Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة 192.168.l.l تغيير كلمة السر ORANGE DSL

 
 
تعتبر شركة اورنج Orange من أكبر مزودى خدمات الإنترنت فى مصر والعالم، ولها فروع كثيره على مستوى العالم وفى وطننا العربى الكبير، وتنتشر أكثر فى دول المغرب العربى ومصر والأردن، ولذلك سوف نحاول اليوم شرح طريقة تغيير باسورد راوتر اورنج لانه وللأسف يختلف عن الروترات الخاصه بباقى الشركات مثل راوتر شركة وى ويحتاج الى إعدادات خاصه وغير معتاده للمستخدمين. فى الغالب يتواجد خيار تغيير اسم الواى فاي وكذلك خيار تغيير كلمة مرور الواى فاى فى مكان واحد، ولكن في راوتر اورنج ORANGE DSL الأمر مختلف قليلًا عن الروترات الأخرى، حيث يختلف مكان وجود تغيير باسوورد الواى فاى عن مكان وجود تغيير اسم الشبكة، لذلك سوف نوضح كل مكان عن الآخر بشكل منفصل.
ولكن الأهم أن تعلم ما هى الخطوات اللازمه لذلك ثم يمكنك الإكتفاء بما تريد سواء كان تغيير باسورد الواي فاى أو تغيير اسم الشبكة.

تغيير باسورد راوتر اورنج ORANGE DSL

كل ما عليك فعله وبعد اتصالك بالشبكة المراد تغيير باسورد الراوتر الخاص بها سواء كان ذلك بواسطة الواى فاى أو عن طريق كابل النت،قم بإدخال هذا العنوان 192.168.1.1 فى شريط العنوان فى الأعلى.

تغيير باسورد راوتر اورنج ORANGE DSL
بعد ذلك سوف تظهر لديك صفحة تحتوي على خانتين:
في الخانه الأولى أمام كلمة اسم المستخدم Username ضع كلمة : admin. في الخانه الثانيه أمام كلمة المرو Password ضع هذه الكلمة 0020000-MSAN مع تبديل 002 وهو مفتاح القاهره بمفتاح المحافظه التى تقيم بها.
تغيير كلمة سر الواى فاى اورانج
ثم اكتب رقم الهاتف الأرضى الخاص بالراوتر .
كيفية تغيير باسورد راوتر اورنج
ثم عد ذلك اكتب –MSAN بحروف إنجليزيه كبيره "كابيتال".
باسورد راوتر اورنج
 أو تواصل مع الدعم على الرقم 16333 للإستفسار عن اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول الي الراوتر اورنج.

تغيير باسورد راوتر اورنج ZTE

لابد أن تُفرق بين تغيير كلمة سر الواى فاى وتغيير كلمة مرور الراوتر نفسه، ولكى تستطيع تغيير باسورد الواى فاى من القائمة الجانبية اضغط علي خيار "Network" الموجود فى اليسار، سوف لك يظهر بعض الإختيارات اضغط علي "WLAN" ثم اضغط على خيار"Security" ثم "passphrase" وذلك لتستكيع تغيير كلمة المرور، يمكنك كتابة كلمة السر الجديدة في المربع الموجود بجانب هذا الاختيار كما هو موجود بالصوره أدناه.
تغيير باسورد الواى فاى اورانج

تغيير اسم الواي فاي راوتر اورنج ORANGE DSL

أما طريقة تغيير اسم الواي فاي (اسم الشبكة) فى راوتر اورنج، قم بالضغط على خيار"Network" ثم اضغط على "ssid settings" سوف يظهر لك بعد ذلك صفحه جديده بها عدد من الخيارات، كل ما يهمنا هنا هو الخيار المسمى "ssid name" فى المربع الموجود أمامه ضع اسمًا جديدًا لشبكة الواي فاي ثم اضغط على كلمة "Submit" لحفظ التغييرات التى قمت بها ولكى تتمكن من تغيير اسم الشبكه، شاهد الصوره الموجوده بالأسفل.
يوجد ايضًا خيار فى الأعلى يسمى Hide SSID ويوجد أمامه مربع به علامة صح، لاحظ معى أنه إذا أردت إخفاء الواى فاى فى راوتر اورانج يجب عليك إزالة علامة الصح الموجود أمام هذا الخيار، وهى خاصيه مهمه جدًا تهدف إلى حماية شبكة الواى فاى الخاصه بك من السرقه ومن المتطفلين.

تغيير باسورد الراوتر اورنج

إضغط على Administration ثم أختر User Management ستظهر لك ثلاث خانات كما هو موجود في الصورة أدناه قم بملئها بالبيانات التالية:
تغيير باسورد الراوتر اورنج

  • في المربع الأول ( أمام Username) ضع كلمة: admin في المربع الثاني (أمام Old Password) قم بكتابة الباسورد التي استخدمتها في الدخول الى الراوتر.
  • في المربع الثالث (أمام New Password ) قم بكتابة الباسورد الجديدة التي ترغب فيها ويستحسن اضافة باسورد قوية تحتوى على حروف وأرقام. في المربع الرابع (أمام Confirmed Password) قم بإعادة كتابة الباسورد الجديدة لتأكيدها. في النهاية لا تنسى حفظ الإعدادات من خلال الضغط على زر Submit فى أسفل الصفحة.

نسيت باسورد راوتر اورنج

فى النهاية كانت هذه خطوات عملية نشرح من خلالها طريقة تغيير باسورد راوتر اورنج بكل توضيح، أما إن حدث لك عدم فهم للخطوات الموجودة بالأعلى وإن كنت من محبى مشاهدة شروحات الفيديو فيمكنك مشاهدة هذا الفيديو القصير والمفصل والذى يشرح نفس الخطوات المذكوره فى الأعلى ولكن بشئ من التفصيل.

اقرا المزيد / 

    تعليقات

    تعليق واحد
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق