Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة موديل اللاب توب ويندوز 10 بدون برامج

شرح كيفية معرفة موديل اللاب توب 

يحتوى اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر على الكثير من المكونات والقطع الداخليه الموجوده فيه، وبالطبع كل قطعه من هذه القطع لها تعريفات مختلفه، ولكى تعمل هذه المكونات لابد من العمل على تحميل وتثبيت التعريفات الخاصه بها وتنزيل أحدثها لكى تعمل هذه القطع والمكونات بسلاسه ودون مشاكل.

وللبحث عن هذه التعريفات المختلفه لابد من معرفة موديل اللاب توب واسم القطع والمكونات الموجوده به، لذلك سوف نشرح فى هذا الموضوع البسيط طريقه سهله تمكنك من معرفة موديل اللاب توب واسم كل قطعه فيه مع معرفة نوع المعالج وكذلك نوع كارت الشاشه سواء كان كارت شاشه خارجى أو كارت شاشه مدمج، ومعرفة حجم الرامات الموجوده ونوعها وأشياء أخرى كثيره.


اقرأ المزيد / إطالة عمر هارد ssd عن طريق تفعيل أمر Trim


كيف أعرف موديل اللاب توب بدون برامج

فى البدايه كل ما عليك فعله هو التوجه إلى قائمة Run عن طريق الضغط على زر الويندوز مع حرف الـ R من اللوحة المفاتيح، ثم تكتب كلمة "dxdiag" وتضغط على زر الإنتر، شاهد الصوره أدناه.

شرح كيفية معرفة موديل اللاب توب

سيظر لك بعد ذلك نافذه منبثقه جديده بها الكثير من الخيارات، انتظر قليلًا حتى تنتهى من قراءة مكونات الجهاز.


معرفة نوع معالج اللاب توب

فى أول تبويب من أعلى والمسمى "System" ستجد أسفله كل المعلومات الممكنه عن النظام التشغيلى سواء كان ويندوز 10 أو غيره وكذلك نوع النسخه نفسها هل هى ويندوز برو أو ويندوز هوم، كذلك يمكنك معرفة الشركه المصنعه للجهاز فى حالتى أنا ومن خلال الصوره الموجوده بالأسفل فإن جهازى من تصنيع HP.

يمكنك ايضًا معرفة نوع المعالج الخاص باللاب توب واسمه وعدد الأنويه والتردد الخاص به، الشئ المهم الآخر معرفة حجم الرامات الموجوده فى الجهاز ونوعها، وكذلك موديل البيوس الخاص بك ورقم النسخه المثبته منها فى حال أردت تحديث البيوس، شاهد الصوره الموجود بالأسف لمزيد من التوضيح.



كيف اعرف نظام لابتوبي

فى التبويب الثانى "Display" من الأعلى وعند الضغط عليه تستطيع من خلاله معرفة نوع وموديل كارت الشاشه المدمج أو الكارت الداخلى سواء كان من من إنتل أو AMD فى حالتى أنا كان كارت الشاه المدمج من إنتل.


كيف اعرف نظام لابتوبي

معرفة حجم كرت الشاشة فى ويندوز 10

فى التبويب الثالث من اليسار والمسمى "Render" تستطيع من خلاله معرفة موديل كرت الشاشه الخارجى والشركه المصنعه له هل هى انفيديا أو AMD  وكذلك اسم الكارت وحجم الرام الخاص بالجهاز وكذلك الـ VRAm، ورقم آخر تحديث مثبت لهذا الكرت ستجده على يمين الشاشه، فى حالتى أنا كان الكارت الخارجى الخاص بى من نوع نفيديا.


معرفة حجم كرت الشاشة فى ويندوز 10

كيف اعرف نوع كرت الصوت

فى التبويب التالى والمسمى "Sound 1" تستطيع من خلاله معرفة موديل كارت الصوت الموجود على جهاز ورقم التحديثات المثبته من القائمه الموجوده فى يمين القائمه وذلك لمعرفة هل هناك تحديث احدث من الموجود على الجهاز أم لا، فى التبويب الثانى والمسمى "Sound 2" يوجد به ايضًا معلومات عن نوع كارت الصوت الموجود.


طريقة معرفة مواصفات اللاب توب


فى التبويب الآخير والمسمى "Input" ستجد فيه الأجهزم الخارجيه المتصله بالالب توب الخاص بك مثل الفأره "الماوس" أو لوحة المفاتيح "الكيبورد" أو أى أجهزه خارجيه متصله أخرى.


شرح كيفية معرفة موديل اللاب توب



شرح كيفية معرفة موديل اللاب توب

فى النهايه كانت هذه طريقه سهله وبسيطه جدًا تستطيع من خلالها معرفة موديل اللاب توب بدون استخدام أى برامج خارجيه، يوجد فى الأسفل ايضًا شرح بالفيديو يشرح نفس الخطوات المذكوره فى الأعلى إن كنت من محبى مشاهدة شروحات الفيديو.



اقرأ ايضًا


تعليقات