Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حجب اليوتيوب من راوتر وي الجديد WE DG8045

طريقة حجب اليوتيوب من راوتر وي الجديد WE DG8045

ما هي طريقة حجب تطبيق اليوتيوب من راوتر وي DG8045، للأسف الشديد يعاني الكثير من مستخدمي الإنترنت في مصر من مشكلة نفاذ باقة الإنترنت، وذلك لعدة أسباب منها صغر حجم الباقة التي تقدمها شركة المصرية للاتصالات وى أو تي اي داتا TE data سابقًا، وكذلك تشغيل فيديوهات يوتيوب علي جودة عالية، خاصة عند وجود عدد كبير من المتصلين بجهاز الراوتر.
لذلك قد تلجأ إلي منع جميع التطبيقات أو المواقع التي تستهلك الباقة، ومنها يوتيوب Youtube، لذلك سوف نشرح مع حضراتكم اليوم في هذا الموضوع طريقة حظر اليوتيوب من راوتر وى موديل هواوي اصدار WE Vdsl huawei DG8045 بدون برامج مجاناً.

كيفية حظر اليوتيوب من راوتر وي DG8045 بالصور

عند حظر النت عن برنامج اليوتيوب من الراوتر فإن التطبيق يعمل بصورة عادية ولكن عند فتحه وتشغيل أي فيديو لن يعمل هذا الفيديو ولن يستطيع الشخص المتصل بالراوتر من تشغيله بالصورة المعروفة، كذلك يمكنك التحكم أيضًا في الحظر من خلال تحديد أجهزة معينة من الراوتر وترك آخري لا ينطبق عليه هذا الحجب.


خطوات حجب موقع يوتيوب الراوتر we الجديد

هذه الطريقة سهلة جدًا وتعتبر أفضل طريقة لحجب وحظر الانترنت عن برنامج يوتيوب بالكامل بدون استخدام تطبيقات خارجية بشكل مجاني تماما، تستطيع استخدامها مع أي مواقع أخري مثل حجب المواقع الاباحية

1- نبدأ بفتح أي متصقح لديك علي الكمبيوتر الخاص بك، ثم كتابة عنوان الآي بي في شريط العنوان الخاص بالدخول على صفحة إعدادات الراوتر 192.168.1.1.
2- سوف تظهر لك صفحه جديدة تطلب بيانات الدخول، اسم المستخدم وهو كلمة "admin" ثم في الخانة الثانية كلمة المرور "باسورد"، ثم اضغط Log On.

كيفية حظر تطبيق اليوتيوب من الراوتر وي

3- بعد دخولك الي صفحه اعدادات ضبط روتر وى، قم باختيار internet، ثم Parental Control.
حجب موقع يوتيوب لراوتر we الجديد

4- قم بالضغط على خيار URL Fillter, يمكنك من خلال هذا الخيار حجب المواقع الاباحية عن طريق كتابة العنوان الخاص به في هذه القائمة، ويمكنك ايضًا اختيار الأجهزة التي تريد حجب الانترنت عليها.
5- ثم اضغط على إضافة جديد Add new، سيظهر لك خانتين الأولي وهي الخانة التي سوف نضع فيها رابط عنوان الموقع youtube.com .
6- في الخانة الثانية ضع علامة صح بجانب Manually specify devices والتي تمكنك من اختيار الاجهزة التى سوف تحظر عنها اليوتيوب.

كيفية حجب المواقع من الراوتر we

سيظهر لك كل الأجهزة المتصله بالراوتر سواء كان من خلال شبكة الواي فاي أو من خلال الكابل، وايضًا إن كان الجهاز كمبيوتر أو الهاتف المحمول، اختر الاجهزة التى تريد حجب موقع يوتيوب عليها.
7- ولكي تقوم بحظر موقع يوتيوب بالكلية لابد من إدخال مجموعة أخري من العناوين الخاصة به، كرر الخطوات السابقة مع قائمة الروبط التي بالأسفل.

m.youtube.com
ytimg.com
s.ytimg.com
googlevideo.com
youtu.be
youtube.com
i.google.com
youtube.l.google.com
ytimg.l.google.com

لاحظ معي أن أي اجهزة قمت بإختيارها لن يعمل عليها يوتيوب نهائيًا، وبعد الانتهاء من عمل إضافة لكل العناوين التي في الأعلي ستظهر لك بالشكل التالي، شاهد الصورة أدناه.

طريقه حظر اليوتيوب من الراوتر الجديد

كيفية حجب المواقع من الراوتر we القديم.

أما إذا أردت شرح لطريقة الحجب علي راوتر وى القديم فيمكنك مشاهدة هذا الموضوع، والذي يشرح طريقة حظر اليوتيوب والفيس بوك، انستقرام، سناب شات وغيرها من راوتر وى القديم.

طريقه حظر اليوتيوب من الراوتر الجديد

في النهاية نكون قد شرحنا افضل طريقة لحظر ومنع يوتيوب نهائيًا من راوتر وي الجديد وكذلك القديم بواسطة حظر بعض عناوين البرنامج، هذه الطريقة تصلح مع روترات الشركات الأخري مثل راوتر فودافون أو اتصالات etisalat مع الإختلاف البسيط في سوفت كل جهاز منهم، كذلك يمكنك استخدام هذه الطريقة في حجب المواقع الإباحية من على راوتر وى.

تعليقات