Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

إيقاف التحديثات التلقائية لتطبيقات الاندرويد

إيقاف التحديثات التلقائية علي تطبيقات الاندرويد
يعتبر نظام الاندرويد android أكثر أنظمة التشغيل انتشارًا علي مستوي العالم، بل إنه يتخطي النظام التشغيلي الأشهر ويندوز windows. متجر جوجل بلاى google play هو المتجر الرسمي الذى تستطيع من خلاله تحميل التطبيقات الخاصة بهاتفك الاندرويد، هذه البرامج والتطبيقات تقوم بعمل تحديثات منتظمة بهدف علاج وتحسين بعض المشاكل التى قد تظهر أثناء الاستخدام.
يوفر قوقل بلاي خاصية تحديث تطبيقات اندرويد تلقائيا بدون تدخل منك، بحيث تتم هذه العملية بشكل آلي في الخلفية اثناء استخدامك الهاتف الخاص بك، للأسف هذه الميزة ورغم مميزاتها للبعض فإنها تعتبر عيب خطير للبعض الآخر، بسبب محدودية باقة الانترنت المتوفرة لبعض المستخدمين، اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم كيفية ايقاف التحديث التلقائي لتطبيقات الأندرويد بدون برامج خارجية بأكثر من طريقة.

إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في جوجل بلاي

سوف نستعرض معكم ثلاث طرق مختلفة تمكنكم من تعطيل أي تحديث تلقائيًا على جميع التطبيقات التى تريد وبشكل يدوي، تابع الخطوات الموجودة بالأسفل:
  • كل ما عليك فعله افتح متجر جوجل بلاي ستور google play store.
  • قم بالضغط على زر الملف الشخصي من الأعلي، شاهد الصورة أدناه.
  • اختر من القائمة الموجودة أمامك الإعدادات Settings.
  • من تحت تبويب network preferences اضغط علي التحديث التلقائي للتطبيقات Auto-update apps.
  • الآن ستظهر لك ثلاثة خيارات.
  • التحديث بواسطة انترنت الخط.
  • التحديث بعد الاتصال بشبكة الواي فاي.
  • الايقاف النهائي للتحديثات Dont auto update apps.
  • انقر على الخيار الأخير لإيقاف تحديث أي تطبيق بشكل تلقائي على هاتفك.
كيفية إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات على هواتف اندرويد
الطريقة الثانية: وهى التوجه إلى التطبيق الذى تريد تشغيل أو ايقاف التحديثات التلقائية يدويًا، كل ما عليك فعله هو الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلي يمين الصفحة، ثم تحديد خيار التحديثات التلقائية "Enable auto update".
كيفية ايقاف أو تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيقات في الاندرويد
الطريقة الثالثة: أيضًا تستطيع استخدام برنامج جدار ناري بلا روت. يسمح لك هذا البرنامج بفصل الإنترنت تلقائياً عن أي برنامج، شخصيًا أنا لا أفضل هذه الطريقة بإيقاف التحديثات التلقائية علي تطبيقات أندرويد.
طريقة إيقاف تشغيل تحديثات التطبيقات التلقائية علي أجهزة الأندرويد

إيقاف تحديث البرامج سامسونج

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح كيفية ايقاف أو تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيقات في الاندرويد بكل سهولة وبدون استعمال اية برامج خارجية. وبذلك نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال إرشادات توضيحية حول كيفية إيقاف أو تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيقات على نظام Android. يُمكنكم الآن السيطرة بشكل أفضل على عملية التحديثات وتحديد الوقت المناسب لتحديث التطبيقات حسب تفضيلاتك دون الحاجة إلى استخدام أي برامج إضافية أو تعقيدات غير ضرورية.

تعليقات