Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل افضل برامج الأنتى فيرس المجانيه للكمبيوتر


ما هو أفضل انتى فيرس مجانى موجود حاليًا؟ حيث يبحث الكثير منا عن إجابه أكيده لهذا السؤال، فى هذا الموضوع سوف اتناول مع حضراتكم خمسه من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانيه والتى قمت بتجربتها وتشغيلها شخصيا على جهاز الكمبيوتر الخاص بى ولفترات مختلفه.

وفى هذا الموضوع ايضًا سوف اتحدث عن برنامج الأنتى فيرس المجانى الذى استخدمه على جهازى الخاص، لذلك تابع معى الخلاصه فى أهم وأفضل برامج الأنتى فيرس المجانيه للكمبيوتر.


اقرا المزيد / الطرق المتاحه لفك تشفير فيروسات الفديه Ransomware


أفضل برامج الأنتى فيرس المجانيه للكمبيوتر.

معايير الحكم على أفضل برامج مكافحة الفيروسات مختلفه وسوف نعتمد على مجموعه محدده من هذه المعايير مثل كفاءة البرنامج فى التصدى للفيروسات، سهولة تشغيل البرنامج على الجهاز الخاص بك حيث أن بعض برامج الأنتى فيرس تحتاج إلى إمكانيات كبيره لتشغيلها على جهازك وتكون ثقيله جدًا  وتبطئ النظام، ومميزات أخرى مثل الإضافات التى تأتى مع البرنامج نفسه مثل إضافة التخلص من العمليات التى تعمل فى الخلفيه فى الويندوز أو تنظيف الملفات المؤقته فى النظام بحيث لا تحتاج إلى برامج أخرى لعمل ذلك.

1- برنامج أنتى فيرس خفيف Kaspersky Security Cloud

1- برنامج أنتى فيرس خفيف Kaspersky Security Cloud

يعتبر برنامج Kaspersky Security Cloud واحد من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية، فمن المعروف أن شركة Kaspersky  الروسيه من أفضل شركات في الحماية ومكافحة الفيروسات ولها باع كبير فى هذا المجال.

يتيح لك برنامج Kaspersky Security Cloud حماية قوية جدًا من مختلف أنواع الفيروسات المعروفه، يتيح لك ايضًا تنبيهك عند زيارة أي مواقع مشبوهة أو ضارة، من الأمور الجيده ايضًا أن البرنامج يقوم بإقتراح بعض النصائح بصفه دوريه عليك بحيث تستطيع تعديلها أو تغييرها.

برنامج Kaspersky Security Cloud يستخدم فى مكافحة وفحص الفيروسات OnLine أون لاين عبر السحابة الخاصه بشركة كاسبريسكى.

يوجد فى البرنامج أيضًا مجموعة من الأدوات ولإضافات المميزة، مثل أداة حفظ كلمات المرور  "الباسورد" الخاصة بحساباتك على المواقع والبرامج المختلفه ويتيح لك ايضًا تنبيه في حالة إذا ما تم تسريب معلومات للمواقع التى تملك عليها حساب على الإنترنت مثل تسريب بيانات الجيميل وهل بيانات حسابك فى هذا التسريب أم لا.

أداة أخرى موجوده وهى أداة VPN في بي إن مجانية تستطيع استخدامها فى تشفير وإخفاء اتصالك بالإنترنت والدخول على المواقع المحجوبه، لا يمكنك الإعتماد بشكل كامل على مثل هذه الأداه ولكن يفضل شراء النسخه المدفوعه منها.

مميزات برنامج Kaspersky Security Cloud

  1. البرنامج يدعم معظم نسخ الويندوز مثل 7 / 8 / 10.
  2. من أهم المميزات فى البرنامج أنه صغير الحجم وخفيف على النظام ولا يحتاج إلى إمكانيات عاليه لتشغيله.
  3. الآمان التام أثناء تصفحك للمواقع على الإنترنت وكذلك تحذيرك من المواقع الضارة.
  4. يوجد فى البرنامج خدمه للـ VPN وتكون مجانية ومحدودة الإستخدام ويمكن الإعتماد عليها جزئيًا.
  5. يوفر البرنامج حماية قوية ضد جميع أنواع الفيروسات والبرامج الخبيثة.
  6. فى حالة تسريب أية بيانات خاصه بك على الإنترنت يقوم البرنامج بتحذيرك وتنبيهك لذلك لتقوم بتغيير كلمة المرور الخاصه بحسابك على هذا الموقع.
  7. كذلك يوجد به أدة تعمل على حفظ كافة كلمات المرور الخاصة بحساباتك المختلفه.

رابط تحميل برنامج  Kaspersky Security Cloud اضغط هنا


2- أفضل برنامج أنتي فيرس مجاني 360 Total Security


أفضل برنامج أنتي فيرس مجاني 360 Total Security

برنامج 360 Total Security هو البرنامج الذى استخدمه شخصيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بى والذى أكتب منه ها الموضوع، لذلك أنصح أى شخص بإستخدام هذا البرنامج المميز جدًا والمجانى والملئ بالكثير من المميزات والأدوات الرائعه.

وعلى الرغم من أن برنامج 360 Total Security من برامج مكافحة الفيروسات الحديثة نسبيًا إذا ما قارناه مع برامج قديمه فى هذا المجال، إلا أن هذا البرنامج قد اكتسب واسعه وسمعه جيدة في هذه الفتره القصيرة، وذلك للإمكانيات والمميزات الكثيره والمجانية فى نفس الوقت والتي يقدمها  لمستخدميه.

يحتوى برنامج 360 Total Security على مجموعه من أكثر الأدوات النتخصصه فى مكافحة الفيروسات والبرمجيات الضارة تطورًا، ويعتمد البرنامج  فى ذلك على حوالى 5 محركات بحث مختلفة لإكتشاف جميع أنواع الفيروسات المختلف.

يوجد فى برنامج 360 Total Security مجموعه مميزة  من الأدوات التى تستخدم فى تحديث البرامج المثبته على النظام بآخر تحديثات موجوده وذلك لزيادة درجة الآمان.

الميزه الأخرى المميزه فى هذا البرنامج الرائع هو امتلاكه مجموعه من الأدوات التى تستخدم لحل مشاكل النظام التشغيلى ويندوز.

يعيب برنامج 360 Total Security وجود بعض الإعلانات المزعجه فيه والتى يعرضها البرنامج عند بداية تشغيل الجهاز الخاص بك.

مميزات برنامج 360 Total Security

  1. البرنامج يدعم معظم نسخ الويندوز مثل 7 / 8 / 10.
  2. يستطيع برنامج 360 Total Security إكتشاف المالوير والبرمجيات الخبيثة قبل إصابتها لجهازك.
  3. يقوم برنامج 360 Total Security بتثبيت إضافه للمتصفحات الموجوده على جهازك وتقوم هذه الإضافه بفحص روابط المواقع والتأكد من نظافتها قبل التحميل.
  4. يقوم بحماية اتصالك بالإنترنت وحظر تهديدات الشبكة التي قد تتعرض لها.
  5. يساعد برنامج 360 Total Security على تسريع الإنترنت والنظام من خلال تنبيهك لبعض الخطوات التى يجب فعلها مثل التخلص من الملفات المؤقته "الكوكيز" وغيرها.
  6. يحتوى البرنامج على آداه رائعه تسمى SandBox تتمثل وظيفتها فى إمكانية تشغيل البرامج المشكوك فيها بداخل هذه الآداه قبل تثبيتها على النظام، بحيث يمكنك التحقق من سلامة البرنامج المراد تثبيته.
  7. كما ذكرنا سابقًا فإن البرنامج يعتمد على 5 محركات مختلفة للفيروسات وذلك لسرعة إكتشاف أي أنواع جديد من هذه الفيروسات الغير معروفة.

رابط تحميل برنامج 360 Total Security اضغط هنا


اقرأ المزيد / كيفية تعطيل ويندوز ديفيندر في ويندوز 10



3- أفضل برنامج حماية من الفيروسات مجانًا Avira

أفضل برنامج حماية من الفيروسات مجانًا Avira

البرنامج المجانى الأفضل فى مكافحة الفيروسات على الإطلاق ومن أكثر برامج الأنتى فيرس التى استخدمتها كثيرًا والبرنامج الثانى الذى أنصح بشده بإستخدامه إن كنت تشعر بضيق من برنامج 360 Total Security لوجود إعلانات مزعجه عليه.

تعتبر شركة Avira واحدة من أشهر وأكبر شركات  الأمن المعلوماتي ومكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وستخدم منتجاتها أكثر من نصف مليار مستخدم جميع أنحاء العالم.

توفر شركة Avira نسخة مجانية رائعه من برنامج الحماية الخاص بها والتى تحتوى على خصائص ومميزات جيده يمكنك الإعتماد عليها لحماية الجهاز الخاص بك.

كما يوفر البرنامج الكثير من الأدوات الإضافية مثل سابقيه من البرامج التى استعرضناها فى الأعلى والتي يمكن الاستفادة منها، مثل أداة Speed Booster والتي تعمل على تسريع الويندوز من خلال تنظيف النظام من الملفات المؤقته والضارة، يوجد أيضًا أداة أخرى تسمى Password Manager والتي تستخدم فى حفظ كلمات المرور.


مميزات برنامج Avira

  1. يعتبر برنامج Avira من أقوى مضادات الفيروسات المجانيه للكمبيوتر على الإطلاق.
  2. يقوم برنامج Avira  بتنبيهك إذا أردت تثبيت برامج أو تطبيقات ضارة أو خبيثة على جهازك.
  3. يحميك من كافة أنواع الفيروسات وخصوصًا فيروسات الفدية.
  4. يعتبر برنامج Avira برنامج قوى لمكافحة الفيروسات المختلفه وفى ذات الوقت خفيف على الجهاز ومناسب جدًا للأجهزة الضعيفة.
  5. يوفر لك برنامج Avira  التصفح الآمن عل ىمواقع الإنترنت المختلفه وذلك من خلال منع أى مواقع ضارة من التحميل.
  6. يتميز برنامج أفيرا بالتحديثات المستمره والسريعه.
  7. ميزه مهمه أخرى لبرنامج أفيرا وهى قدرة البرنامج على منع  الإعلانات المزعجه مثل إعلانات النوافذ المنبثقة من التحميل على المتصفح.
  8. كما يوجد ايضًا نسخه من برنامج أفيرا Avira للهواتف الذكيه العامله بنظام الأندرويد وللآيفون  وذلك للعمل على حماية هاتفك الذكى.


رابط تحميل برنامج Avira اضغط هنا


4- برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Bitdefender Antivirus

برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Bitdefender Antivirus

يعتبر برنامج Bitdefender من أشهر وأقدم برامج مكافحة الفيروسات المختلفه، وله خبره كبيره فى هذا المجال الواسع والبرنامج غنى عن التعريف، ويوجد للبرنامج نسخه تعمل على هواتف الأندرويد.

برنامج Bitdefender يعطيك إمكانيه لتحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر وتشغيله لفتره تقدر بـ 90 يوم، وذلك عن طريق إنشاء حساب جديد على موقع الشركه، فى الأسفل يوجد فيديو يشرح كيف تحصل على نسخه أصليه من برنامج Bitdefender وتفعيلها لمدة 90 يوم.

بالطبع يمكنك عمل حساب جديد من بريد إلكترونى آخر وتجديد مدة الـ 90 يوم مره أخرى.


اقرأ المزيدتحميل بت ديفندر Bitdefender 2020 مفعل لمدة 90 يوم مجانا  

يمتلك برنامج Bitdefender أداة قوية جدًا لمكافحة ومسح الجهاز الخاص بك وإكتشاف كافة أنواع الفيروساتالموجوده عليه، كما يستطيع البرنامج فحص الملفات أو البرامج التي يتم تنزيلها من الإنترنت وذلك للتأكد من سلامتها، ايضًا يدعم البرنامج مثل سابقيه فحص المواقع التي تقوم بفتحها وزيارتها وكذلك حجب هذه الموقع في حالة إكتشاف أى برمجيات خبيثه على الموقع

يعتمد برنامج Bitdefender في عملية الفحص على ما يسمى بالحوسبة السحابية والتي تعمل على الحفاظ على موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبالتالي عدم تأثر سرعة وأداء هذا الجهاز من عملية المسح أو الفحص والتى فى الغالب تستهلك موارد كثيره.


مميزات برنامج Bitdefender Antivirus

  1. يعتبر برنامج Bitdefender واحد من أقوى تطبيقات الأنتى فيرس الموجوده.
  2. يحميك برنامج Bitdefender من أي محاولات تصيد لك قد تواجهها من أجل اختراق جهازك.
  3. يحتوى برنامج Bitdefender على محرك ذكي يستطيع إكتشاف كل أنواع الفيروسات وحذفها.
  4. يستطيع برنامج Bitdefender المحافظه على موارد الجهاز المختلفه بأفضل طريقة ممكنة لذك فهو يعتبر من البرامج الخفيفه نوعًا ما بالنسبه للأجهزه الضعيفه.
  5. يعمل برنامج Bitdefender على إبقائك آمنًا أثناء تصفح مواقع الإنترنت وذلك عبر منع وحظر المواقع والبرمجيات الضارة.
  6. يتميز برنامج Bitdefender بالتحديثات المستمره والسريعه وذلك من أجل تحسين آداء البرنامج والتعرف على التهديدات الجديده.


رابط تحميل برنامج Bitdefender Antivirus اضغط هنا


5- برنامج أنتي فايروس عربي Avast Free Antivirus

برنامج أنتي فايروس عربي Avast Free Antivirus

نأتى معكم إلى نهاية قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية  للكمبيوتر  وختامه مسك كما يقال ببرنامج أفاست Avast.

يوفر برنامج أفاست Avast مجموعة كبيره من الأدوات الرائعة والتى يمكن الإعتماد عليها للحفاظ على ملفات وخصوصيتك وحمايتك من البرامج والتطبيقات الضارة والخبيثة.

يمتلك برنامج أفاست Avast قاعدة بيانات من أكبر قواعد البيانات التي تحوي جميع التطبيقات الخبيثة والسلوكيات المشبوهة والتي قد تستخدم في عمليات الإختراق والتجسس على الأجهزه.

يقوم برنامج أفاست Avast بمراقبة جميع البرامج الموجوده على النظام بشكل دقيق ومستمر، وذلك للتأكد من عدم قيامها بأي أمور خارجه عن المعتاد.

ايضًا يقوم برنامج أفاست Avast بعمليات فحص مستمرة لنظام الويندوز وذلك للتأكد من عدم وجود إعدادات خاطئة قد تؤدي إلى وجود ثغرات تسمح بدخول الفيروسات للجهاز.

من أهم مميزات برنامج أفاست Avast أنه يدعم اللغة العربية، مما يسهل فهم  الواجهة الخاصة به.

ميزه أخرى جميله فى برنامج أفاست Avast حيث يعمل على حماية الواي فاي من محاولات الإختراق من خلال فحص الشبكة وكشف هوية المتصلين بها ومعرفة إذا كان هناك شخص موجود يقوم بسرقة الواي فاي منك أم لا.

مميزات برنامج Avast Free Antivirus

  1. برنامج أفاست Avast يدعم معظم نسخ الويندوز مثل 7 / 8 / 10.
  2. يعتبر برنامج أفاست Avast أفضل برنامج أنتي فيرس يدعم اللغه العربيه.
  3. برنامج أفاست Avast يدعم وضع الألعاب لمنع عرض الإشعارات وإزعاج اللاعبين.
  4. برنامج برنامج أفاست Avast مضاد للفيروسات خفيف ومناسب جدًا للأجهزة الضعيفة.
  5. يقوم برنامج أفاست Avast بفحص نظام التشغيل للتأكد من عدم وجود  أية إعدادات خاطئة.
  6. يقوم برنامج أفاست Avast بتتبع البرامج بشكل مستمر والتأكد من سلوكها لإكتشاف أي عمليات مشبوهة قد تساهم فى إختراق الجهاز.


رابط تحميل برنامج Avast Free Antivirus  اضغط هنا


تحميل افضل برامج الأنتى فيرس المجانيه للكمبيوتر

فى النهايه كانت هذه قائمه بسيطه  تستطيع من خلالها إختيار ما يناسبك من برامج مكافحة الفيروسات، ولقد قمنا بإختيار أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات من وجهة نظرنا البسيطه والذى استخدمه بصفه شخصيه.


اقرأ ايضًا

تعليقات