Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة الايفون الاصلي من المجدد Refurbished

طريقة معرفة الايفون الاصلي من المجدد Refurbished

كيف تتعرف على جهاز الايفون الأصلي والمجدد ؟ عند شراء جهاز ايفون iPhone جديد أو مستعمل من بائع تابع لجهة خارجية أو من خلال متجر غير مصرح من طرف أبل Apple، ستحتاج أولاً إلى التحقق مما إذا كان هذا الهاتف مجدد أو جديد. بالطبع يساعدك ذلك على تحديد القيمة لمالية المناسبة لهذا الجهاز، خاصة عند شراء هاتف مستخدم قبل ذلك أو مستعمل، يساعدك ايضًا في معرفة المزيد حول وضع الهاتف وما إذا كان قد تم إصلاحه من قبل.
في حين أن الهواتف الجديدة لا تختلف كثيرًا عن الأجهزة المجددة من حيث المظهر أو الأداء، إلا أنها أرخص بنسبة 15٪ تقريبًا من الاجهزة الجديدة.
لكن ما هو الايفون المجدد؟ هو الجهاز الذي وجد به عيوب تصنيع أو تم إرجاعه، ومن ثم قامت شركة ابل أو شركة معتمدة منها بإصلاح هذا العيب وإعادة بيع الهاتف مرة أخري ولكن بالطبع بسعر أقل. لذلك يريد أي شخص كيفية معرفة الايفون الاصلي والمجدد، وهذا ما سنتناوله معكم اليوم في هذا الموضوع البسيط.
لاحظ معي أن هذه الطريقة تختلف عن كيفية معرفة الايفون الاصلي من التقليد لأن لها خطوات أخري تختلف عن طريقتنا هذه.

التحقق من أن الايفون اصلي او مجدد

للبدء في خطوات كيف تعرف أن جهاز الايفون اذا كان اصلي أم المجدد فكل ما عليك فعله هو التوجه إلي الإعدادات Settings الخاصة بالجهاز.

  1. ثم إلي تبويب عام General.
  2. قم بالذهاب إلى حول About.
  3. كل ما نحتاج معرفته هنا هو رقم النموذج Model Number. شاهد الصورة أدناه.

معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي

يتكون رقم النموذج عادةً من أحرف وأرقام مختلفة، لكن كل ما نحتاجه فقط هو معرفة الحرف الأول لتحديد ما إذا كان ايفون هذا جديدًا أم أن آبل قد جددته مرة أخرى.
  1. إذا كان رقم الطراز يبدأ بـحرف M أو P، فهذا يعني أنه قد تم شراء الآيفون من متجر Apple.
  2. أما إذا بدأ بحرف F، فهو آيفون مجد أو معاد تجديده وليس بالجديد
  3. إذا بدأ بالحرف N، فهذا يعني أن هذا الهاتف قد تم توفيره لمالك ايفون كجهاز بديل لجهازه المعطل، والذي لا يعتبر قديمًا، ولكنه جديد تمامًا.
هذه الطريقة هي اسهل طريقة لمعرفة الايفون الاصلي من المجدد بواسطة رقم موديل جهازك الأيفون.

معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي

في هذه الخطوات البسيطة سوف تتمكن من معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل الرسمي عن طريق الرقم التسلسلي.
لكي تحصل على الرقم التسلسلي، ستجده في عدة أماكن منها على العلبة التي تأتي مع هاتف الايفون الخاص بك أو من خلال الهاتف نفسه. كل ما عليك فعله هو إعادة نفس الخطوات الموجودة بالأعلى حتي تصل لقسم عام وستجده.

كيف اعرف الايفون اصلي من المجدد

  • بعد الدخول لهذا الموقع https://checkcoverage.apple.com خذ هذا الرقم وضعه في المربع الأول.
  • اكتب الارقام الموجوده في المربع المخصص لها.
  • اضغط على استمرار Continue.
  • إن ظهرت لك صفحة بها "This phone has not been activated" فإن هذا الايفون الاصلي ولم يتم تفعيله بعد.
  • في حالة أن الايفون مفعل ستظهر لك صفحة بها الكثير من الخيارات، شاهد الصورة أدناه.
طريقة معرفة الايفون أصلي ام مجدد معاد تصنيعه

وهذا هو موقع ابل الرسمي لمعرفة الجهاز اصلي أو تم استخدامه وتشغيله قبل ذلك من قبل أي شخص. وبذلك نكون قد اجبنا عن سؤال كيف اعرف ان الايفون مجدد؟


كيف اعرف الايفون اصلي من المجدد

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم شرح طريقة معرفة الايفون أصلي ام مجدد معاد تصنيعه، هل مازال الايفون في فترة الضمان بالفعل أم لا. بشكل عام، يعمل الايفون الذي تم تجديده مثل الهواتف الجديدة، ولكن لأسباب قانونية، لا يمكن لشركة Apple بيعها كهواتف جديدة. تقدم ابل عادةً هذه الهواتف التي تم تجديدها بخصم كبير، مما يجعلها مناسبة لأولئك الذين يبحثون عن هاتف قيم بسعر معقول.

تعليقات