Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات إصلاح الواى فاى فى ويندوز 10

إصلاح الواى فاى فى ويندوز 10


يعانى مستخدمى ويندوز 10 من مشاكل كثيره ومتعدده فى النظام، من ضمن هذه المشاكل، مشكلة تشغيل الصوت وكذلك مشاكل تشغيل الإنترنت فى الجهاز ومن ضمنها مشاكل الواى فاى الكثيره والمزعجه.

فى هذا الموضوع سوف نستعرض معكم مجموعه كبيره من الحلول والخطوات والتى تحاول إصلاح مشاكل الواى فاى فى ويندوز 10.


اقرأ أيضًا / حل جميع مشاكل الميكروفون المايك لا يعمل ويندوز 10

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 


توضيح: من المفضل وبعد قيامك بكل خطوه من الخطوات المذكوره بالأسفل عمل إعادة تشغيل للجهاز "Restart" حتى يتم تفعيل الخصائص والحلول التى قمت بعملها.


حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10


الخطوه الأولى: وهى تهدف إلى التأكد من وجود التعريفات الخاصه بالواى فاى أو الشبكه عامًة، فى البدايه توجه إلى مربع البحث الخاص بالويندوز، ثم اكتب كلمة Device Manager، ثم اضغط عليها.


حل مشكلة تعطل الواي فاي في اللاب توب


بعد ذلك اذهب إلى تعريفات الشبكه "Network adapters" وتأكد من عدم وجود أى علامات صفراء أو أى مشاكل فى تعريفات الشبكه والواى فاى، شاهد الصوره الموجوده بالأسفل.

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر


 إصلاح الواى فاى فى ويندوز 10

الخطوه الثانيه: توجه إلى موجه الأوامر CMD وقم بتشغيله كمسئول run as administrator، وذلك من خلال كتابة كلمة cmd فى مربع البحث ثم الضغط عليها بزر الفأره الأيمن لتشغيلها كمسئول، شاهد الصوره الموجوده بالأسفل.

مشكلة تعريف الواي فاي ويندوز 10


 بعد ذلك قم بكتابة مجموعه من الأوامر فى الـ cmd وذلك للعمل على حل أى مشكله موجوده فى تشغيل الواى فاى.


  • قم بكتابة "netsh winsock reset" ثم قم بالضغط على زر Enter (وذلك لإعادة ضبط بروتوكول الإنترنت).
  • قم بكتابة  "netsh int ip reset" ثم قم بالضغط على زر Enter.
  • قم بكتابة "ipconfig /release" ثم قم بالضغط على زر Enter (وذلك لإعادة بيانات عنوان IP ).
  • قم بكتابة  "ipconfig /renew" ثم قم بالضغط على زر Enter (يعمل هذا الأمر على تحديث عنوان IP).
  • قم بكتابة "ipconfig /flushdns" ثم قم بالضغط على زر Enter (وذلك للعمل على مسح ذاكرة التخزين لنقطة DNS).


حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10


حل مشكلة تعطل الواي فاي في اللاب توب

الخطوه الثالثه: فى هذه الخطوه سوف نقوم بتفعيل خدمه موجوده بداخل خدمات الويندوز والت ىقد تساهم فى تعطل عمل الواى فاى فى الجهاز.

كل ما عليك فعله هو كتابة Services.msc فى مربع أوامر Run عن طريق الضغط على رمز الويندوز فى لوحة المفاتيح مع حرف الـ R ثم قم بالضغط على زر Ok.

بعد ذلك ابحث عن خدمه تسمى function discovery resource publication وبعد ذلك اضغط عليها بزر الفأره الأيمن، ثن اختر Properties، ثم قم بتحويل خيار Start Up إلى Automatic ثم إضغط Apply ثم Ok، شاهد الصورة أدناه.

الحل النهائي لمشاكل الشبكة في ويندوز 10


الحل النهائي لمشاكل الشبكة في ويندوز 10

الخطوه الرابعه: إضغط على رمز الويندوز أو رمز قائمة Start بزر الفأره الأيمن ثم اختر أول خيار App And Features ثم اختر Program And Features من الجانب الأيمن، سيتم تحويلك لصفحه أخرى أختر turn windows features on or off، ستخرج لك نافذه جديده قم بالبحث عن خيار SMB 1.0/CIFS File Sharing Support قم بوضع علامة صح أمامه وإضغط Ok سيطلب منك عمل إعادة تشغيل للجهاز وافق عليه، شاهد الصوة أدناه.


حل مشكلة إتصال الواي فاي

ويندوز 10 غير متصل بشبكة الواي فاي

الخطوه الخامسه: وهى إعادة تهئية الشبكات وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم الضغط على الشبكة والانترنت Network & Internet ثم الذهاب إلى الحالة Status بعد ذلك إضغط على إعادة ضبط الشبكة Network reset ثم إضغط على العملية Reset now ثم موافق، سيتم عمل مسح لكل الإعدادات القديمه على الجهاز وعمل إعدة تشغيل آلى للجهاز، تشتغرق هذه العمليه حوالى 5 دقائق.


طريقة حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10
 

فى النهايه كانت هذه خمس خطوات لإصلاح الواى فاى فى ويندوز 10، يوجد خطوات أخرى يمكنك القيام بها ولكننا أكتفينا بهذه الخطوات حتى لا نطيل عليكم الموضوع.

كيفية حل مشكلة الواى فاى فى ويندوز 10

إن كن من محبى مشاهدة شروحات الفيديو يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الموجود بالأسفل والذى يشرح خطوات إصلاح الواى فاى فى ويندوز 10.



اقرأ ايضًا

تعليقات