تفعيل خاصية الأنظمة الوهمية Virtualization وحل مشكلة اللاج فى المحاكيات

تفعيل خاصية الأنظمة الوهمية Virtualization فى المحاكيات
توجد الكثيرمن محاكيات الأندرويد علي الكمبيوتر وبالطبع يوجد لكل محاكي مميزات وعيوب منها ما يستهلك كثير من موارد الجهاز كمحاكى بلو ستاكس مثلا ومنها ما هو خفيف مثل LD Player، ولكن لتشغيل كل هذه المحاكيات علي الكمبيوتر الخاص بك بسلاسة ولعدم حدوث تقطيعات "لاج" ومشاكل يجب عليك تفعيل ميزة Virtualization أو الأنظمة الوهمية لتعمل معك المحاكيات بكامل كفائتها وعدم حدوث اي مشاكل أو تقطيعات "لاج" اثناء اللعب أو عند تشغيل تطبيقات الأندرويد المختلفه.

تفعيل خاصية الأنظمة الوهمية Virtualization فى المحاكيات

فى البدايه وقبل التطرق لطريقة حل مشكلة اللاق وطريقة تفعيل ميزة Virtualization يجب التأكد من أن جهازك يدعم الأنظمه الوهميه، لأنه لو لم يدعم هذه الخاصيه فلا يمكن للجهاز تشغيل المحاكيات. قم بالضغط على هذا الرابط سيتم تحميل أداه صغيره تسمى LeoMoon-CPU-V حجمها 2 ميجا، ثم قم بتشغيلها وانتظر بضع ثوانى، ستظهر لك نافذه بها نوع معماريه جهازك وكذلك نوع معمارية النظام التشغيلى هل هو 64 بت أو 32 بت، وفى الأسفل ستظهر لك هل يدعم جهازك الأنظمه الوهميه أم لا وكذلك هل هى مفعله ام غير مفعله.


إن كان جهازك يدعم الــ virtualization ستظهر علامة صح باللون الأخضر وكذلك إن كانت مفعلة كما فى الصورة أدناه.
هل جهازك يدعم الأنظمه الوهميه

حل مشكلة اللاق فى المحاكيات

 تتعدد أسباب اللاج فى المحاكيات ومنها عدم تفعيل ميزة الأنظمه الوهميه، ولكن من الوارد جدًا أن يكون مضاد الفيروسات الخاص بك هو سبب هذا التقطيع "اللاج".
فى حالة الأنتى فيرس أفاست ستجد أنه هذا الأنتى فيرس يسبب لاج غير طبيعى للمحاكيات عامة بسبب تفعيله لميزه بداخله.
افتح الأفاست ثم أدخل على Menu ثم Setting كما فى الصوره الموجوده بالأسفل.
حل مشكلة اللاق فى المحاكيات
أضغط على أخر خيار Troubleshooting
طريقة حل مشكلة اللاق فى المحاكيات
ستظهر لك صفحه جديده بها خيارات كثيره قم بإزاله علامة الصح من أما خيار Enable Hardware-assisted Virtualization ثم قم بعمل إعادة تشغيل "ريستارت" لجهازك.
كيفية حل مشكلة اللاق فى المحاكيات

طريقة تفعيل خاصية Virtualization من البيوس

نأتى للخطوه الثانيه بعد التأكد من أن جهازك يدعم الأنظمه الوهميه وهى شكوى بعض المستخدمين من وجود بطئ أو لاج في المحاكيات رغم أن الجهاز الخاص بك أمكانياته قوية، وذلك في الغالب يكون بسبب عدم تفعيل ميزة Virtualization Mode وتسمى في بعض اللوحات الأم بأسم SVM Mode لذلك سنتعرف اليوم علي طريقة تفعيل هذة الميزة في البيوس الخاص بالماذر بورد.

طريقة الدخول على البيوس HP

قم بغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتشغيله وفى بداية التشغيل أضغط على مفتاح الدخول على البيوس وهو فى هذه الحاله F10 الخاص بأجهزة HP مع العلم أن هذا المفتاح يختلف من شركه لأخرى.
طريقة الدخول على البيوس HP
سيظهر لك البيوس BIOS قم بالتوجه الى System Configuration عن طريق التحريك بالأسهم من لوحة المفاتيح، توجه للخيار الثانىVirtualization Technology واضغط عليه عن طريق مفتاح الأنتر.
طريقة تفعيل تفعيل خاصية Virtualization من البيوس
ستظهر لك نافذه صغيره بها خيار Enable تفعيل وخيار أخر Disableعدم تفعيل اختر التفعيل واضغط انتر.
تفعيل تفعيل خاصية Virtualization من البيوس
ثم قم بحفظ التغيييرات التى قمت بها عن طريق الضغط على مفتاح F10.
ثم أختر كلمة Yes للموافقه على الحفظ.
تفعيل خاصية الأنظمة الوهمية Virtualization وحل مشكلة اللاج فى المحاكيات
إن كنت من محبى شروحات الفيديو يمكن مشاهدة طريقة تفعيل ميزة الأنظمة الوهمية Virtualization فى هذا الفيديو.

مميزات تفعيل الأنظمة الوهمية Virtualization

تفعيل الأنظمة الوهمية (Virtualization) يأتي بمجموعة من المميزات التي تجعلها تقنية حيوية وفعّالة في مجال تكنولوجيا المعلومات. إليك بعض المميزات البارزة لتفعيل الأنظمة الوهمية:
  1. استغلال أفضل للموارد: تسمح الأنظمة الوهمية بتشغيل عدة أنظمة تشغيل افتراضية على نفس الخوادم الفعلية، مما يقلل من تكلفة الأجهزة ويزيد من استغلال الموارد.
  2. إمكانية تشغيل بيئات افتراضية: يمكن إنشاء بيئات افتراضية معزولة تمامًا عن النظام الأساسي، مما يُسهم في تشغيل تطبيقات وأنظمة متعددة دون التأثير على بعضها البعض.
  3. سهولة النقل والاستعادة: يتيح تفعيل الأنظمة الوهمية نقل الأنظمة الوهمية بسهولة من جهاز لآخر واستعادة حالتها السابقة بسرعة.
  4. تحسين كفاءة الخوادم: يمكن استخدام الأنظمة الوهمية لتحسين أداء الخوادم عن طريق تخصيص الموارد بشكل دقيق وفقًا لاحتياجات التطبيقات.
  5. زيادة مرونة النظام: توفر الأنظمة الوهمية مرونة كبيرة في تكوين الأنظمة الوهمية وتوفير بيئات افتراضية مختلفة للاختبار وتطوير البرمجيات.
  6. تحسين أمان البيانات: يسمح تشغيل الأنظمة الوهمية بفصل البيانات والتطبيقات، مما يعزز الأمان من خلال تقليل تأثير الهجمات والتهديدات.
  7. تسهيل عمليات الصيانة: يمكن إيقاف وإعادة تشغيل الأنظمة الوهمية بسهولة، مما يجعل عمليات الصيانة والتحديثات أكثر فعالية.
  8. توفير بيئة تطوير فعّالة: يساعد تفعيل الأنظمة الوهمية المطورين في إنشاء بيئات اختبار فعّالة وآمنة لتطوير واختبار التطبيقات.
باختصار، تجعل مميزات تفعيل الأنظمة الوهمية هذه التقنية حلاً مثلىً للتحديات الحديثة في مجال تشغيل الأنظمة وإدارة الموارد الحاسوبية.

تفعيل الأنظمة الوهمية Virtualization

في ختام هذا الموضوع حول تفعيل الأنظمة الوهمية (Virtualization)، نجد أن هذه التقنية تمثل جوهرًا حيويًا في عالم تكنولوجيا المعلومات. من خلال تمكين الأجهزة الفعلية من تشغيل أنظمة تشغيل افتراضية، تفتح الأنظمة الوهمية أبوابًا لعدة فرص وتطبيقات متنوعة. خلال هذا الرحلة، تعرفنا على أهمية تفعيل الأنظمة الوهمية في تحسين أداء الخوادم وتحسين استفادة الموارد. أيضًا، قمنا بفحص كيفية استخدام تقنيات الأنظمة الوهمية في إنشاء بيئات افتراضية لتطبيقات مختلفة واختبار البرمجيات.
في النهاية، يظهر تفعيل الأنظمة الوهمية كخطوة استراتيجية حيوية للشركات والمستخدمين على حد سواء، حيث يتيح لهم تحسين كفاءة استخدام الموارد وتشغيل بيئات معزولة وآمنة.
لذلك، يجدر بنا أن نستنتج أن تفعيل الأنظمة الوهمية يشكل ركيزة أساسية في عالم التكنولوجيا الحديثة، وأنه يفتح أفقًا جديدًا للاستفادة الكاملة من الإمكانيات التقنية والتنوع في استخدام الموارد الحاسوبية.

شاهد ايضًا/

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-