Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

10 حركات وحيل قد لا تعرفها في آيفون

حركات وحيل قد لا تعرفها في آيفون
تعتبر هواتف الايفون من اشهر الهواتف الذكيه لما تمتلكه من جودة فى التصنيع ، وتعمل هذه الهواتف بالنظام التشغيلى IOS الذى يوجد به الكثير من المميزات والخصائص يوجد منها ما قد تعلمه وكذلك يوحد بعض الخصائص التى من الممكن ان لا ينتبه اليها البعض، فى هذه التدوينة سوف نستعرض معكم عشرة من الحركات او الحيل قد لا تعرفها عن الايفون فتابع معنا.
 

استخدامات ربما لا تعرفها في هاتف ايفون

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يعد هاتف iPhone من آبل واحدًا من أكثر الأجهزة شهرةً واستخدامًا على مستوى العالم. ورغم أن الكثيرون يستفيدون من الميزات الأساسية للآيفون، إلا أن هناك استخدامات متقدمة وفريدة يمكن أن تمر على البعض دون معرفتها. سنقوم في هذه المقدمة باستعراض بعض هذه الاستخدامات المثيرة والتي قد لا تكون مألوفة للكثيرين، لكنها قد تثري تجربة مستخدمي هواتف iPhone بطرق مبتكرة ومفيدة.

تخصيص نغمه معينة لكل شخص فى الآيفون

توجه الى قائمة الاسماء ثم اضغط على الشخص الذي تريد تخصيص نغمة له ثم قم بالضغط على تعديل ثم اختر نغمة الرنين أو حتى نغمة الرسائل وحينها يمكنك اختيار النغمة التي تريدها.
تخصيص نغمه معينة لكل شخص فى الآيفون

تفعيل البحث فى داخل الإعدادات فى الآيفون

السحب من أعلى منتصف الشاشة يقوم بتفعيل خاصية البحث، حيث يمكنكم عن طريقها إيجاد أي شيء على الهاتف سواءً كان رقماً أو إعداداً إلى غير ذلك.

تفعيل البحث فى داخل الإعدادات فى الآيفون

تشغيل فلاش الكاميرا بدون فتح الهاتف فى الآيفون

قم بفتح شاشة الهاتف سوف تجد علامة الفلاش أسفل يسار الشاشة، قم بالضغط عليها لتشغيل الفلاش الخلفي بدون الحاجة إلى فتح الهاتف.
تشغيل فلاش الكاميرا بدون فتح الهاتف فى الآيفون

منع التطبيقات من طلب الحصول على تقييم فى الآيفون

اذهب الى الإعدادات ثم iTunes ثم App Store، ابحث عن إعداد التقييمات والمراجعات داخل التطبيقات ثم قم بغلقها.
منع التطبيقات من طلب الحصول على تقييم فى الآيفون

طريقة قياس المسافات فى الآيفون

بداية من اصدار IOS 12، أصبح كل آيفون يمتلك تطبيق Measure، والذي يقوم باستخدام الكاميرا لقياس المسافة، فى الغالب القياس لن يكون دقيقاً، ولكنه سوف يعطى رقم قريب من الواقع.
طريقة قياس المسافات فى الآيفون

استخدام الكاميرا كعدسة مكبرة فى الآيفون

اذهب إلى الإعدادات ثم الى عام ثم الوصول ثم اضغط على المكبر وهو الأمر الذي سيسمح لك بتحويل الكاميرا إلى عدسة مكبرة وذلك عند الضغط على زر الهوم 3 مرات.
استخدام الكاميرا كعدسة مكبرة فى الآيفون

التحكم في الإشعارات فى الآيفون

إذا جاءك إشعار من تطبيق ما، فقم بالضغط عليه أو سحبه من اليمين في شاشة القفل ومن ثم اضغط على تحكم، حينها سيمكنك جعل إشعارات التطبيق صامته أو إيقاف عرضها من الأساس.
التحكم في الإشعارات فى الآيفون

تفعيل وضع عدم الإزعاج بطريقه تلقائيه فى الآيفون

يمكنك تشغيل وضع عدم الإزعاج عن طريق مركز التحكم ليتم تفعيله بشكل تلقائي عندما يشعر هاتف آيفون بأنك تقود سيارة، حيث يقوم بكتم نغمات الإشعارات والمكالمات والرسائل، كما يمكنك كتابة رسالة مسبقة لإعلام المتصل بأنك على الطريق.
تفعيل وضع عدم الإزعاج بطريقه تلقائيه فى الآيفون

البحث عن الصور بالكلمات فى الآيفون

يمكنك ببساطة استخدام البحث عن الصور بالكلمات عن طريق كتابة الكلمة التي تعبر عن الصورة، فمثلا عندما تكتب كلب، سيقوم الهاتف بعرض جميع الصور التي تحتوي على كلب وهكذا، كما يمكنك البحث بواسطة كلمتين أيضاَ مثل شاطئ وكرة.
البحث عن الصور بالكلمات فى الآيفون

تفعيل وضع توفير الطاقة فى الآيفون

يمكنك تفعيل وضع توفير الطاقة عن طريق الضغط على أيقونة البطارية في مركز التحكم.
تفعيل وضع توفير الطاقة فى الآيفون
 

مميزات وخدع وحيل لا تعرفها في الايفون

في الختام، نكون قد استعرضنا معكم مجموعة من أهم أسرار وخدع نظام ال IOS الخاص بهواتف الايفون. يظل هاتف آيفون iPhone مصدرًا للإعجاب بتصميمه الأنيق وأدائه القوي. إلى جانب الميزات الرئيسية التي يقدمها، تظهر الخدع والحيل المختلفة كمفتاح لاستكشاف إمكانيات هذا الجهاز بشكل أعمق. بمجرد أن تدرك تلك الحيل السرية وتتعلم الاستفادة منها، يمكنك تحسين تجربة استخدامك للآيفون بشكل ملحوظ. فلنستمتع باستكشاف عالم الأمور الخفية والإضاءة على الميزات الرائعة التي قد لا يكون الجميع على دراية بها في هاتف الآيفون.

تعليقات