Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة منع المنشن في الانستقرام

طريقة منع المنشن في الانستقرام
منع المنشن في انستقرام، يعتبر تطبيق انستغرام instagram والمملوك لموقع فيس بوك Facebook واحدًا من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي في وقتنا الحالي، كذلك يعتبر الأنستقرام افضل برنامج لمشاركة الصور والفيديو بسهولة، وقد قام في الفترة الأخيرة بإطلاق ميزة جديدة تسمي ريلز reels مخصصة في نشر مقاطع الفيديو القصيرة.
وقد تريد إلغاء عمل إشارة "منشن" ومنع الاصدقاء من عملها لك، حيث تشعرك بالإزعاج أو لأي سبب آخر، لذلك سوف نشرح اليوم في هذا المقال طريقة منع عمل منشن على منشورات حسابك في الإنستقرام سواء كان ذلك على صور أو مقاطع فيديو أو قصص.


ما هو المنشن في انستجرام؟

وهو بإختصار الإشارة إليك أو الي شخص معين أو حتي مجموعة اشخاص معينين في التعليقات على فيديو أو صورة أو قصة "ستوري" في انستقرام.

طريقة عمل منشن في انستقرام

طريقة عمل خاصية الاشارة mention بالانستقرام لشخص ما سهلة جدا ولا تحتاج الكثير من الشرح، حيث يُمكنك كتابة علامة الـ @ ثم كتابة اسم الشخص المراد عمل إشارة له فى تعليق أسفل الصورة ما أو الفيديو أو الستوري story، كما يمكنك أن تسوي أكثر من ذكر أو إشارة لمجموعة من الاشخاص في الانستقرام.

كيفية منع المنشن في في حساب الانستغرام

1- بعد تحميل أو تشغيل تطبيق الانستقرام، اضغط على الصورة الشخصية الخاصة في يسار الشاشة بالاسفل، سوف يتم تحويلك إلي صفحة الحساب الشخصي الخاص بك، اضغط بعد ذلك لفتح القائمة من على الثلاث خطوط الأفقية الموجودة في أقصي اليسار بالأعلي، ثم الضغط على "الإعدادات".

كيفية منع المنشن في في حساب الانستغرام

2- من صفحة الاعدادات انقر على خيار "الخصوصية"، سوف يتم تحويلك لصفحة أخري، اختر منها خيار "مرات الذكر".

شرح طريقة منع المنشن في الانستقرام instagram


3- سوف تلاحظ ظهور ثلاثة خيارات أمامك:
  1. الجميع: يسمح هذا الخيار لجميع الأشخاص الموجودين علي الانستقرام بعمل منشن mentions لك على منشوراتك posts بدون مشاكل.
  2. الأشخاص الذين تتابعهم: يعمل هذا الخيار على السماح للأشخاص الذين تتابعهم فقط بعمل منشن لك في منشوراتهم أو على حسابه الشخصى.
  3. لا أحد: عند تفعيل هذا الخيار سيمكنك من إيقاف جميع الأشخاص من عمل منشن لك حتى لو كنت تتابعهم بخطوة واحدة.

منع المنشن في الانستقرام instagram

قم بتفعيل الخيار المناسب لك، فأنت تعلم الأصدقاء أو المستخدمين الموجودون عندك في الإنستجرام.

ماذا سوف يحدث إن قمت بمنع الآخرين من عمل منشن لك؟

الإجابة بكل سهولة لن يستطيع أي أحد عمل منشن لك، وفي حالة محاولة أحدهم لعمل المنشن لك سوف تظهر له رسالة تخبره أن صاحب هذا الحساب لا يسمح بعمل منشن ( شاهد الصورة أدناه).

ماذا سوف يحدث إن قمت بمنع الآخرين من عمل منشن لك؟


شرح طريقة منع المنشن في الانستقرام instagram

في النهاية كان هذا شرح طريقه لمنع المنشن أو الإشارة في انستقرام سواء كان في التعليق أو على صوره في صفحتك، أيضًا تشبه طريقة إنشاء الإشارة أو ذكر شخص ما في إنستقرام مثيلاتها في برنامج الفيسبوك أو الواتس أو سناب شات أو يوتيوب youtube، بالطبع يوجد إختلاف بسيط ما بين التاق والمنشن، و تستطيع مشاهدة هذا الموضوع والذي يشرح طريقة عمل تاج Tag فى انستقرام.

تعليقات