أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيفية حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10

كيفية حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10

يعانى مستخدمى ويندوز 10 من مشاكل كثيرة ومتعددة فى النظام، من ضمن هذه المشاكل، مشكلة تشغيل الصوت وكذلك مشاكل تشغيل الإنترنت فى الجهاز ومن ضمنها مشاكل الواى فاى الكثيرة والمزعجة. فى هذا الموضوع سوف نستعرض معكم مجموعة كبيرة من الحلول والخطوات والتى تحاول إصلاح مشاكل الواى فاى فى ويندوز 10.
توضيح: من المفضل وبعد قيامك بكل خطوة من الخطوات المذكورة بالأسفل عمل إعادة تشغيل للجهاز "Restart" حتى يتم تفعيل الخصائص والحلول التى قمت بعملها.

حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10

يمكن أن تواجه مشاكل مع الواي فاي في ويندوز 10 بسبب عدة عوامل، ولكن يمكن حل معظم هذه المشاكل ببضع خطوات بسيطة. أولاً، يجب التحقق من تفعيل الواي فاي على الجهاز وتأكيد توصيله بالشبكة المناسبة. ثم يمكن محاولة إعادة تشغيل جهاز التوجيه (الراوتر) وجهاز الكمبيوتر لتحديث الاتصال. في بعض الأحيان، قد يكون من الضروري تحديث برامج التشغيل لبطاقة الواي فاي من خلال إدارة الأجهزة في ويندوز. إذا استمرت المشكلة، يمكن محاولة تشغيل حلول تشخيصية مثل مشغل الأدوات اللاسلكية المدمج في ويندوز 10 لتحديد المشكلة بدقة واتخاذ الإجراء المناسب لحلها.

خطوات حل مشكلة الانترنت و الواي فاي في ويندوز 10

الخطوة الأولى: وهى تهدف إلى التأكد من وجود التعريفات الخاصة بالواى فاى أو الشبكة عامًة، فى البداية توجه إلى مربع البحث الخاص بالويندوز، ثم اكتب كلمة Device Manager، ثم اضغط عليها.

خطوات حل مشكلة الانترنت و الواي فاي في ويندوز 10

بعد ذلك اذهب إلى تعريفات الشبكة "Network adapters" وتأكد من عدم وجود أى علامات صفراء أو أى مشاكل فى تعريفات الشبكة والواى فاى، شاهد الصورة الموجودة بالأسفل.
 
حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10

الخطوة الثانية لإصلاح الواى فاى فى ويندوز 10

توجه إلى موجه الأوامر CMD وقم بتشغيله كمسئول run as administrator، وذلك من خلال كتابة كلمة cmd فى مربع البحث ثم الضغط عليها بزر الفأرة الأيمن لتشغيلها كمسئول، شاهد الصورة الموجودة بالأسفل.
 
الخطوة الثانية لإصلاح الواى فاى فى ويندوز 10

بعد ذلك قم بكتابة مجموعة من الأوامر فى الـ cmd وذلك للعمل على حل أى مشكله موجودة فى تشغيل الواي فاي.
  • قم بكتابة "netsh winsock reset" ثم قم بالضغط على زر Enter (وذلك لإعادة ضبط بروتوكول الإنترنت).
  • اكتب "netsh int ip reset" ثم قم بالضغط على زر Enter.
  • اكتب "ipconfig /release" ثم قم بالضغط على زر Enter (وذلك لإعادة بيانات عنوان IP ).
  • قم بكتابة "ipconfig /renew" ثم قم بالضغط على زر Enter (يعمل هذا الأمر على تحديث عنوان IP).
  • قم بكتابة "ipconfig /flushdns" ثم قم بالضغط على زر Enter (وذلك للعمل على مسح ذاكرة التخزين لنقطة DNS).

حل مشكلة العلامة الصفراء على الشبكة ويندوز 10

الخطوة الثالثة لحل مشكلة تعطل الواي فاي في اللاب توب
فى هذه الخطوة سوف نقوم بتفعيل خدمه موجوده بداخل خدمات الويندوز والت ىقد تساهم فى تعطل عمل الواى فاى فى الجهاز.
كل ما عليك فعله هو كتابة Services.msc فى مربع أوامر Run عن طريق الضغط على رمز الويندوز فى لوحة المفاتيح مع حرف الـ R ثم قم بالضغط على زر Ok.
بعد ذلك ابحث عن خدمه تسمى function discovery resource publication وبعد ذلك اضغط عليها بزر الفأره الأيمن، ثن اختر Properties، ثم قم بتحويل خيار Start Up إلى Automatic ثم إضغط Apply ثم Ok، شاهد الصورة أدناه.

الخطوة الثالثة لحل مشكلة تعطل الواي فاي في اللاب توب

الخطوة الرابعة: إضغط على رمز الويندوز أو رمز قائمة Start بزر الفأره الأيمن ثم اختر أول خيار App And Features ثم اختر Program And Features من الجانب الأيمن، سيتم تحويلك لصفحه أخرى أختر turn windows features on or off، ستخرج لك نافذه جديده قم بالبحث عن خيار SMB 1.0/CIFS File Sharing Support قم بوضع علامة صح أمامه وإضغط Ok سيطلب منك عمل إعادة تشغيل للجهاز وافق عليه، شاهد الصوة أدناه.

طريقة حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10

الخطوة الخامسة لحل مشكلة الواي فاي في اللاب توب ويندوز 10

وهى إعادة تهئية الشبكات وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم الضغط على الشبكة والانترنت Network & Internet ثم الذهاب إلى الحالة Status بعد ذلك إضغط على إعادة ضبط الشبكة Network reset ثم إضغط على العملية Reset now ثم موافق، سيتم عمل مسح لكل الإعدادات القديمه على الجهاز وعمل إعدة تشغيل آلى للجهاز، تشتغرق هذه العمليه حوالى 5 دقائق.

الخطوة الخامسة لحل مشكلة الواي فاي في اللاب توب ويندوز 10

حل مشكلة العلامة الصفراء على الشبكة ويندوز 10

فى النهاية كانت هذه خمس خطوات لإصلاح الواى فاى فى ويندوز 10، يوجد خطوات أخرى يمكنك القيام بها ولكننا أكتفينا بهذه الخطوات حتى لا نطيل عليكم الموضوع. يمكننا أن نستنتج أن حل مشكلة الواي فاي في ويندوز 10 يتطلب فهمًا جيدًا للخطوات الأساسية والإجراءات اللازمة لتحديد وحل المشكلة. باتباع الخطوات البسيطة مثل التحقق من تفعيل الواي فاي، وإعادة تشغيل جهاز التوجيه وجهاز الكمبيوتر، وتحديث برامج التشغيل، يمكن للمستخدمين حل معظم مشاكل الاتصال بالواي فاي بسهولة. وفي حال استمرار المشكلة، يجب استخدام أدوات التشخيص المدمجة في ويندوز 10 لتحديد سبب المشكلة بدقة واتخاذ الإجراء المناسب لحلها. باستخدام هذه الإجراءات، يمكن للمستخدمين استعادة الاتصال بالواي فاي بشكل سلس وضمان عمل جهازهم بكفاءة.

اقرأ ايضًا
محمد بدر
محمد بدر
تعليقات