Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة غلق ثغرة wps في راوتر we الجديد

كيفية قفل ثغرة wps في راوتر we الجديد

سوف نشرح فى هذه المقاله ما هو wps وما هى وظيفته وكذلك عيوبه ومميزاته ثم ننتقل إلى شرح خطورة هذه الخاصيه وكذلك شرح طريقة تشغيلها وايقافها بأكثر من طريقه. 

وتعتبر خاصية الـ wps خاصيه خطيره جدًا عند تفعيلها حيث يستطيع بعض الأشخاص اختراق الراوتر الخاص بك عن طريق هذه الثغره لذلك سوف نشرح طريقة غلق ثغرة wps في راوتر we الجديد. 

شرح اليوم خاص براوتر من روترات الـ vdsl الخاصه بشركة وى وهو راوتر ZTE H168N

غلق ثغرة wps في راوتر وى الجديد

تمكنك خاصية wps من الإتصال بالراوتر من دون استخدام كلمة المرور "باسوورد" وهى ميزه وعيب فى نفس الوقت حيث يمكن أيضًا اختراق الراوتر الخاص بك من خلال هذه الخاصيه والحصول على كلمة المرور "باسوورد" وبالطبع نفاذ باقة الأنترنت الخاصه بك بسرعه، لذا وجب عليك غلق ثغرة wps وهذا ما سنعرفه فى هذا الموضوع. 

طريقة غلق ثغرة wps في راوتر we الجديد

يوجد طريقتين لغلق وتشغيل الـ wps فى الراوتر، الطريقة الأولى عن طريق الضغط على زر wps الموجود فى احد جانبى الراوتر. 
كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر لتشغيل wps ستلاحظ أن اللمبه الخاصه به تعمل كما فى الصوره أدناه كذلك عند الغط عليه مره أخرى سوف يتم غلق ثغرة wps. 


طريقة غلق ثغرة wps في راوتر we الجديد

الطريقه الثانيه لقفل ثغرة wps فى راوتر وى

فى البدايه توجه إلى صفحة الإعدادات الخاصه بالراوتر عن طريق استخدام أى متصفح تمتلكه وسواء كان ذلك من خلال الهواتف الذكى الخاص بك أو حتى من الكمبيوتر، من الوارد جدً ان تقابل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر اضغط على رابط هذا الموضوع لمعرفة حل مشكلة عدم الدخول الى صفحة الراوتر كروم وفايرفوكس

كيفية تشغيل wps في راوتر we الجديد

اكتب العنوان المتعارف عليه 192.168.1.1 ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصه بالراوتر، ثم اضغط على كلمة "Local Network" ثم اضغط على “WLAN” من القائمة الجانبية واضغط على "WLAN SSID Configuration" كما هو موضح فى الصوره الموجوده بالأسفل. 


قفل ثغرة wps في راوتر we الجديد vdsl

ستلاحظ وجود كلمة on أمام خيار "SSID1 (2.4GHz)" اضغط عليه ثم اضغط على Apply لحفظ التعديلات وتشغيل wps، ستلاحظ أن اللمبه الخاصه بالـ wps قد انارت. 

قفل ثغرة wps في راوتر we الجديد vdsl


كيفية غلق wps في راوتر we الجديد

من أمام خيار "SSID1 (2.4GHz)" يوجد أيضًا كلمة Off اضغط عليها ثم اضغط على Apply لحفظ التعديلات سيتم غلق الـ wps وستلاحظ أن اللمبه الخاصه بالـ wps قد انطفأت. 

غلق ثغرة wps في راوتر we الجديد

فى النهايه كانت هذه طريقة غلق ثغرة wps في راوتر we الجديد، وإن كنت من محبى مشاهدة الفيديوهات ستجد الفيديو الموجود بالأسفل يشرح لك بالتفصيل طريقة غلق ثغرة wps في راوتر we الجديد


فى النهايه كانت هذه طريقة إيقاف ثغرة wps فى راوتر ZTE الخاص بشركة وى وتتشابه الطريقه مع روترات الشركات الأخرى التى تقدم خدمة الإنترنت والتى تستخدم نفس الراوتر. 


تعليقات