أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

طريقة تغيير المتصفح الإفتراضى فى آيفون

تغيير المتصفح الإفتراضى فى آيفون

قامت شركة آبل فى الأيام الأخيره بإطلاق تحديث جديد لنظامها التشغيلى الخاص بالهواتف، الإصدار الجديد والذى يحمل اسم iOS 14 جاء بالكثير من المميزات الجديده والمهمه، بمشيئة الله سوف نستعرض أهم المميزات الجديده فى هذا النظام وكيفية تشغيلها عليه تباعًا، ولكن فى هذا الموضوع سوف نتحدث عن .

ومن ضمن هذه المزايا والخصائص الجديده، ميزة تغيير المتصفح الإفتراضى فى الهاتف، حيث أخيرًا أصبح بالإمكان تعيين متصفح جوجل كروم على الآيفون المتصفح الافتراضي بعد تحديث iOS 14 تابع معنا الخطوات.


اقرأ المزيدتحميل خلفيات iPhone 12, 12 Pro Max 


تغيير المتصفح الإفتراضى فى آيفون


كما ذكرنا سابقًا فإن iOS 14 والذى أعلنت عنه آبل في حدثها الأخير WWDC 2020 تم الإشاره إلى ميزة كان ينتظرها الكثير، هذه الميزه هى القدرة على إعادة تعيين أو تغيير التطبيق الافتراضي للتصفح والبريد.


كذلك أصبح بالإمكان تغيير تطبيق البريد الإفتراضى مثل Gmail كتطبيق افتراضي بدلًا من تطبيقي Mail على آيفون، بالطبع هذه الميزات أو الخصائص الجديده كانت مسار سخريه للكثير من مستخدمى الأندرويد، ولكن أخيرًا تم مسار سخريه للكثير من مستخدمى الأندرويد، ولكن أخيرًا تم إضافتها.


كيفية تعيين جوجل كروم كمتصفح افتراضي في آيفون


تنبيه بسيط في الوقت الحالي تعمل هذه الميزة الجديدة مع متصفح جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج فقط، ولا تعمل مع متصفحات أخرى مثل Opera أو Firefox من المنتظر أن تقوم باقى الشركات المطوره لهذه المتصفحات بتحديث المتصفحات الخاصه بهم لتدعم النظام الجديد  iOS 14، لذا يجب التأكد من تحديث متصفحى جوجل كروم وميكروسوفت إيدج إلى أخر إصدار لكى تتمتع بهذه الميزه الرائعه.


طريقة تعيين جوجل كروم كمتصفح افتراضي في آيفون


فى البدايه كل ما عليك فعله هو التوجه إلى  "الإعدادات"  Settingعلى الآيفون.

بعد ذلك، قم بالنزول إلى أسفل القائمة وذلك لعرض التطبيقات المُثبتة، ثم اضغط على متصفح Chrome.

سيتم تحويلك إلى صفحه جديده ستظهر لك بها خيارات التحكم في أذونات المتصفح، ولكن الجديد فى هذه الخيارات إذا نظرنا فى الأسفل سوف تجد الخيار الجديد تطبيق المتصفح الافتراضي Default Browser App قم بالضغط عليه.

طريقة جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الآيفون

سيظهر لك ناقذه بها كل المتصفحات المُثبتة على جهاز الآيفونالخاص بك، والتي بالطبع تدعم النظام الجديدiOS 14 ، وكما هو ظاهر فى الصورة، فإن متصفح جوجل كروم ومتصفح مايكروسوفت إيدج هما فقط المدعومين من النظام الجديد حتى تاريخ نشر هذا الموضوع.


ببساطه شديده الآن كل ما عليك فعله هو الضغط على “Chrome” ليصبح هو المتصفح الإفتراضى بدلاً عن متصفح Safari.

طريقة تعيين جوجل كروم كمتصفح افتراضي في آيفون


طريقة تغيير المتصفح الإفتراضى فى آيفون

فى النهايه كانت هذه خطوات جعل متصفح جوجل كروم المتصفح الإفتراضى على آيفون من الآن فصاعدًا سيستخدم نظام iOS14 جوجل كروم كمتصفح افتراضي على الآيفون؛ مما يعني أنه عند الضغط أي رابط من الروابط الموجوده داخل التطبيقات الأخرى ستفتح هذه الروابط في متصفح جوجل كروم بدلًا من متصفح سفاري.

وكذلك فى حال ضغطك على نتائج البحث Spotlight أو ضغطك على رابط ما في رسالة إلكترونيه داخل تطبيق Mail، ستظهر لك نافذة منبثقة لتأكيد فتح الرابط في متصفحك الإفتراضى الجديد وهو فى هذه الحاله جوجل كروم.


اقرأ المزيد / 

محمد بدر
محمد بدر
تعليقات