Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحويل الهاتف الى مايك للكمبيوتر وتوفير الكثير من المال

طريقة تحويل الهاتف الى مايك للكمبيوتر وتوفير الكثير من المال
من المعروف أنه ولكى تحصل علي صوت نقي وبجودة عالية فيجب عليك شراء ميكروفون خارجي. بالطبع أسعار هذه المايكات تكون غالية خصوصًا لشخص مبتدئ في مجال مثل عمل وإنشاء فيديوهات على اليوتيوب أو حتى لعمل بث مباشر "ستريم" على الفيس بوك أو غيرة. توجد شروحات كثيرة تبين لك كيفية تحسين جودة الصوت المسجل باستخدام سماعات الهاند فري، ولكن للأسف لا تستطيع الحصول على صوت جيد بالدرجة الكافية. اليوم في هذا الموضوع سنستعرض معكم طريقة لتحويل هاتف الاندرويد الي مايك احترافى مجانا علي الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وبدون استخدام أية أدوات مدفوعة عن طريق تطبيق wo mic.

كيفية تحويل الهاتف إلى ميكروفون للكمبيوتر

سوف نستعرض معكم أفضل برنامج لتحويل الهاتف الى ميكروفون للكمبيوتر، وهو برنامج wo mic، يوجد نسخة مدفوعة من هذا البرنامج وكذلك نسخة مجانية وهى كافية جدًا للحصول على تسجيل عالي الجودة بدون أية مصاريف. يمكن استعمال هذا المايك في المحادثات المرئية الفيديو وعلي برامج الدرشة المختلفة. لاحظ معي أن التطبيق الذى سنستخدمه ينقسم لتطبيقين الأول يتم تثبيه على الموبايل والآخر علي جهاز الكمبيوتر windows، كما ويدعم الأجهزة التى تعمل بنظام اندرويد android وكذلك ايفون iphone.

خطوات تحويل الموبايل مايك للكمبيوتر للتسجيل

لكي تستطيع تشغيل تطبيق wo mic للتسجيل علي الحاسوب، تابع الخطوات الموجودة أدناه ليعمل معك بطريقة صحيحة:
  • في البداية يجب عليك تحميل برنامج wo mic للحاسوب وكذلك على الجوال من خلال الضغط على هذا الرابط، لبدء عمل الإعدادات الصحيحة.
  • بعد تنزيل وتثبيت البرنامج من Google Play للاندرويد أو على أجهزة نظام Ios، قم بفتح البرنامج علي الهاتف، انقر علي الثلاث نقاط الرأسية في أعلي يمين الشاشة.
  • سيخرج لك نافذة بها عدة خيارات، اضغط على transport.
  • انقر على الاعدادات setting
  • في الصفحة التالية ستجد أربعة خيارات لتوصيل الهاتف الذكي بالكمبيوتر:
  • ربط الهاتف بواسطة USB.
  • من خلال الـ wifi
  • الربط باستخدام الاتصال المباشر Wifi Direct
  • البلوتوث bluetooth
  • أنا شخصيًا افضل توصيل للموبايل من خلال كابل USB لتسجيل صوتك بجودة عالية، ولا أفضل استخدام البلوتوث.
  • من الوارد أن يطلب منك الهاتف تفعيل وضع المطورين USB Debugging بالنسبة لهواتف أندرويد.
تحويل هاتفك الى مايك احترافي للكمبيوتر

ثانيًا الكمبيوتر:
  • بعد تثبيت البرنامج علي الكمبيوتر افتحه.
  • اضغط علي خيار connection، ثم Connect.
  • الآن اختر نوع التوصيل الذى اخترناه في الهاتف.
  • ثم انقر اتصال.
  • يًمكنك بعد ذلك استعمال أي برنامج للتسجيل مثل "Audacity" واختيار التسجيل بواسطة برنامج wo mic.
تطبيق تحويل الهاتف إلى ميكروفون wo mic للكمبيوتر

طريقة تحويل الجوال الى مايك لاسلكي للكمبيوتر

لكي تستطيع تحويل الهاتف الي مايك لاسلكي للكمبيوتر يجب عليك التوصيل بواسطة الواي فاي Wi fi، ولكن يجب أن يعمل الهاتف والكمبيوتر على نفس شبكة الوايرلس. بعد ذلك تستطيع وبكل بساطة تحويل الهواتف الذكية إلى مايك للكمبيوتر بواسطة برنامج wo mic.

تحويل الهاتف إلى ميكروفون wo mic للكمبيوتر

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح كيفيه تحويل الهاتف الى مايك احترافى للكمبيوتر بتطبيق wo mic على اجهزة الأندرويد والايفون بسهولة تامة. في الأسفل ستجد فيديو يساعرض معك كل الخطوات الموجودة أعلاه بطريقة سلسلة وبسيطة وذلك للمزيد من التوضيح، لأن بعض المستخدمين يفضلون الشروحات المرئية.


مميزات تحويل الهاتف الى مايك للكمبيوتر

تحويل الهاتف إلى ميكروفون للكمبيوتر يقدم العديد من المزايا والمميزات، وفيما يلي بعضها:
  1. جودة صوت ممتازة: الاستفادة من جودة صوت الهاتف العالية، مما يساهم في تقديم صوت واضح ونقي.
  2. استخدام هواتف متعددة: يُمكنك استخدام هواتف مختلفة كميكروفونات للكمبيوتر بحسب احتياجاتك، مما يتيح لك تغيير الأجهزة بسهولة.
  3. الراحة والمرونة: يوفر حلاً مريحًا ومرونة للمستخدم، خاصة إذا كان لديك مشكلة في ميكروفون الكمبيوتر أو تحتاج إلى حلاً مؤقتًا.
  4. استخدام التطبيقات المتقدمة: بعض تطبيقات الهواتف المخصصة لتحويل الهاتف إلى ميكروفون تقدم ميزات متقدمة مثل مراقبة مستوى الصوت وتحسين الجودة.
  5. التكامل مع تطبيقات الدردشة والمؤتمرات: تستطيع استعمال الجوال كميكروفون للمشاركة في مكالمات الفيديو، والاجتماعات عبر الإنترنت، وتطبيقات الدردشة الصوتية.
  6. توفير تكلفة الشراء: يمكن أن تكون هذه الطريقة حلاً اقتصاديًا بدلاً من شراء ميكروفون خارجي.
  7. سهولة الاستخدام: غالبًا ما تكون عمليات التحويل سهلة وبسيطة، حيث يتطلب الأمر تثبيت تطبيق أو برنامج على الهاتف والكمبيوتر والاتصال بينهما.
تحويل الهاتف إلى ميكروفون يشكل حلاً عمليًا للعديد من الحالات، سواء للاستخدام الشخصي أو الاحترافي، ويعزز تجربة الصوت على الكمبيوتر بشكل عام.


تعليقات