Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برنامج للتحكم في الأجهزة المتصلة بالراوتر.

أفضل برنامج للتحكم في الأجهزة المتصلة بالراوتر.

ما هي طريقة التحكم في أجهزة المتصلين بالراوتر؟ تعد معرفة الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر الخاص بك وفصل الانترنت عنها، مع القدرة على التحكم بها من الأمور الهامة جدًا والتي يبحث عنها الكثير من مالكي هذه الاجهزة. للأسف لا يتوفر خيار معين في معظم أجهزة الراوتر يمكنك من التحكم بالمتصلين، لذلك يلجأ أصحاب هذه الراوترات الي برامج مخصصة للتحكم في الإنترنت الخارج من أجهزتهم.
في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم افضل برنامج للتحكم في الاجهزة المتصلة بالشبكة وفصل الإنترنت عنها مع تقليل السرعة.

كيف تتحكم فى الأجهزة المتصلة بالراوتر

يوجد العديد من البرامج المستخدمة في مراقبة المتصلين بشبكة الواى فاى Wi fi الخاصة بك، لكن غالبية هذه البرامج لا تعمل إلا على الكمبيوتر، ومن أهما تطبيق سيلفش نت Selfishnet أو نت كت Netcut، أما بالنسبة للأندرويد فلا يوجد على حد علمي إلا برنامج Wifi Kill، وهو فعال بدرجة كبيرة في فصل النت عن أي شخص متصل معك على شبكة الواي فاي، لكن يجب أن تقوم بعمل روت لهاتفك الاندرويد لكي يعمل معك التطبيق جيدًا.

سوف نستخدم اليوم آخر إصدار من برنامج Selfishnet الشهير، ولكن في البداية يجب عليك تثبيت برنامج WinPcap وكذلك حزمة Net framework 4 على جهازك ومجموعة من الحزم الأخري ستجدها في الملف المضغوط الذي ستحمله، ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز.
بعد تنزيل البرنامج من الرابط الموجود بالأسفل، قم بفك الضغط عنه، ستجد مجلدين، افتح المجلد الخاص بويندوز 7 لأنها النسخة التي تدعم ويندوز 10.
توجه للملف التنفيذي والخاص بتشغيل التطبيق وقم بالضغط عليه بزر الفأرة الأيمن لتشغيله كسئول من خلال الضغط على Run as administrator.

تحميل برنامج التحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر للكمبيوتر مجانا

ستخرج لك نافذة جديدة اختر منها كرت الشبكة الذي تريدة، ثم اضغط OK.

شرح أفضل برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر

في الخطوة التالية ستظهر لك واجهة التطبيق، وللبدء في كشف الأجهزة المتصلة بالراوتر انقر على الزر الموجود أعلي يسار الواجهة، كما هو موضح بالصورة أدناه.

أفضل برنامج حظر الأجهزة المتصلة بالراوتر بشكل مجاني

الخطوة التالية عي الضغط على الزر الموجود في المنتصف ليبدأ في عرض استهلاك كل شخص متصل بالشبكة تحت خانة Download.

شرح افضل برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

من تبويب Download Cap تستطيع تحديد سرعة النت لكل جهاز من خلال كتابة السرعة أمام كل اي بي IP.
لاحظ معي أن سرعة واحد ميجا تعادل 128 كيلو بايت تقريبا.

افضل برنامج لمعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها

أما إذا أردت فصل النت عن الاجهزة المتصلة بالراوتر، فكل ما عليك فعله هو وضع علامة صح في المربع الموجود في خانة Block.

أفضل برنامج للتحكم في الأجهزة المتصلة بالراوتر.

تحميل برنامج التحكم في الواي فاي للكمبيوتر

في النهاية نكون قد قدمنا لكم خطوات شرح افضل برنامج للتحكم في المتصلين بالراوتر بطريقة مجانية وبالصور الموضحه أعلاه، كما ويمكنك مشاهدة موضوع طريقة معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر.


اقرأ المزيد/ 

تعليقات