Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر

طريقة معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر

ازاي اعرف إستهلاك كل جهاز متصل بالراوتر
، يبحث الكثير من مستخدمي الانترنت فى مصر عن طريقة تمكنهم من المحافظة على باقة الانترنت الشهرية و معرفة كم يستهلك كل جهاز متصل بشبكة الواي فاي الخاصة بالروتر من النت، ولكن للأسف لا توفر شركات الإنترنت مثل وي we أو فودافون Vodafone أجهزة بها هذه الخاصية المهمة لمعرفة الاستهلاك و البيانات المستخدمة، لذلك يلجأ البعض إلى تحميل واستخدام برامج مراقبة استهلاك الإنترنت والتحكم في سرعة ومعرفة المتصلين مثل برنامج Selfishnet و برنامج نت كت Net Cut و تطبيق fing و netlimiter وغيرهم من التطبيقات الأخرى.


معرفة استهلاك الانترنت لكل جهاز في الشبكة راوتر وي we

لحسن الحظ قامت شركة وي te data سابقًا بتوزيع روتر جديد للمشتركين يحمل اسم tplink vn020-f3، راوتر تي بي لينك هذا يمكنك من معرفة إستهلاك جميع الاجهزه المتصلة بالشبكة كلا على حدا سواء كان المتصل عن طريق شبكة الواي فاي Wifi أو عبر الاتصال بكابل النت، تستطيع الحصول على هذا الراوتر من السنترالات وفروع الشركة المختلفه.

كيفية معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر بدون برامج

فى البداية كل ما عليك فعله بعد تشغيل الراوتر router الذهاب لأي متصفح يعمل لديك على الكمبيوتر وكتابة عنوان الـ ip الخاص بالروتر وهو 192.168.1.1 في شريط العنوان، من المحتمل حدوث مشكلة عدم الدخول الى صفحة الروتر فى جوجل كروم وفايرفوكس تستطيع الدخول على هذا الرابط وحل هذه المشكلة.

 
كيفية معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر بدون برامج

ثم تقوم بعد ذلك بكتابة اسم المستخدم "يوزر نيم" admin وكلمة المرور "باسورد" وتكون مكتوبة فى ظهر الراوتر.

معرفة استهلاك الانترنت لكل جهاز في الشبكة راوتر وي we

ثم اضغط على خيار Advanced من الأعلي و من القائمة الجانبية ناحية اليسار اضغط على System Tools.

ازاي اعرف إستهلاك كل جهاز متصل بالراوتر

من الصفحة الجديدة اختر statistics ستجد خيار Traffic Monitor قم بتفعيل هذا الخيار لكى تستطيع مراقبه و معرفة إستهلاك و عدد الاجهزه المتصلة بالواي فاى wi fi.

معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر للاندرويد

من خلال تفعيل هذا الخيار البسيط سوف تتمكن من تحديد من معك من المُتصلين بالشبكة بسهولة ومعرفه الاستخدام الخاص بكل جهاز، حيث يعرض لك هذا الخيار كمية استهلاك الاجهزة من بيانات بشكل مباشر.
يتوفر أيضًا خيار آخر يتيح لك إمكانية معرفة إستهلاك الاجهزة فى الدقيقة أو الساعة أو الإستهلاك اليومي بشكل كامل.

خطوات معرفة إستهلاك كل الأجهزة المتصلة بالروتر

معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر للاندرويد

في النهاية كان هذا شرح خطوات معرفة إستهلاك كل الأجهزة المتصلة بالروتر بدون استخدام أي برنامج خارجي، ولكي يستطيع كل فرد منا المحافظة و التحكم في الباقة، يمكنك أيضا تنفيذ هذه الخطوات باستخدام اي موبايل أندرويد أو ايفون ios أو الأجهزة اللوحية بكل سهولة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق