Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حل مشكلة "This site can’t be reached" فى جوجل كروم

كيفية حل مشكلة "This site can’t be reached" فى جوجل كروم

في أحيان كثيرة يواجه مستخدمي متصفح جوجل كروم مشكلة "This site can’t be reached" لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا، هذه المشكلة تسبب إزعاج كبير للمستخدمين حيث تؤدى إلى توقف الانترنت على متصفح قوقل كروم.

السبب المرجح لحدوث هذه المشكلة هو وجود خطأ في الـ DNS مما يؤدى الى عدم القدرة على الوصول الى مواقع الويب المختلفة، لذلك سوف نقدم في هذا الموضوع مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها وذلك لكي تستطيع حل مشكلة "This site can’t be reached".


اقرأ المزيدطريقة تعريب جوجل كروم للكمبيوتر والاندرويد والايفون


حل مشكلة "This site can’t be reached" في جوجل كروم


يجب أن تعلم أنه لا يوجد حل محدد لهذه المشكلة، لذا يجب عليك تجربة جميع الحلول الموجودة في الأسفل حتى تتمكن من حل مشكلة لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا.

وقبل البدء في تجربة حل المشكلة يجب عليك التأكد من وجود اتصال بشبكة الانترنت.


1 – إعادة تشغيل متصفح جوجل كروم

أول حل سوف نستخدمه هو غلق متصفح جوجل كروم وتشغيله مرة أخرى، ففي كثير من الأحيان تؤدى هذه الطريقة إلى حل مشكلة عدم فتح الروابط في الكمبيوتر كما يحدث أحيانًا مع الويندوز.


2 - إعادة تشغيل Client DNS

كما ذكرنا في الأعلى أن السبب المحتمل في حدوث هذه المشكلة فى جوجل هو حدوث فشل في الـ DNS، لذلك سوف نقوم بعمل إعادة تشغيل Client DNS.

ولعمل ذلك قم بالضغط على زر الويندوز مع حرف الـ R لتظهر لك قائمة run، قم بكتابة كلمة "services.msc" ثم اضغط انتر.

حل مشكلة "This site can’t be reached" في جوجل كروم

ستخرج لك نافذة جديدة ابحث فيها عن Client DNS ثم اضغط عليه بزر الفأرة الأيمن "كليك يمين"، ثم اضغط على Restart أو كلمة Refresh إن لم تجد خيار   ريستارت مفعل.



3 - تغيير DNS الكمبيوتر

كما ذكرنا في الأعلى فإن الـ DNS هو السبب الأكثر ترجيحًا لمشكلة This site can’t be reached" في جوجل كروم، لذلك سوف نحاول تغيير DNS الكمبيوتر، بالطبع سوف نستخدم دي ان اس جوجل وهو الأشهر والأكثر استخدامًا.

قم بالضغط كليك يمين على رمز الواي فاي أو ايقونة الشبكة الموجودة في أسفل يمين الشاشة ثم اختر Open Network and Sharing Center.


تغيير DNS الكمبيوتر


سوف تفتح لك نافذة جديدة اختر منها change adapter options.


حل مشكلة لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا

الآن اضغط بزر الفأرة الأيمن على ايقونة الشبكة المتصل بها سواء كان عن طريق كبل الإيثرنت أو شبكة الواي فاي، ثم اضغط على Properties ستخرج لك نافذة جديدة اسمها Wi-Fi Properties، إختر منها (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 ثم إضغط على Properties مرة أخرى.

حل مشكلة عدم فتح الروابط في الكمبيوتر

الآن توجه إلي Use the following DNS server addresses، وقم بكتابة DNS Google في الخانة الأولى 8.8.8.8 ثم 8.8.4.4 في الخانة الثانية، ثم قم بتفعيل خيار Validate settings upon exit, ثم OK.


طريقة تغيير DNS الكمبيوتر


4. إعادة تعيين TCP/IP الشبكة

هذه الخطوة مهمة جدَا ومن المحتمل أن تحل المشكلة، قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على مكان قائمة ستارت Start، واختر (Command Prompt(Admin، ثم قم بكتابة هذه الأوامر في موجه الأوامر الذى سيظهر لك.

قم بكتابتها بالترتيب الموجود بالأسفل وبعد كتابة كل أمر اضغط انتر.


ipconfig /release

ipconfig /all

ipconfig /flushdns

ipconfig /renew

netsh int ip set dns

netsh winsock reset


طريقة حل مشكلة لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا على جوجل كروم


5 – عمل ضبط مصنع "ريست" جوجل كروم

من المحتمل جدًا عند عمل إعادة تعيين إعدادات متصفح جوجل كروم أن يتم حل المشكلة.

قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يمين المتصفح ثم اختر الإعدادات "Setting" بعد ذلك اختر من القائمة الجانبية على خيار “Advanced”، ستجد بعد ذلك كلمة Reset and clean up اضغط عليها ليتم عمل ريست لمتصفح قوقل كروم.


5 – عمل ضبط مصنع "ريست" جوجل كروم


شاهد المزيدبرنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر


6 - تشغيل مستكشف أخطاء الشبكة (Network Troubleshooter)

قم بالضغط كليك يمين على رمز الواي فاي أو ايقونة الشبكة الموجودة في أسفل يمين الشاشة ثم اختر Open Network and Sharing Center.

سوف تفتح لك نافذة جديدة اختر منها Network Troubleshooter.


7 – إعادة تشغيل الكمبيوتر

بالطبع من الممكن أن تساهم عملية إعادة تشغيل الكمبيوتر في حل هذه المشكلة.


حل مشكلة لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا على جوجل كروم

في النهاية كانت هذه 7 حلول مقترحة تساهم في حل مشكلة "This site can’t be reached" فى جوجل كروم، قم بعمل هذه الحلول واحدًا بعد الآخر حتى تستطيع حل المشكلة، يجب أن تعلم أنه لا يوجد حل محدد لهذه المشكلة المزعجة.


اقرأ ايضًا


تعليقات