Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التعامل مع مشكلة سقوط الهاتف في الماء و طرق الحل


سقوط الهاتف في الماء
فى الاونه الاخيره اتجهت كثيرا من الشركات المصنعه للهواتف المحموله الى اضافة ميزة مقاومة الهواتف للماء ولكن للأسف فإن هذه الخاصيه ليست متاحه لجميع انواع الهواتف وتتوفر فقط فى الهواتف غالية السعر، لذلك لا شئ يصف إحساسك عند وقوع تليفونك في الماء، فالبعض يسعى الى إخراجه بشكل سريع و لا يدري ماذا يفعل أو يقوم بمحاولة تجفيفة ، و البعض الأخر يقف في مكانة ولا يعلم ماذا يفعل في هذا الموقف المثير ، و إلا أنه مع بعض الإجراءات البسيطه تَستطيع من خلالها تجنب تلف التليفون أو على الأقل معظمة، لذلك اكمل معنا قراءة هذه التدوينه للنهايه.

حل مشكلة سقوط الهاتف في الماء

في البداية من الواجب الحتمى عليك إخراج الهاتف من الماء بأقصى سرعة ولا تتركه في الماء ، لأنه كلما زادت مدة وجود الهاتف في الماء كلما قلت فرص اصلاحه وإستعادتة مره اخرى بسبب تسرب الماء إلى أجزاء الهاتف الداخلية، و عند إخراج الهاتف  من الماء يوجد مجموعه من الخطوات يجب عليك إتباعها و تنفيذها و أخرى يجب عليك تجنبها و ألا تحاول فعلها على الإطلاق.

أولاً الأشياء التي يجب عليك تجنبها.

1- لا تحاول بأى شكل من الاشكال تشغيل الهاتف مطلقاً لتراه إن كان يعمل أم لا.
2- وايضاً لا تحاول الضغط على أي زر من ازرار الهاتف حتى لا تدفع الماء إلى داخله.
3- من اهم الاشياء على الاطلاق لا تحاول توصيل الهاتف بالشاحن.
4- لا تقم بتجفيفة بالبلاور أو الاستشوار.
5- لا تحاول تعريض الهاتف للحرارة.

1-تجفيف الهاتف

أولاً / قم بإخراج بطاقة الـSIM و البطاريه من الهاتف و تأكد من تجفيفهما جيدا ثم عليك التخلص من الماء الموجود على الهاتف من الخارج و ذلك بإستخدام قطعة قماش او قطن او مناديل ورقيه ، وتذكر جيداً أنك تريد أن تمتص الماء الموجود على الهاتف وليس مسحه أو فرده على مساحة أكبر من الهاتف.
بالطبع يوجد بعض الأماكن في الهاتف لن تستطيع الوصول إليها بقطعة القماش او القطن او حتى المناديل الورقيه ، إلا أنه من الممكن إمتصاص بعض من الماء إلى الخارج من هذه الأماكن بإستخدام المكنسة الكهربائية كما موضح بالصورة عكس إستخدام إستشوار الشعر الذى يخرج هواء ساخن من المرجح انه يسبب ضرر للهاتف.
vacuum-cleaner
2- وضع الهاتف والبطاريه فى طبق من الارز
وضع الهاتف فى الارز
نأتى الأن الى أهم وأخر خطوه لإعادة الحياة إلى هاتفك مرةً أُخرى، ببساطه خذ الهاتف والبطاريه ايضاً وضعهما فى طبق أو كيس كبير من الأرز و أتركهما داخل الأرز لمده تتراوح من يومين إلى ثلاثةِ أيام، لماذا الارز اذاً لانه ببساطه شديه الارز ممتص جيد للرطوبه والماء وكذلك متوفر فى اى بيت او منزل،و يساعد بشكل كبير في حل هذه المشكلة و تقليل الخطر الناتج عن تبلل الهاتف و إمكانية تشغيلة مرة أخرى.

سقوط الهاتف في الماء

اخيراً هذه الحلول التى قدمتها لكم قمت بتجربتها بنفسى وهى خطوات تجريبيه قمت
بعملها لاننى بالفعل تعرضت لهذه المشكله والحمد لله انقذت هاتفى .

اذا كان لديكم اى استفسار يسعدنا الاجابه عليه ، تسطيع كتابة استفسارك فى التعليقات او على صفحة الفيس بوك الخاصه بنا .

تعليقات