Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة توصيل النت من الهاتف للكمبيوتر عن طريق usb

طريقة توصيل النت من الهاتف للكمبيوتر عن طريق usb

كيف يمكنك توصيل الانترنت من هاتف الاندرويد إلي جهاز الكمبيوتر باستخدام كابل usb؟ من المعروف أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية لا يأتي بها كارت واي فاي مدمج في البوردة، وإن حاولت بوردة بها الوايفاي المدمج فإن سعرها يكون غالي. بالطبع اجهزة اللاب توب تأتي بها كروت الوايرلس مدمج بها. لذلك يلجأ مستخدمي أجهزة الكمبيوتر إلى استعمال كابل الإيثرنت لتوصيل الإنترنت علي الجهاز، ولكن توجد طريقة أفضل وأقل تكلفة وهي توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كبل اليو اس بي وتفعيل خيار معين موجود بالهاتف يسمح بنقل الإنترنت من هاتفك المحمول للكمبيوتر.
اليوم في هذا الموضوع سوف اتناول معكم بالشرح كيف يًمكنك تشغيل نت الموبايل على الكمبيوتر في اندرويد android باستعمال خاصية internet tethering بدون برامج وبخطوات سهلة بسيطة

كيفية توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق usb

الفكرة ببساطة شديدة هي استخدام وصلة الشحن الموجودة في الشاحن الخاص بك. فنقوم بتوصيل طرف في الهاتف والطرف الآخر بالكمبيوتر، عند تفعيل ميزة ما بداخل الهاتف الذكي تسمح هذه الوصلة بنقل أو مشاركة الانترنت لأي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز وذلك دون الحاجة لاستخدام أي تطبيق خارجي وبدون عمل روت للهاتف.
الميزة التى سنقوم بتفعيلها في جوالك تسمي tethering وهي ميزة تسمح لك عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر بنقل هذا الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول الخاص بك ويمكن أن تعمل باستعمال USB أو البلوتوث Bluetooth أوWi-Fi.

خطوات توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق كابل الـ usb

الشرح الموجود في هذا الموضوع تم عمله علي جهاز خاص بشركة سامسونج، لكن تتشابه جميع الهواتف الذكية في نفس الخطوات تقريبًا وحتى نسخ الأندرويد القديمة مع بعض الإختلافات البسيطة
  • في البداية يجب توفر للانترنت علي الهاتف سواء من خلال الواي فاى أو بيانات الخط.
  • قم بتوصيل كبل USB المخصص للشحن، يفضل الكابل الأصلي، وضع الطرف الآخر في منفذ USB المخصص للشحن أو نقل البيانات.
  • افتح الإعدادات Settings.
  • اذهب إلي خيار connections ثم، نقطة الاتصال Mobile Hotspot and tethering.
  • الآن كل ما عليك فعله هو تفعيل الخيار usb tethering.

كيفية توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق usb
  • في حالة عدم نجاح الاتصال يجب عمل خطوتين: الأولي تنزيل تعريفات الهاتف،والخطوة الثانية عليك بتفعيل وضع USB Debugging من إعدادات الهاتف.
  • وذلك من خلال التوجه إلى خيار حول الهاتف.
  • ابحث على رقم الاصدار، ثم انقر عليه 7 نقرات متتالية، حتى تخرج لك رسالة تخبرك أنه تم تفعيل وضع المطورين developer options.
  • الآن عد للخلف ومن قسم خيارات المطور الجديد ابحث عن خيار USB Debugging وقم بتفعيله.
  • بعد هذه الخطوات من المفترض أن تجد ايقونة الانترنت بالكمبيوتر قد تم تفعيلها.

توصيل الأنترنت من الهاتف للكمبيوتر عن طريق usb

توصيل الأنترنت من الهاتف للكمبيوتر عن طريق usb

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح كيفية توصيل نت للكمبيوتر من الهاتف عن طريق كابل usb بدون اية تطبيقات خارجية وبخطوات سهلة وبسيطة يستطيع أس شخص عملها بدون خبرة وعن طريق وصلة usb. في الأسفل ستجد فيديو مفصل يستعرض معكم كل الخطوات المذكورة أعلاه وذلك للمزيد من الشرح والتوضيح.


اقرأ المزيد/

  1. كيفية تغيير شكل سطح المكتب ويندوز 10 - 7
  2. طريقة تحويل الهاتف الى مايك للكمبيوتر وتوفير الكثير من المال
  3. طريقة عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb مجانا
  4. برنامج عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb
  5. كيفية نطق اسم المتصل بدون برامج  للاندرويد والايفون

تعليقات