Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

سوق المنتجات المستعملة في أمازون Amazon | السلع المستعملة على امازون

السلع المستعملة على امازون

المنتجات المستعملة في أمازون Amazon ما هى؟ وهل هى آمنة وكيف يمكن شراؤها والتأكد من سلامتها؟ كل التفاصيل الممكنة سوف تجدها في هذا الموضوع.

هل تعلم أن أمازون كان عبارة عن متجٍر صغيٍر لبيع الكتب، ثم تحول بعد ذلك إلى أكبر موقع لبيع التجزئة الإليكترونيه على مستوى العالم، أكبر بائع تجزئة اليكترونية.

والشئ الذى لا تعلمه أن أمازون والبائعون الموجودون عليه لا يبيعون فقط المنتجات والسلع الجديدة، بل يبيعون ايضًا السلع و المنتجات المستعملة.

فإذا كنت ممن يتسوقون بكثرة على موقع أمازون دوت كوم فتابع هذا الموضوع للنهاية لمعرفة كل التفاصيل الممكنة عن السلع المستعملة على امازون.


السلع المستعملة فى أمازون


عند تصفحك لموقع امازون الشهير ومحاولة شراء أى سلعة جديدة فسوف تجد جملتان شهيرتان موجودتان تحت أى منتج أو سلعة، هما "البيع بواسطة Sold By" أو "الشحن بواسطة Shipped By".


سوق المنتجات المستعملة في أمازون Amazon


البيع بواسطة Sold By: 

وتدل هذه الجملة على البائع الذى سوف يبيع لك السلعة التى ستشتريها.

فمن الجائز جدًا أن تجد أمازون هو البائع Sold By Amazon، كذلك يوجد بائعين آخرين غير أمازون ويتم وضع اسم البائع أمام السلعة المباعة.


الشحن بواسطة Shipped By

يوجد ايضًا أكثر من جملة سوف تجدها أسفل المنتج أو السلعة التى تريد شحنها فبالإضافة إلي جملة الشحن بواسطة Shipped By يوجد جملة Fulfilled by.

فإذا وجدت Shipped By Amazon فإن هذا المنتج موجود فى مخازن امازون وهى من سيقوم بعملية الشحن.

أما فى حالة شرائك لسلعة ما من بائع غير امازون ووجدت شحن بواسطة امازون Shipped By Amazon، فإن هذا البائع قد قام بإرسال المنتج إلى مخازن امازون وهم من سيتولون الشحن.

يوجد نوع ثالث وهو أن البائع الذى سوف تشترى منه هو ايضًا من سيتولى عملية الشحن، وهنا يقتصر دور أمازون على لعب دور الوسيط فقط.


سوق أمازون للمنتجات المستعملة


بيع السلع المستعملة على امازون هو نشاط فرعى موجود على الموقع.

تعرض السلع المستعملة على موقع امازون مثل السلع الجديدو تمامًا، ولكن وللأسف تعرض هذه السلع بدون صور توضح حالة المنتج وشكله.

بالطبع هذه نقطة استفهام كبيرة وعيب خطير، حيث أن موقع مثل إي باي يضع صور كاملة للمنتجات المستعملة كى تراها وتقييمها فى حالة الشراء.

يوجد وصف كتابى عن السلعة وحالتها، بالطبع سوف يتسأل البعض عن جدوى هذه السلع وكيف يمكن أن أعرف حالتها؟ والجواب بإختصار شديد ستجده فى التقييمات التى توضع لكل بائع على موقع امازون، فكلما زاد تقييم البائع كان أكثر موثوقية والعكس صحيح.

طريقة شاء المستعمل من على امازون

لاحظ معى جيدًا أن السلع التى لا تشحن بواسطة امازون لا تدخل تحت خدمة عملاء امازون Amazon، وبالتالى فى حالة إذا ما قررت إرجاع السلعة واسترداد أموالك فسوف يتعين عليك التعامل مباشرة مع البائع، وبالطبع هذا يتوقف على مصداقية هذا البائع.

ولكن كما ذكرنا فى الأعلى فإن البائع ذو التقييم العالى سيكون فى الغالب بائع مضمون وتستطيع الثقة فى منتجه.


خدمة Amazon Warehouse 

توجد خمة رائعة فى امازون تسمى Amazon Warehouse ، وهى خدمة لبيع المنتجات المستعملة، وهى فى الغالب السلع التى تم إرجاعها من قبل متسوقى الموقع، ويتم عرضها على هذه الخمة المميزة.

خدمة Amazon Warehouse هى الأكثر مبيعًا بالنسبة للسلع المستعملة، وهى فرصة رائعة لتجد ما تريد من المنتجات المستعملة.

خدمة Amazon Warehouse


مميزات خدمة Amazon Warehouse


  1. السلع المشتراه من خدمة Amazon Warehouse مؤهلة للإستبدال المجانى خلا 30 يوم من الشراء.
  2. تشحن هذه السلع المشتراه من خدمة Amazon Warehouse عبر شحن Amazon Prime.
  3. الإستفادة من خدمة عملاء امازون Amazon.

بالطبع هذه الخدمة رائعة وهى فرصة سانحة لشراء المنتجات المستعملة بدون خوف.


طريقة البحث عن السلع المستعملة في امازون


يوجد العديد من الطرق التى تستطيع من خلالها العثور على السلع مستعملة فى امازون.


خدمة Amazon Warehouse تستطيع الدخول على هذا الرابط وتصفح الخدمة وتبحث عما تشاء، كما هو موجود فى الصورة التى بالأعلى.

عند بحثك عن سلعة ما والدخول عليها سوف تجد كلمة "New & Used" فى أسفل السلعة.

شراء السلع المستعملة على امازون

وستجد رابط بعدد السلع الجديدة والمستعملة الموجودة.


سوق السلع المستعملة في أمازون


شراء السلع المستعملة على امازون


فى النهاية كانت هذة فكرة مجملة عن سوق السلع المستعملة على امازون، بالطبع لا ننصح بشراء هذه السلع من تاجر آخر غير امازون إلا إن كان تقييم هذا التاجر عالى جدًا وقام بعدد كبير من عمليات البيع، بالطبع يمكنك الدخول على خدمة Amazon Warehouse والشراء من خلالها للمزايا التى ذكرناها فى الأعلى.

تعليقات