Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تفعيل الترجمة الفورية في الجوجل كروم

كيفية تفعيل الترجمة الفورية في الجوجل كروم

كيف يمكنك تشغيل ترجمة جوجل الفورية لصفحات ومواقع الانترنت أثناء تصفح مواقع الويب؟ من المعروف أنه في حالة أردت ترجمة جملة أو فقرة ما أنك تقوم بعمل نسخ لهذه الفرة والذهاب بها لموقع جوجل للترجمة ولصقها في المربع الموجود أمامك. بالطبع هذه العملية تضيع عليك الكثير من الوقت ولا تناسب الكثير منا، لكن ماذا لو قلت لك أنك تستطيع ترجمة أي نصوص موجودة أمامك في أي صفحة انترنت بدون الخروج من هذه الصفحة بطريقة سهلة وبسيطة جدًا. اليوم في هذا الموضوع سنتناول معكم بالشرح طريقة إضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم google chrome علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخطوات بسيطة دون استعمال أي تطبيق خارجي. كما وتستطيع مشاهدة هذا الشرح والذى يتكلم عن طريقة ترجمة رسائل الماسنجر والواتس اب وكل برامج التواصل الإجتماعي.

طريقة تفعيل الترجمة الفورية على متصفح جوجل كروم

كيفية اضافة الترجمة الفورية على متصفح كروم

سوف نستخدم في هذا الشرح إضافتين، الإضافة الأولي هى اضافة google translate الرسمية الموجودة في متجر الإضافات الخاصة بالمتصفح. لكن أنا شخصيًا أفضل إضافة أخرى وتسمي Mate translate لترجمة صفحات الإنترنت المختلفة. هذه الإضافة مميزة جدًا وبها العديد من المميزات الإضافية التى تساعدك في الحصول على ترجمة جيدة أثناء تصفحك دون الخروج من الصفحة امتواجد بها، فكل ما عليك فعله هو تحديد النص المراد ترجمته لأي لغة تريد وستحصل على الترجمة التى تريد.

كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

  • افتح متصفح Google Chrome.
  • اضغط على هذا الرابط لكي تتمكن من تحميل الاضافة.
  • الآن كل ما عليك فعله هو الضغط علي زر إضافة إلى Chrome.
  • انتظر بعض من الثواني ليتم تنزيل هذه الإضافة وتثبيتها على المتصفح.

تشغيل ترجمة جوجل الفورية لصفحات ومواقع الانترنت

من أعلي يمين متصفح جوجل كروم الضغط على الأيقونة الموجود بداخلها الاضافات، ثم انقر على رمز الدبوس لكي يتم تثبيت الإضافة في أعلي المتصفح، شاهد الصورة أدناه.

طريقة تفعيل الترجمة الفورية على متصفح جوجل كروم

الآن يجب عمل بعض من الإعدادات علي اضافة mate translate وذلك من خلال النقر على الإضافة واختيار ترس الاعدادات.
ستخرج لك صفحة جديدة، من تحت تبويب On-page قم بتفعيل خيار Double-click translation الذي يتيح لك الترجمة التلقائية للنص في حالة النقر عليه مرتين، وكذلك خيار Select to translate يقوم بعمل الترجمة الفورية لأي نص في حالة تحديده.
في الأسفل اختر اللغة التى تريد الترجمة منها واللغة التي تريد الترجمة لها.

كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

الآن عند الضغط مرتين بزر الفأرة الأيسر سيتم ترجمة أي جملة تريد في الحال بطريقة فورية، وكذلك عن تحديد أي كلمات ستجد ايقونة الإضافة قد ظهرت أسفل هذه الكلمات، كل ما عليك فعله هو النقر عليها لتظهر لك الترجمة بشكل تلقائي سريع.

كيف اترجم الصفحة في قوقل كروم؟

الطريقة الثانية عن طريق استخدام google translator على متصفح جوجل كروم ويمكنك تحميلها من هنا.

كيف اترجم الصفحة في قوقل كروم؟

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح كيفية اضافة الترجمة الفورية على متصفح كروم باستخدام أكثر من أداه وبطريقة مباشرة لتوفير الكثير من الوقت عليك عند تصفحك أحد المواقع. في الأسفل ستجد فيديو يستعرض معكم نفس الخطوات التى ذكرناها لكم في الأعلي ولكن بشرح عملي يزيد من عملية الفهم والتوضيح، مشاهدة ممتعة.


تعليقات