Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات ونصائح لتقليل استهلاك قوقل كروم للرامات

قوقل كروم
من المعروف جداً لدى الجميع ان قوقل كروم هو اشهر وافضل متصفح موجود وايضاً فى نفس الوقت هو اسوأ متصفح فى استهلاكه المفرط جداً للرامات . هذا الامر جعل المتصفح الشهير عرضه للسخريه الشديده جدا من مستخدميه ولشركة قوقل المطوره للمتصفح، فى تدوينة اليوم سنعرض لحضراتكم مجموعه من النصائح والخطوات لتقليل استهلاك المتصفح للرامات، هذه النصائح منها النظرى وايضا بالطبع العملى .

خطوات تقليل استهلاك قوقل كروم للرامات

اولا: يجب عليك تقليل عدد الاضافات المثبته على المتصفح لديك لان هذه الاضافات تعمل مع المتصفح وبالتالى تستهلك ايضاً من الرامات فكلما زادت هذه الاضافات زاد استهلاك المتصفح للرامات.
قوقل كروم1
ثانيا: عليك التوجه الى الاعدادات  Settingsمن خلال الضغط على الثلاث نقاط الرئسيه الموجوده اعلى يمين المتصفح، بعد ذلك مرر للاسفل حتى تصل الى Advanced  واضغط عليها سوف يظهر لك خيارات جديده كما في الصوره ادناه.
قوقل كروم2
مرر للاسفل حتى تصل الى الجزء الذي يسمى System قم بالغاء تفعيل الخيار الاول ان كان مفعلاً، اما الخيار الثانى Use Hardware Acceleration When Available فقم بتفعيله
قوقل كروم3
ثم اعد تشغيل المتصفح ثم قم بكتابة  chrome://gpu/  في شريط العنوان الخاص بالمتصفح وهذا سيظهر لك إن كانت خاصية Hardware Acceleration تعمل أم لا كما فى الصوره ادناه.
قوقل كروم5
ثالثاً: فى هذه المره مرر للأعلى حتى تصل الى خيار preload pages for faster browsing and searching وقم بتفعيله حيث ان هذا الخيار يساعد على سرعة فتح صفحات الانترنت وبالتالى سرعة عمل المتصفح .
خطوات ونصائح لتقليل استهلاك قوقل كروم للرامات
رابعاً / خاصية Site Isolation

قم بكتابة هذا العنوان فى شريط العنوان chrome://flags في المتصفح ، ثم إبحث عن خاصية تدعى Site Isolation ومن ثم قم بتفعيلها .
خطوات ونصائح لتقليل استهلاك قوقل كروم للرامات
خامساً: يجب عليك تقليل عدد التبويبات المفتوحه فى المتصفح فليس من المنطقى ان جهاز الكمبيوتر الخاص به امكانياته ضعيفه وتقوم بفتح عدد كبير من التبويبات.
فى النهايه كانت هذه مجموعه من النصائح والخطوات المجربه لتقليل استهلاك قوقل كروم للرامات وتحسين سرهة عمل المتصفح، ان كان لديك اية استفسارات او اشياء غير مفهومه يرجى تركها فى تعليق اسف الموضوع .

تقليل استهلاك قوقل كروم للرامات

تقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من قِبل Google Chrome يمكن أن يساعد في تحسين أداء النظام وتجنب التأثير السلبي على أداء الكمبيوتر. إليك بعض الخطوات والنصائح لتحسين استهلاك ذاكرة Google Chrome:

1. تحديث متصفح Google Chrome: تأكد من استخدام أحدث إصدار من Google Chrome، حيث تقوم التحديثات بتحسين أداء المتصفح وتقليل استهلاك الذاكرة.
2. إدارة إضافات المتصفح: قم بمراجعة وتحليل الإضافات والتمديدات المثبتة. قد تكون بعضها يؤثر سلبًا على أداء الرام. قم بتعطيل الإضافات غير الضرورية.
3. استخدام وضع التصفح الخاص (Incognito): في بعض الأحيان، يمكن أن يقلل استخدام وضع التصفح الخاص من استهلاك الرام، حيث لا يتم تخزين بيانات التصفح.
4. تعطيل تحميل الصور التلقائي: يمكنك تعطيل تحميل الصور تلقائيًا عند فتح الصفحات، خاصة إذا لم تكن الصور ذات أهمية بالنسبة لك في تلك اللحظة.
5. إدارة علامات التبويب: قم بإغلاق التبويبات غير الضرورية أو استخدم إضافات تسمح بتجميع علامات التبويب لتقليل استهلاك الرام.
6. استخدام إعدادات الطبقات (Flags): افتح chrome://flags/ في شريط العنوان وابحث عن إعدادات تتيح لك تحسين أداء الرام. كن حذرًا عند تغيير هذه الإعدادات، فقد تؤدي إلى مشاكل في الاستقرار.
7. تعطيل تحميل الصوت التلقائي ومقاطع الفيديو: قم بتعطيل تشغيل الصوت التلقائي وتحميل مقاطع الفيديو تلقائيًا، حيث يمكن أن يؤدي تشغيلها إلى زيادة في استهلاك الرام.
8. استخدام مهام المدير: قم بفتح مدير المهام (Task Manager) في Chrome (Shift + Esc) لتحديد التبويبات أو الإضافات التي تستهلك الكثير من الذاكرة وإيقافها.
9. زيادة الذاكرة المخصصة للمتصفح: يمكنك زيادة حجم الذاكرة المخصصة لمتصفح Chrome عبر إعدادات مدير المهام.

تعليقات