نقل التطبيقات إجباريًا الى الذاكره الخارجيه بدون روت بدون برامج -->

نقل التطبيقات إجباريًا الى الذاكره الخارجيه بدون روت بدون برامج

نقل التطبيقات إجباريًا الى الذاكره الخارجيه بدون روت بدون برامج

     

    نقل التطبيقات إجباريًا الى الذاكره الخارجيه


    نقل التطبيقات الى الذاكره الخارجيه  بدون روت


    يعانى الكثير من مستخدمى الهواتف الذكيه عامًة والهواتف التى تعمل بنظام أندرويد Android خاصًة من مشكله صغر حجم الذاكره الداخليه، وتظهر هذه المشكله اكثر عند وجود ذاكره داخليه تقل عن 32 جيجا، وتتسبب المشكله فى أضرار كثيره فى الهواتف مثل عدم القدره على تشغيل الكثير من البرامج وكذلك البطئ الذى يحدث للهاتف.

    ولكن ولحسن الحظ فإن نظام أندرويد يسمح بإمكانية نقل البرامج إلى الذاكره الخارجيه أو الـ SD Card وهو ما يجعل هذه المشكله قابله للحل، ولكن وللأسف الشديد فإن معظم التطبيقات لا تدعم هذه العمليه خوفًا من التعرض لمشاكل البطئ فى التشغيل خصوصًا لو كانت الذاكره الخارجيه من الأنواع البطيئه، فى هذا الموضوع سوف نشرح خطوات تستطيع من خلالها نقل التطبيقات إجباريًا الى الذاكره الخارجيه SD Card بدون عمل روت لجهازك كذلك  بدون استخدام أى برامج.


    نقل التطبيقات إجباريًا الى الميمورى


    قامت شركة جوجل بوضع ميزه جديده فى نظامها التشغيلى الأشهر اندرويد، هذه الميزه عند تفعيلها على النظام تعمل على إجبار التطبيقات المثبيته على الذاكره الداخليه على الإنتقال إلى الذاكره الخارجيه SD Card بكل سهوله، ولكن وللأسف هذه الميزه تعمل فقط على الاصدار السابع من الأندرويد "نوجا" فما فوق، ولا تعمل على الإصدارات الأقل من اندرويد 7 نوجا، لاحظ أيضًا أن هذه الميزه تعمل فقط مع التطبيقات المثبته من المتجر أى لا تعمل مع تطبيقات النظام.


    طريقة نقل البرامج الى الذاكره الخارجيه


    فى البدايه وعند الذهاب إلى خيار التطبيقات Apps فى الهاتف الخاص بك سوف تجد برامج مفعل بها إمكانية النقل للذاكره الخارجيه "الميمورى" وأخرى غير مفعل بها هذه الميزه.


    نقل التطبيقات الى الذاكره الخارجيه  بدون روت


    ولتفعيل هذه الميزه توجه إلى الإعداداات ثم قم بتفعيل قسم خيارات المطور"Developer options"، وذلك عن طريق الضغط على حول الهاتف "About phone" ثم الضغط بعد ذلك على خيار رقم البنية "Build Number" خمسة مرات، ستظهر لك رساله تخبرك أنك قمت بتفعيل خيارات المطور.


    اذهب إلى خيارات المطور "Developer options" بعد تفعيلها ثم ابحث عن خيار "Force allow apps on external" وقم بتفعيله، الخيار ستجده فى أسفل قائمة خيارات المطور، شاهد الصوره الموجوده بالأسفل.


    طريقة نقل البرامج الى الذاكره الخارجيه


    فى النهايه وبعد تفعيلك لخيار "Force allow apps on external" تستطيع وبكل سهوله نقل أى تطبيق مثبت على الهاتف الخاص بك إلى الذاكره الخارجيه للهاتف أو SD Card.


    اقرأ المزيد/


    ملحوظه مهمه/ لكى تعمل البرامج بصوره جيده على الذاكره الخارجيه "الميمورى" لابد من إختيار SD Card يعمل بسرعه عاليه، حيث تختلف سرعات كروت الميمورى من 4 إلى 10 فستجد أن السرعه مكتوبه على الذاكره الخارجيه "الميمورى".


    نقل الواتس اب للذاكرة الخارجية بدون روت


    يمكنك أيضًا مشاهدة هذا الفيديو والذى يشرح بسهوله ودون تعقيد كيفية نقل التطبيقات إجباريًا الى الذاكره الخارجيه بدون روت بدون برامج.



    الكاتب
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع عرب جيك .

    إرسال تعليق