحة الراوتر كما بالصورة ادناه.
حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر فى فايرفوكس
و طريقة حل مشكلة عدم ظهور صفحة اعدادات الراوتر كل ما عليك فعله هو النقر على كلمة Advanced ، سوف يظهر لك خيار جديد فى اسفل يسار الصفحه اسمه Add Exception اضغط عليه، شاهد الصوره الموجوده بالأسفل.
مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر فى فايرفوكس
ستظهر لك نافذه منبثقه جديده بها العديد من الخيارات اضغط على Confirm Security Exception سوف يتم تحويلك بكل بساطه إلى صفحة الدخول الخاصه بالراوتر لتفعل ما تريد.
طريقة حل مشكلة عدم ظهور صفحة اعدادات الراوتر

حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر

إذاً فى نهاية هذا الموضوع البسيط نكون قد تعرفنا على طريقة حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر أو عدم ظهور صفحة الراوتر أيًا كان المسمى، والتى تواجه الكثير من مستخدمى الإنترنت عند محاولتهم الدخول على صفحة الإعدادات الخاصه بالراوتر.
أما إذا كنت من محبى شروحات الفيديو تستطيع ايضاً رؤية هذا الفيديو القصير والذى يشرح نفس الخطوات التى ذكرناها لكم فى هذا الموضوع ولكن بشئٍ من التفصيل وبطريقه عملية.
أقرأ المزيد / 

تعليقات