Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كتابة الأس في إكسل Excel

طريقة كتابة الاس في برنامج إكسل
ما هي طريقة كتابة الاس في برنامج إكسل؟ يعتبر برنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office أشهر برامج تحرير النصوص والعمليات الحسابية وكذلك يستخدم لإنشاء قواعد البيانات و مزايا أخري كثيرة، ومن ضمن حزمة الأوفيس يأتي برنامج اكسل Excel الشهير، حيث صُمم هذا البرنامج اكسل Excel للقيام بالكثير من ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ و المعادلات الرياضية سواء كانت البسيطة منها أو الأكثر تعقيدًا على نظام ويندوز وغبره.

طريقه عمل الاس في إكسل

إس الرقم هو ضرب رقم في نفسه عدة مرات مثل 7 أس 3 يعني ضرب 7x7x7، فطريقة عمل الاسس في العمليات الحسابيه في أكسل ليست عملية معقدة بل هي سهلة جدًا و بسيطة مقارنة بكتابه الاس ﻓﻲ ميكروسوفت وورد word، ولكن هنا في اكسل تكون مخفية إلي حد ما، لذلك سوف نقدم في هذا الموضوع شرح طرق كتابة شكل الاس ببرنامج الإكسل Excel بشكل بسيط يمكنك الإعتماد عليه.

كيف اظهر الاوس في الاكسل

1- في البداية عند فتح أي ورقة أو صفحة جديدة في ﺇﻛﺴﻞ excel، يجب تحديد الخلية أو مربع أو حقل العمل الذي ستكتب به الاس، الخطوة الأولي وهي الضغط على إحدي تلك الخلايا بزر الفأرة الأيمن، اختر خيار "تنسيق خلايا" من القائمة المنسدلة.

طريقه عمل الاس في إكسل

2- ستخرج لك نافذة جديدة بها عدة خيارات، ومن أيقونة "الفئة" حدد خيار "النص" ثم اضغط موافق.

كيف اظهر الاوس في الاكسل

3- والآن في داخل خلية العمل، قم بكتابة الأرقام بشكل متتابع، فإذا أردت كتابه 10³ اكتب عدد 103 داخل هذا المربع ثم قم بتحديد رقم الاس 3 فقط، ثم اضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختر خيار "تنسيق خلايا".

كيفية كتابة الأس على لوحة المفاتيح

4- من النافذة المنبثقة أمامك اختر من قسم "التأثيرات" خيار مرتفع أو ارتفاع Superscript، ثم انقر موافق لتري أمامك العدد والأس الخاص به.

ما هي طريقة كتابة الاس في برنامج إكسل

بهذه الطريقة البسيطة نكون قد انتهينا من كتابه الاس بداخل تطبيق إكسيل.

كيفيه حساب قيمة الاس المكتوبة في شريط الصيغة

والآن سوف نستعرض معكم خطوات حساب قيمة الأسس المكتوبة، في حالة استخدام هذه الاسسس في شريط الصيغة، ويوجد أكثر من طريقه لفعل ذلك.

1- أولاً حدد أو اختر الخليه التي تريد عرض نتيجة الاس بها، ثم اختر علامة التبويب الصيغ من الأعلي. ثم اضغط على إدراج دالة. بعد ذلك من قائمة "تحديد الدالة" ابحث عن دالة Power ثم انقر موافق enter.

حساب قيمة الاس المكتوبة في شريط الصيغة

ستخرج لك نافذة جديدة بها مربعين المربع الأول Number نكتب فيه العدد والمربع الآخر power تكتب فيه الاس، ثم اضغط موافق.

كتابة الأس على لوحة المفاتيح

2- توجد طريقه أخري باستخدام شريط الصيغة في إدخال الاوس، يجب عليك تحديد خلية فارغة، ثم اذهب إلى شريط اﻟﺼﻴﻐﺔ في الأعلى وأدخل المعادلة التالية Power(number,power)=:، أو =القوة (الأساس، القوى)، على سبيل المثال، =القوة (10,3)، بعد ذلك اضفط على إشارة الصح في أعلى ويسار شريط الصيغة.

طريقة كتابة الأس في إكسل

كيفية كتابة الأس على لوحة المفاتيح

في النهاية كان هذا استعراض وشرح لطريقة كتابه الاس في الإكسيل Excel من خلال التنسيق، مع حساب ناتج هذا الاس في شريط صيغة اكسيل بدون تعقيدات بحيث تستطيع إضافة معادلة بسيطة تمكنك من فعل ذلك، يصلح هذا الشرح مع اللغة الإنجليزية وكذلك بالعربية
كذلك يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الموجود بالأسفل ويشرح أيضا نفس خطوات فعل ذلك في الاكسيل.


تعليقات