أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

معرفة موديل اللاب توب ويندوز 10 بدون برامج

معرفة موديل اللاب توب ويندوز 10 بدون برامج

يحتوى اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر على الكثير من المكونات والقطع الداخلية الموجودة فيه، وبالطبع كل قطعة من هذه القطع لها تعريفات مختلفة، ولكى تعمل هذه المكونات لابد من العمل على تحميل وتثبيت التعريفات الخاصة بها وتنزيل أحدثها لكى تعمل هذه القطع والمكونات بسلاسة ودون مشاكل.
وللبحث عن هذه التعريفات المختلفة لابد من معرفة موديل اللاب توب واسم القطع والمكونات الموجوده به، لذلك سوف نشرح فى هذا الموضوع البسيط طريقة سهلة تمكنك من معرفة موديل اللاب توب واسم كل قطعة فيه مع معرفة نوع المعالج وكذلك نوع كارت الشاشة سواء كان كارت شاشة خارجى أو كرت مدمج، ومعرفة حجم الرامات الموجودة ونوعها وأشياء أخرى كثيرة.

كيف أعرف موديل اللاب توب بدون برامج

فى البداية كل ما عليك فعله هو التوجه إلى قائمة Run عن طريق الضغط على زر الويندوز مع حرف الـ R من اللوحة المفاتيح، ثم تكتب كلمة "dxdiag" وتضغط على زر الإنتر، شاهد الصورة أدناه.
 
كيف أعرف موديل اللاب توب بدون برامج

سيظر لك بعد ذلك نافذه منبثقه جديده بها الكثير من الخيارات، انتظر قليلًا حتى تنتهى من قراءة مكونات الجهاز.

معرفة نوع معالج اللابتوب

فى أول تبويب من أعلى والمسمى "System" ستجد أسفله كل المعلومات الممكنه عن النظام التشغيلى سواء كان ويندوز 10 أو غيره وكذلك نوع النسخه نفسها هل هى ويندوز برو أو ويندوز هوم، كذلك يمكنك معرفة الشركه المصنعه للجهاز فى حالتى أنا ومن خلال الصوره الموجوده بالأسفل فإن جهازى من تصنيع HP.
يمكنك ايضًا معرفة نوع المعالج الخاص باللاب توب واسمه وعدد الأنويه والتردد الخاص به، الشئ المهم الآخر معرفة حجم الرامات الموجوده فى الجهاز ونوعها، وكذلك موديل البيوس الخاص بك ورقم النسخه المثبته منها فى حال أردت تحديث البيوس، شاهد الصوره الموجود بالأسف لمزيد من التوضيح.
معرفة نوع معالج اللابتوب

كيف اعرف نظام لابتوبي

فى التبويب الثانى "Display" من الأعلى وعند الضغط عليه تستطيع من خلاله معرفة نوع وموديل كارت الشاشه المدمج أو الكارت الداخلى سواء كان من من إنتل أو AMD فى حالتى أنا كان كارت الشاه المدمج من إنتل.
كيف اعرف نظام لابتوبي

معرفة حجم كرت الشاشة فى ويندوز 10

فى التبويب الثالث من اليسار والمسمى "Render" تستطيع من خلاله معرفة موديل كرت الشاشه الخارجى والشركه المصنعه له هل هى انفيديا أو AMD وكذلك اسم الكارت وحجم الرام الخاص بالجهاز وكذلك الـ VRAm، ورقم آخر تحديث مثبت لهذا الكرت ستجده على يمين الشاشه، فى حالتى أنا كان الكارت الخارجى الخاص بى من نوع نفيديا.
 
معرفة حجم كرت الشاشة فى ويندوز 10

كيف اعرف نوع كرت الصوت
فى التبويب التالى والمسمى "Sound 1" تستطيع من خلاله معرفة موديل كارت الصوت الموجود على جهاز ورقم التحديثات المثبته من القائمه الموجوده فى يمين القائمه وذلك لمعرفة هل هناك تحديث احدث من الموجود على الجهاز أم لا، فى التبويب الثانى والمسمى "Sound 2" يوجد به ايضًا معلومات عن نوع كارت الصوت الموجود.

كيف اعرف نوع كرت الصوت

فى التبويب الآخير والمسمى "Input" ستجد فيه الأجهزم الخارجيه المتصله بالالب توب الخاص بك مثل الفأره "الماوس" أو لوحة المفاتيح "الكيبورد" أو أى أجهزه خارجيه متصله أخرى.
 
معرفة موديل اللاب توب ويندوز 10

كيفية معرفة موديل اللابتوب
فى النهاية كانت هذه طريقه سهلة وبسيطة جدًا تستطيع من خلالها معرفة موديل اللاب توب بدون استخدام أى برامج خارجية. يمكن القول إن معرفة موديل اللابتوب تعتبر خطوة أساسية لتحديد مواصفات الجهاز والحصول على الدعم الفني الصحيح والتحديثات اللازمة. باستخدام الطرق المختلفة المتاحة، مثل البحث على الملصق الموجود على الجهاز أو استخدام الأدوات المدمجة في نظام التشغيل، يمكن للمستخدمين بسهولة تحديد موديل أجهزتهم. ومن خلال هذه المعرفة، يمكنهم اتخاذ القرارات الصائبة بشأن الصيانة والترقية والاستبدال عند الضرورة، مما يساعدهم في الحفاظ على أداء أجهزتهم وتحقيق أقصى استفادة منها.
  1. طريقة تعريب جوجل كروم للكمبيوتر والاندرويد والايفون
  2. كيفية تعطيل ويندوز ديفيندر في ويندوز 10
  3. خطوات إصلاح الواى فاى فى ويندوز 10
  4. شرح تغيير الـ DNS في الكمبيوتر+ افضل DNS
محمد بدر
محمد بدر
تعليقات