معرفة درجة حرارة البروسيسور وهل يلزم تغيير مروحة التبريد ام لا - ويندوز 10 -->

معرفة درجة حرارة البروسيسور وهل يلزم تغيير مروحة التبريد ام لا - ويندوز 10

معرفة درجة حرارة البروسيسور وهل يلزم تغيير مروحة التبريد ام لا - ويندوز 10
    درجة حرارة البروسيسور
    معرفة درجة حرارة البروسيسور وهل يلزم تغيير مروحة التبريد ام لا - ويندوز 10

    تعتبر درجة الحراره العاليه من اكبر المشاكل التى قد تواجه اى "كمبيوتر" او حاسب ألى ولذلك فإن وحدة المعالجة المركزية cpu واحده من أهم قطع الكمبيوتر الداخلية وأكثرها تعرضاً لمشاكل ارتفاع درجة الحرارة ذلك ولانها تقوم بمهام كثيره وفى وقت واحدمما يعرضها لأرتفاع درجة الحراره.
    ولهذا السبب فإنه فى بعض الأحيان وأثناء العمل على جهاز الحاسب الالى "الكمبيوتر" قد يلاحظ ارتفاع صوت الكمبيوتر خصوصاً عند تشغيل مجموعة من البرامج الثقيله مثل الفوتوشوب او الألعاب وهذا يرجع لارتفاع درجة الحراره فتزداد سرعة المروحه الخاصه بالتبريد فتسمع هذا الصوت العالى.

    لهذا ينصح دائماً بضرورة متابعة درجة حرارة المعالج أو "البروسيسور" لتجنب المشاكل الكثيره والخطيره التى قد تنتج عن ارتفاع درجة حرارة المعالج والتى من أبرزها توقف الجهاز عن العمل واعادة التشغيل مره اخرى .
    وبالتالى إذا كنت تريد المحافظه على جهازك وعدم تعرضه للتلف فيجب عليك متابعة درجة حرارة البروسيسور فى جهازك لأن درجة الحراره من اهم العوامل التى تؤدى الى تلف الجهاز.

    ف هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل الأدوات التى يمكن من خلال استخدامها متابعة درجة حرارة المعالج بشكل دائم اثناء استخدام الكمبيوتر وتجنب مشكلة ارتفاع درجة حرارة المعالج .

    برامج معرفة درجة حرارة البروسيسور

    البرنامج الأول هو برنامج Core Temp وهو البرنامج المفضل بالنسبة لى وذلك لعدة أسباب منها انه لا يحتاج الى تثبيت على الجهاز الخاص بك فعند تحميل البرنامج والذى يأتى فى ملف مضغوط كل ما عليك فعله هو الضغط عليه وتشغيله فقط وهذا لأنه من البرامج المحمولة كذلك سهولة استخدام البرنامج فهو تقريباً لا يحتاج إلى تدخل منك.
    وبعد تشغيل البرنامج ستلاحظ ظهور أرقام فى شريط المهام تعرض لك درجة حرارة المعالج فى جهاز الحاسوب الخاص بك.

    حرارة البروسيسور

    البرنامج الثانى Speccy وهو من البرامج الرائعه التى تعمل على مراقبة درجة حرارة المعالج فى الكمبيوتر الخاص بك.
    يعمل البرنامج العمل على كل إصدارات الويندوز بداية من ويندوز اكس بى وحتى نسخة ويندوز 10 ولكن ولأسف فإن البرنامج يأتى بثلاث نسخ منهم اثنتين مدفوعه وواحده مجانيه.

    بعد تحميلك للنسخة المجانية قم بتثبيت البرنامج ثم أنقر على خيار المعالج cpu من القائمة الجانبية وسريعاً سيم عرض درجة حرارة المعالج "البروسيسور" الخاص بجهازك الكمبيوتر كما فى الصورة أدناه.

    حرارة البروسيسور

    يمكنك أيضا متابعة هذا الشرح البسيط للبرنامجين من خلال مشاهدة هذا الفيديو المفصل والقصير.


    فى النهايه وللأجابه على سؤال متى يجب عليك تغيير مروحة التبريد يجب ملاحظة درجة حرارة الجهاز بالبرامج التى ذكرناها بالأعلى فإن لاحظت ارتفاع دائم فى درجة الحراره تحت ظروف العمل العاديه للجهاز وكذلك إنطفاء الجهاز وتشغيله مره اخرى لوحده عند استخدام ألعاب أو برامج ثقيله، هنا فوراً يجب عليك تغيير مروحة التبريد كخطوه أولى للتأكد من سلامة جهازك.


    رابط البرنامج الاول اضغط هنا
    رابط البرنامج الثانى اضغط هنا

    الكاتب
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع عرب جيك .

    إرسال تعليق