Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لقياس سرعة الانترنت الحقيقية بالميجا

أفضل 5 مواقع لقياس سرعة الانترنت الحقيقية بالميجا

يهدف اختبار قياس سرعة الإنترنت إلي معرفة السرعة الحقيقية التي تتحصل عليها من مزود خدمة الإنترنت الذي تستخدمه وكذلك معرفة جودة خط النت الخاص بك وسرعة التنزيل و الرفع "الأبلود" والتي تعتبر مهمة جدًا خصوصًا لمنشئي المحتوي ومستخدمي الألعاب "الجيمرز"، ويمكنك ايضًا معرفه سرعة النت من الراوتر ولكن لا يمكن الاعتماد عليها لأنك تريد طريقة محايدة أو طرف مستقل لقياس سرعه النت علي خطك، لذلك سوف نقدم لكم في هذا الموضوع افضل 5 مواقع اختبار سرعة الانترنت المجانية للأندرويد و ايفون والكمبيوتر، وسوف نستعرض كل موقع مع شرح أهم مميزات هذه المواقع وكذلك عيوبها.

أفضل موقع لمعرفة سرعة الانترنت

تستطيع من خلال مواقع قياس سرعة الإنترنت قياس السرعه الخاصة بخطك بدقة عالية اونلاين ومعرفة كم يصلك من ميجا بايت في الثانية بدون استخدام اي برامج خارجية، وايضا تستطيع من خلال هذا الموقع فحص خطك وقياس سرعة التحميل والابلود، هذه العملية بسيطة للغاية ولا تأخذ من وقتك الكثير من الوقت، فكل ما عليك فعله هو فتح أي موقع من مواقع قياس سرعة النت الموجودة بالأسفل وسوف يخبرك بكل التفاصيل المتاحة عن خطك.

1- Fast.com

أول موقع سوف نستعرضه معكم لعمل اختبار أو تست لسرعة النت عندك هو موقع Fast.com الشهير، ومن خلال تجربتي الشخصية أستطيع أن اقول لكم أن هذا الموقع يعتبر أفضل مواقع قياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا بت بشكل عام، فهو وبالفعل يعطيك الحقيقة، فبمجرد الدخول على الموقع سوف يبدأ الاختبار على الفور بدون تدخل منك نهائيًا، ثم في النهاية يعطيك قائمة بها المعلومات و البيانات الخاصة بسرعة خطك، وأنا شخصيًا اعتبر هذه الخدمة هي أفضل وأصدق وسيلة للتحقق من سرعة الإنترنت عندك.

موقع قياس سرعة النت

2- موقع قوقل فايبر Google fiber

يعتبر هذا الموقع من افضل المواقع لمعرفه سرعات شبكة النت الحقيقية لدي عملاء شركة stc السعودية، حيث يقدم موقع جوجل الشهير هذه الخدمة بشكل مجاني.

في البداية كل ما عليك فعله هو التوجه هذا الموقع، ثم الضغط على رمز التشغيل للبدء في عمل سبيد تيست speedtest أو اختبار لسرعه شبكة الإنترنت المنزلي.

طريقة قياس سرعة النت

سوف تخرج لك رسالة اضغط علي على كلمة continue للبدء في قياس سرعة الخدمة وعمل اختبار تحميل Download وكذلك upload لقياس سرعة الرفع لديكم.

موقع قياس سرعة النت stc
انتظر قليلًا حتي ينتهي الموقع من فحص الخدمة ثم يعطيك تقرير به متوسط مقياس السرعة بالميجا بايت.
موقع قوقل فايبر Google fiber

3- Speedtest by Ookla

يعتبر موقع Speed Test من أسهل وأشهر طرق حساب سرعة النت internet. حيث يستخدم لفحص جودة الاتصال وسرعة الانترنيت الخاصة بك.

أقوى موقع لقياس سرعة النت

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى رابط موقع Speed Test من خلال جهازك الهاتف الذكي ، انتظر حتي يحدد السيرفر، ثم انقر على Go لبدأ الفحص، ستظهر لك بعد ذلك كل البيانات الخاصة بك من كم تبلغ سرعة الانترنت لديك ومعرفة البينغ ping وغيره، يوجد لهذا الموقع برنامج متاح للايفون أو اندرويد

4- أقوى موقع لقياس سرعة النت TestMy

يتميز موقع Test My بميزة رائعة، حيث يمكنك من اختيار ما بين قياسسرعة الرفع فقط أو سرعة التحميل لوحده أو الإثنين معًا، حيث تستطيع الدخول الى الموقع واختيار نوع الاختبار ثم البدء في عملية الفحص يعيب هذا أنه بطئ الي حد ما.
كيفية قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

5 - Verizon Speed Test

واحد من أشهر المواقع الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية حيث يزيد مستخديه عن 147 مليون مستخدم، ويوجد ايضًا لهذا الموقع تطبيق رائع مجاني لإختبار قياس سرعة الإنترنت، ويأتي هذا البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة للغاية ويوفر لك مجموعة كبيرة من المعلومات القيمة، للأسف هذا الموقع في الوقت الحالي لا يعمل إلا في امريكا نتمني إتاحته لباقي الميتخدمين في جميع انحاء العالم.

كيفية قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

بهذا نكون قد استعرضنا معك مجموعة من أفضل مواقع قياس سرعة الانترنت الرائعة والتي توفر عليك الكثير من الوقت، وإن كنت ستستمع لنصيحتي ومن خلال تجربتي الخاصة فعليك بإختيار موقع فاست.كوم فهو أفضلهم وأصدقهم، لأنني قمت بتجربة معظم هذه المواقع بسبب المعاناة التى عشناها في مصر بسبب ضف سرعة الإنترنت.

تعليقات