أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

طريقة حل مشكلة Your connection is not private جوجل كروم

حل مشكلة Your connection is not private

من الوارد جدًا عن دخولك إلي موقع ما على شبكة الانترنت أن تجد عبارة "Your connection is not private" اتصالك ليس خاصًا فى متصفح Google chrome، ولا تستطيع الدخول لهذا الموقع، تتعدد أسباب حدوث هذه المشكلة، فمن الوارد جدًا أن يكون مكافح الفيروسات "الانتى فيرس" الخاص بك هو السبب أو أن إعدادات التاريخ أو الساعة بها مشكلة. لذلك فى هذا الموضوع سوف نستعرض معكم مجموعة من الحلول المفترضة لمثل هذة المشكلة، من الممكن أن تقوم بعمل الحل الأول وتتخلص من المشكلة، أو تقوم بعمل أكثر من حل للتخلص من مشكلة Your connection is not private.

حل مشكلة Your connection is not private 

يوجد بروتوكول لتشفير الاتصال بالمواقع يسمى SSl certificate، هذا البروتوكول أو الشهادة SSl تعتبر السبب المرجح لمثل هذه المشكلة، فمن التوقع أن يكون هذا الموقع لا يستخدم شهادة SSl، وستجد أن عنوان الموقع يبدأ بـ http وليس https، وبالتالى تظهر مشكلة اتصالك ليس خاصا فى متصفح جوجل كروم Google chrome.

خطوات حل مشكلة رسالة Your connection is not private جوجل كروم Google chrome

فى البداية وعند توجهك إلى متصفح جوجل كروم Google chrome وكتابة العنوان الخاص بالموقع فى شريط العنوان، ستجد أن الموقع لا يفتح معك، كما بالصورة ادناه.

طريقة حل مشكلة Your connection is not private جوجل كروم

إذًا فما الحل؟ كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة Advanced، سوف يظهر لك خيار جديد فى أسفل يسار الصفحه اسمهProceed To اضغط عليه سوف يتم على الفور فتح الموقع والدخول عليه، كما هو موضح بالصوره فى الأسفل.

خطوات حل مشكلة رسالة Your connection is not private جوجل كروم Google chrome

تغيير DNS الكمبيوتر كما ذكرنا فى الأعلى فإن الـ DNS هو السبب الأكثر ترجيحًا لمشكلة This site can’t be reached" فى جوجل كروم، لذلك سوف نحاول تغيير DNS الويندوز، بالطبع سوف نستخدم دي ان اس جوجل وهو الأشهر والأكثر استخدامًا.
قم بالضغط كليك يمين على رمز الواي فاي أو ايقونة الشبكة الموجودة فى أسفل يمين الشاشة ثم اختر Open Network and Sharing Center.

حل مشكلة Your connection is not private جوجل كروم

سوف تفتح لك نافذة جديدة اختر منها change adapter options.

كيفية حل مشكلة Your connection is not private جوجل كروم

الآن اضغط بزر الفأرة الأيمن على ايقونة الشبكة المتصل بها سواء كان عن طريق كبل الإيثرنت أو شبكة الواي فاي، ثم اضغط على Properties ستخرج لك نافذة جديدة اسمها Wi-Fi Properties، إختر منها (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 ثم إضغط على Properties مرة أخرى.

ما هو حل مشكلة your connection is not private windows 10؟

الآن توجه إلي Use the following DNS server addresses، وقم بكتابة DNS Google في الخانة الأولى 8.8.8.8 ثم 8.8.4.4 في الخانة الثانية، ثم قم بتفعيل خيار Validate settings upon exit, ثم OK.

ما هو حل مشكلة your connection is not private windows 10؟

ما هو حل مشكلة your connection is not private windows 10؟

عند مواجهة رسالة "Your connection is not private" في ويندوز 10، قد يكون الحل متعلقًا بإعادة ضبط الإعدادات أو تحديث الشهادات الأمنية على المتصفح. يمكن للمستخدمين أولاً محاولة تحديث المتصفح إلى أحدث إصدار متاح، ومن ثم مسح بيانات التصفح وملفات الكوكيز. في حال استمرت المشكلة، يمكن تجربة تعطيل ملحقات البرنامج الإضافية أو تفعيل خيار "تجاهل الخطأ" إذا كان متاحًا. كما ينبغي للمستخدمين التحقق من تاريخ ووقت النظام وضبطهما بشكل صحيح، وتحديث برامج الحماية وجدار الحماية، وفحص الكمبيوتر ببرامج مكافحة الفيروسات للتأكد من عدم وجود برامج ضارة تؤثر على الاتصال بالإنترنت. في بعض الحالات النادرة، قد يكون الحل في إعادة تثبيت نظام التشغيل أو الاتصال بمزود الخدمة للحصول على دعم إضافي.

التحقق من الوقت والتاريخ

قم بالتحقق من تاريخ الجهاز وهل هو نفس تاريخ اليوم وكذلك ايضًا الساعة هل مضبوطة أم لا، وذلك بالنظر فى أسفل يمين الشاشة ومشاهدة وقت وتاريخ الجهاز.

مسح الملفات المؤقتة فى جوجل كروم

من المحتمل جدًا عند مسح ملفات التخزين المؤقتة فى متصفح جوجل كروم أن يتم حل هذه المشكلة.
قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يمين المتصفح ثم اختر الإعدادات "Setting" بعد ذلك اختر من القائمة الجانبية على خيار “Advanced”، ستجد بعد ذلك كلمة Reset and clean up اضغط عليها ليتم عمل حذف ملفات tmp فى متصفح قوقل كروم.

مشكلة Your connection is not private جوجل كروم

ايقاف الانتى فيرس

من الوارد جدًا أن يكون سبب هذه المشكلة هو الانتى فيرس، حيث يعتقد مضاد الفيروسات بأن الاتصال بهذا الموقع غير آمن فيمنعك من الدخول عليه. لاحظ معي ايضًا أن بعض مكافحات الفيروسات تقوم بتركيب إضافة لها على متصفح جوجل كروم وقد تكون سبب محتمل لذلك.

حل مشكلة اتصالك ليس خاصا في جوجل كروم Google chrome

فى النهاية كانت هذه مجموعة من الخطوات التى من المفترض أن تساهم فى حل مشكلة Your connection is not private اتصالك ليس خاصا في جوجل كروم Google chrome. يمكن أن يكون حل مشكلة رسالة "اتصالك ليس خاصًا" في جوجل كروم Google Chrome عملية متعددة الأوجه تشمل عدة خطوات. يجب على المستخدمين أولاً التحقق من تحديث المتصفح ومسح البيانات التصفح والكوكيز، وفحص الإضافات وتعطيلها، وضبط إعدادات الوقت والتاريخ بشكل صحيح. كما يمكن استكشاف الخيارات الأخرى مثل إعادة تشغيل الجهاز وفحصه ببرامج مكافحة الفيروسات، والتأكد من عدم وجود تداخل مع برامج أمان الشبكة. وفي حال استمرار المشكلة، قد يكون من الضروري الاتصال بمزود الخدمة الإنترنت للحصول على دعم إضافي. بتطبيق هذه الخطوات بعناية، يمكن للمستخدمين عادةً حل مشكلة الاتصال غير الخاص في جوجل كروم واستعادة تجربة تصفح الإنترنت بدون عقبات.
محمد بدر
محمد بدر
تعليقات