Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حظر تطبيق اليوتيوب والفيس بوك والانستقرام والسناب شات من الراوتر

طريقة حظر تطبيق اليوتيوب من الراوتر

حظر تطبيق اليوتيوب والفيس بوك من الراوتر، يشهد العالم فى هذه المرحله بطئ شديد فى سرعات الأنترنت وخصوصًا فى الفتره المسائيه، وذلك لزيادة الضغط على شبكات الأنترنت والتى لم تصمم لتحمل كل هؤلاء المستخدمين فى وقت واحد، وتعتبر تطبيقات التواصل الأجتماعى كافةً خصوصًا يوتيوب وفيسبوك اكبر مستهلك للأنترنت مما يسبب بطئ شديد لسرعة الأنترنت.


حظر تطبيق اليوتيوب والفيسبوك والانستقرام من الراوتر

فى هذا الموضوع الشامل سوف نقدم لكم شرح لكيفية حجب الانترنت عن تطبيق اليوتيوب وكذلك حجب الانترنت عن تطبيق الفيسبوك من الراوتر وبقية تطبيقات التواصل الأجتماعى. لعدة أسباب قد تكون لديك رغبة في منع الوصول إلى موقع YouTube على شبكة الإنترنت الخاصة بك. سواء كنت ترغب في تقليل استهلاك البيانات عندما يقوم الأفراد بتشغيل مستمر لتطبيق YouTube، أو تسعى لحماية أطفالك من مخاطر إضاعة الوقت أمام شاشات الهواتف، يُمكن استخدام بعض أجهزة الراوتر للتحكم في هذا الأمر من خلال خاصية حجب المواقع. في هذا المقال، سنوضح كيف يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية لحظر تطبيق YouTube على الأجهزة المحمولة.

خطوات حجب تطبيق اليوتيوب من الراوتر

اولا توجه الى اى متصفح واكتب العنوان التالى 192.168.1.1 واضغط انتر، سوف تظهر لك صفحة الدخول للراوتر اكتب اسم المستخدم وكلمه المرور "الباسورد" واضغط login.
حظر تطبيق اليوتيوب والفيسبوك والانستقرام من الراوتر
من الوارد جدا ان تواجهك مشكله عدم الدخول لصفحة الراوتر كما فى الصوره ادناه
مشكله عدم الدخول لصفحة الراوتر
كل ما عليك فعله هو الضغط على Advanced سوف يظهر لك خيار جديد فى اسفل يسار الصفحه اسمه Proceed To 192.168.1.1 اضغط عليه سوف يحولك لصفحة الراوتر.
مشكله عدم الدخول لصفحة الراوتر

بعد ذلك قم بالضغط على Advanced من القائمه الجانبيه، ستلاحظ وجود قائمة منسدلة أسفلها ومنها نضغط على اختيار Filter، بعد ذلك اختر URL Filter.
ستظهر لك ثلاث خانات نكتب رابط الموقع الذى نريد حجبه أو منعه في الخانه الأولى URL.
  1. في الخانه الثانيه Priority نكتب أي رقم.
  2. في الخانه الثالثه Status تقوم باختيار reject.
  3. فى النهايه نضغط على زر Submit الموجود بالأسفل.
طريقة حظر تطبيق اليوتيوب والفيس بوك من الراوتر
كرر هذه الخطوات مع كل هذه العناوين مع ملاحظة تغيير رقم Priority، أنا أعلم انها طريقه مرهقه ولكن لا يوجد حل غير هذا على حسب معرفتى القليله

youtube.com
ytimg.com
ytimg.l.google.com
youtube.l.google.com
googlevideo.com
m.youtube.com
ytimg.com
s.ytimg.com
ytimg.l.google.com
youtube.l.google.com
i.google.com
youtu.be
 
وبذلك نكون قد قمنا بحجب تطبيق اليوتيوب وكذلك موقع يوتيوب من خلال الراوتر.
تستطيع أيضًا مشاهدة هذا الفيديو لشرح طريقة حجب اليوتيوب من الراوتر

حجب تطبيق اليوتيوب من على راوتر ZTE

ادخل على صفحة اعدادات الراوتر من أى متصفح موجود على جهازك (192.168.1.1)، ثم اكتب أسم المستخدم وكلمه المرور "الباسوورد" واضغط login.
ادخل إلى security ثم URL filter ثم علَم على المربع (المجاور لكلمة Enable) لتفعيل خدمة حجب المواقع، ثم اكتب رابط الموقع فى المستطيل المجاور لكلمة URL Address، ثم اضغط على زر Add وبذلك يكون الموقع الذى اخترته قد تم حجبه من الراوتر.

خطوات حجب تطبيق اليوتيوب من على راوتر Huawei HG633

قم بالدخول على إعدادات الروتر من خلال الرابط المعروف للروتر 192.168.1.1، ثم قم بإدخال بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور.
اضغط على خيار Internet الموجود فى أعلى الصفحة، ستظهر لك قائمه فى يسار الشاشة اختر منها Parental Control، بعد ذلك ستظهر لك قائمة فى جهة اليمين بها ثلاثة خيارات، أختر منها URL Filter.
سيظهر لك خيار New URL filter اضغط عليه، ثم قم بوضع الرابط المراد حظره من القائمة أعلاه بجانب خانة URL to block ثم قم بعد ذلك بالحفظ.

حجب تطبيق اليوتيوب من على راوتر Huawei HG633

طريقة حظر تطبيق انستقرام من الراوتر

أما بالنسبه لطريقة حجب الانترنت عن تطبيق الأنستقرام من الراوتر فهى لا تختلف عن طريقة حجب تطبيق اليوتيوب من على الراوتر، كل ما عليك فعله هو إضافة هذه العناوين كما فعلنا مع اليوتيوب.
instagram.com
photos-f.ak.instagram.com
scontent-b.cdninstagram.com
distilleryimage4.ak.instagram.com
scontent-a.cdninstagram.com
images.ak.instagram.com
photos-h.ak.instagram.com/hphotos-ak-prn
scontent-a.cdninstagram.com/hphotos-frc
photos-e.ak.instagram.com

طريقة حظر تطبيق سناب شات من الراوتر

بالنسبه لطريقة حجب الانترنت عن تطبيق سناب شات من الراوتر فهى لا تختلف عن سابقيه، كل ما عليك فعله هو إضافة هذه العناوين كما فعلنا مع اليوتيوب.

snapchat.com
feelinsonice.appspot.com
appspot.l.google.com
appspot.l.google.com
data.flurry.com
feelinsonice-hrd.appspot.com
feelinsonice.com

حظر تطبيق الفيسبوك من الراوتر

لا تختلف طريقة حجب الانترنت عن تطبيق الفيسبوك من الراوتر عن سابقيه، كل ما عليك فعله هو إضافة هذه العناوين كما فعلنا مع اليوتيوب والانستقرام.

facebook.com
حظر تطبيقات أخرى من الراوتر
kik.com
twitter.com
whisper.sh
ask.fm
blendr.com
reddit.com
tinder.com
tumblr.com
vine.co

كيفية حجب موقع اليوتيوب من الراوتر tp-link

في الختام، يتضح أن حجب موقع YouTube عبر إعدادات الراوتر يمكن أن يكون إجراءً فعّالًا لتحقيق أهداف متعددة، سواء كانت للرقابة الأبوية أو لضبط استهلاك البيانات. بفضل ميزات حجب المواقع المتاحة على بعض أجهزة الراوتر، يمكن للمستخدمين السيطرة على الوصول إلى مواقع محددة وتحديد البيئة التي يرغبون في توفيرها لأنفسهم أو لأفراد أسرهم.
يرجى أن يكون لديك وعي بأن حجب المواقع يمكن أن يؤثر على تجربة الإنترنت للأفراد، وقد يتطلب الأمر التفكير في الاحتياجات الفردية وضرورة تحقيق التوازن بين الرقابة وحرية الوصول. إذا كانت هذه الخطوة ضمن استراتيجية أو سياسة أمان للشبكة المنزلية، فإن تنفيذها بحذر وفهم جميع الجوانب هو خطوة مهمة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة بشكل فعّال.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. عاوز طريقه لحظر تطبيق لعبة Pubg موبايل
    ضرورى والله لعبة زباله المفروض لعبة زي دي تتحظر من مصر ضيعت الشباب

    ردحذف
  2. لازم تجيب راوتر غير راوتر وى وهيبقى صعب برضو

    ردحذف

إرسال تعليق