Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ترجمة رسائل الماسنجر والواتس اب وكل برامج التواصل الإجتماعي

طريقة ترجمة رسائل الماسنجر والواتس اب وكل برامج التواصل الإجتماعي

كيف يمكنك تفعيل ميزة الترجمة الفورية في برامج التواصل الإجتماعي الماسنجر والواتساب وتويتر وغيرهم؟ يعاني الكثير من مستخدمي تطبيقات السوشيال ميديا وخصوصًا الذين لا يوجد لديهم إلمام جيد باللغة الانجليزية يعانون من ترجمة هذه الرسائل التى تصلهم. حيث يضطر الشخص لنسخ هذه الرسالة والتوجه إلي برنامج الترجمة ثم العودة مرة أخري للبرنامج لمتابعة الدردشة مرة أخري. هذه العملية مرهقة وغير عملية وتسبب إزعاج كبير.

كما ويمكنك استخدام لوحة مفاتيح SwiftKey Keyboard ولكن سوف نعتمد فيها على ترجمة رسائل messages واتس أب وماسنجر علي ترجمه ميكروسوفت وليس ترجمة جوجل. أما اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم بالشرح طريقة ترجمة رسائل الماسنجر وواتساب بدون الخروج من المحادثة للاندرويد والبقاء بها من خلال تفعيل الترجمة في تطبيق google translate الشهير.

كيفية ترجمة رسائل الماسنجر وواتساب دون الخروج من المحادثة

في البداية يجب أن تعلم أن هذه الطريقة تصلح تقريبًا مع كل البرامج التى تستخدم فيها لوحة المفاتيح في الكتابة، فيمكن استخدامها في تطبيق واتساب whatsapp أو ماسنجر الفيس بوك Facebook messenger أو أي تطبيق آخر مشابه، كما أننا سنستخدم لوحة مفاتيح سامسونج في الشرح مع العلم أن اللوحات الأخري تتشابه بها طريقة تفعيل الترجمة وقد تختلف في بعض الخطوات البسيطة. في الأسفل تابع معنا لتري كيفية التفعيل.

خطوات تشغيل الترجمه الفورية في واتس آب والماسنجر في المحادثات

أولًا توجه إلي برنامج جوجل ترانزليت، ثم اضغط على الصورة الشخصية الخاصة بك والتى ستجدها في أعلي يمين أو يسار الشاشة على حسب اللغة التى تستخدمها في هاتفك الذكي.
في الصفحة التالية انقر على خيار الإعدادات Setting.
ثم اختر خيار انقر للترجمة Tap to translate.
في الصفحة التاليه ستجد ثلاثة خيارات، قم بتفعيل جميع هذه الخيارات الثلاثة.

كيفية ترجمة رسائل الماسنجر وواتساب دون الخروج من المحادثة

الآن توجه لأي تطبيق محادثة مثل الواتس اب، من داخل التطبيق اضغط كأنك ستبدأ في الكتابة.
من جانب الكيبورد ستجد ثلاثة نقاط اضغط عليه، ستجد خيار الترجمة translate اضغط عليه.
سيظهر لك مربع جديد اختر منه اللغة التى تريد الترجمة منها ولتكن اللغة العربية واللغة التى تريد الترجمة لها وليكن الانجليزية، تستطيع اختيار أي لغة موجودة.
اكتب الجملة ثم اضغط على زر المترجم الموجود في أسفل يمين اللوحة.

طريقة ترجمة الرسائل في الماسنجر والواتساب مجانا

أما إذا أردت أن تترجم رسالة مرسلة لك فكل ما عليك فعله هو تحديد هذه الرسالة وعمل لها نسخ، ثم فتح تطبيق google translate ستجد أنه هذه الجملة قد تم ترجمتها بكل سهولة.

طريقة ترجمة الرسائل في الماسنجر والواتساب مجانا

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح كيفية تفعيل الترجمة الفورية المزدوجة على الماسنجر أو الواتساب بسهولة وبشكل بسيط غير معقد وبدون تحميل أية برامج أخرى. يُمكنك تنشيط هذه الميزة على أجهزة اندرويد android بكل سهولة وكذلك الايفون لترجمة النصوص بشكل مجاني في أي محادثة دون مغادرتها وبشكل فوري. في الأسفل ستجد فيديو يشرح كل الخطوات التى ت ذكرها في الأعلي للمزيد من التوضيح.



تعليقات