Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كتابة الأسس والكسور في الوورد Word

طريقة كتابة الأسس والكسور في الوورد Word
ما هي طريقة كتابة الأس في الوورد Word، يأتي برنامج الورد ضمن حزمة أوفيس الشهيرة office من شركة مايكروسوفت، ويعتبر من أشهر برامج تحرير وكتابة النصوص علي الإطلاق، ويعتبر التعامل مع برنامج ميكروسوف وورد Microsoft Word سهل للغاية، ولكن يوجد بعض العمليات الصعبة أو التي تحتاج إلي مهارات أو خبرة مسبقة لمعرفتها، مثل كيفية كتابة الأسس alas أو الكسور في الوورد على الويندوز.

كيفية كتابة الكسور والأسس في الوورد

الأس هو عدد مرات تكرار ضرب العدد في نفسه، مثال 5 أس 3 يعني ضرب 5x5x5، وفي أثناء كتابة موضوع ما علي برنامج الوورد قد يطلب منك كتابة مجموعة من الأرقام أو المعادلات الحسابية بداخلها بعض الكسور أو الأسس أو حتي بعض الرموز في مادة الرياضيات، لذلك في هذا الموضوع سوف نشرح طريقة كتابة الاس أو الكسور في تطبيق الورد، تختلف كثيرًا طريقة كتابة الأس في إكسل Excel عن برنامج الوورد، لذلك إن كنت مهتم بذلك تستطيع مشاهدة هذا المقال.

كيف اكتب الاس في الوورد

سوف نشرح لكم أكثر من طريقة نكتب من خلالها الأُس باللغة العربية بطريقة بسيطة و بدون تعقيد للمبتدئين بالوورد.

الطريقة الأولي لكتابة الاسس power في الورد

افتح صفحة جديدة أو مستند في البرنامج، كل ما عليك فعله هو كتابة الرقم المراد عمل اس له، وليكن نريد كتابة 5³، فنكتب رقم 53 ثم نحدد الرقم 3 ونضغط على زر الفأرة الأيمن، سوف تخرج لنا قائمة منبثقة بها عدة خيارات، اختر منها "خط".
من أسفل تبويب "النص الكامل" حدد خيار "مرتفع superscript" ثم اضغط موافق، ليتحول الرقم إلي الصيغة الأسية.
كيفية كتابة الكسور والأسس في الوورد

طريقة كتابة الاس في الورد

بعد تظليل الرقم المراد كتابة أس له انقر على رمز X2 الموجود في شريط الأدوات في أعلى الصفحة، على الفور سيتحول الرقم إلي فوق ويصبح على شكل رمز الاس.

طريقة كتابة الاس في الورد

كيف تكتب الكسر بالورود

وكذلك يمكنك أن تكتب مثلا معادلة رياضية تحتوي على الكسور والجذور أو نسبة مئوية أو العلامة العشرية وغيرها من أي رموز أخرى بشكل عادي بسيط باستخدام الوورد.

اضغط علي قائمة "إدراج Insert الموجودة" في الشريط العلوي للبرنامج، بعد ذلك اضغط علي سهم موجود بجوار كلمة "معادلة equation".
سوف تظهر لك الكثير من المعادلات الجاهزة، اضغط علي "ادراج معادلة جديدة Insert New Equation" لكتابة الكسر في برنامج الوورد.
كيف تكتب الكسر بالورود

سيظهر لك مربع، والكثير من الخيارات كما في الصورة أدناه. ثم انقر علي الخيار الأول "كسر Fraction" ستجد أمامك الكثير من الخيارات، بالطبع أختر أول خيار المسمي "كسر شائع" لكتابة الكسور في برنامج الوورد.
كيف اكتب الكسر والجذر والأس في الوورد

ثم ابدأ بعد ذلك بوضع الرقم الذي تريد في البسط أو المرتفع وفي الأسفل ضع الرقم الاخر في المقام. و كذلك تستطيع من خلال الخيارات الموجودة بالأعلي كتابة رمز أخري كالأسس أو الجذر التربيعي أو علامة الدالة

كيف اكتب الكسر والجذر والأس في الوورد | البسط والمقام و القوة

في النهاية كان هذا شرح بالصور لكيفية إضافة الاسس والكسور في معادلة رياضيه وكذلك الجذور في برنامج ميكروسوفت وورد مع استخدام أكثر من طريقة لعمل ذلك، تعتبر هذه الطريقة مفيدة للكثير خصوصًا عند كتابة الرسائل العلمية أو معادلات رياضية، وكذلك تعتبر هذه الطريقة مفيدة لكثير من الطلاب خصوصا أن الشرح بالعربية.

تعليقات