أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

شاهد كيف كان شكل المواقع قديماً

شكل المواقع قديماً
فى أحياناً كثيره نحاول معرفة كيف كان شكل المواقع قديماً و كيف كان شكب مواقع مثل يوتيوب او فيسبوك و مواقع اخرى شهيرة و نفكر هل كان بنفس الحرفية و الاتقان فى البرمجة كما يظهر الان ؟ سوف نستعرض معكم طريقتين لمشاهدة كيف كان شكل المواقع قديما فى أول بدايتها ومقارنتها بشكلها الحالى .

موقع لمعرفة كيف كان شكل المواقع قديمًا

فى الطريقه الأولى سوف نستخدم اضافه يتم تركيبها على متصفح جوجل كروم وفى الطريقه الثانيه سوف نستخدم موقع شهير لمشاهدة ذلك. يمكنك ايضاً مشاهدة هذا الفيديو القصي والمختصر لشرح طريقة مشاهدة المواقع المفضله لديك كيف كانت عند اول إنشائها.

1 – إضافة Go Back in Time

قم بالدخول على رابط الأضافه الموجود بالأسفل ثم قم بتركيبها على متصفح جوجل كروم، سوف تظهر الأضافه فى الأعلى بجوار شريط العنوان.
شكل المواقع قديماً
عند تصفحك لأى موقع وأردت معرفة تاريخ هذا الموقع كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الفأره الأيمن وتقف على شعار الإضافه ستخرج لك نافذه جديده اختر منها viathe internet Archive ليظهر لك موقع جديد به شريط زمنى فى الأعلى يحتوي علي تواريخ واعوام الموقع منذ اول ظهور له.
شكل المواقع قديماً
كل ما عليك فعله هو تحديد العام من الاعلي وستلاحظ وجود  بعض الايام تتميز باللون الازرق وبالضغط علي إحدي هذه الايام سيتم الانتقال مباشرةً إلي الموقع وسيظهر شكله القديم ويُمكنك تصفحه بالكامل بدون مشاكل.

2 – موقع Way back Machine

قم بالدخول إلي الصفحة الرئيسية للموقع، ثم قم بإدخال رابط عنوان الموقع الذى تريد معرفة كيف كان شكله قديماً.
ثم اضغط بعد ذلك علي زر Browes History ستوف ظهر لك صفحة بها شريط زمنى فى الأعلى يحتوي علي تواريخ واعوام الموقع منذ اول ظهور له.

شكل المواقع قديماً

كل ما عليك فعله هو تحديد العام من الأعلى وستلاحظ أن هناك بعض الايام تتميز باللون الازرق وبالضغط علي إحدي هذه الايام سيتم الانتقال مباشرةً إلي الموقع وسيظهر شكله القديم ويُمكنك تصفحه بالكامل بدون مشاكل.

رابط الإضافه المستخدمه فى الشرح إضغط هنا
رابط الموقع المستخدم فى الشرح إضغط هنا

محمد بدر
محمد بدر
تعليقات