Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الخروج من الوضع الآمن في ويندوز

طريقة الخروج من الوضع الآمن في ويندوز

الوضع الآمن
هو خدمة يقدمها نظام الويندوز لاستكشاف أي مشكلة أو الأخطاء الموجودة في النظام وإصلاحها، حيث تجد نفسك في كثير من الأحيان وعند البدء في تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد دخلت في وضع جديد للويندوز لا يوجد به البرامج التي قمت بتثبيتها، يقوم نظام التشغيل ويندوز windows بعمل ذلك للمحافظة علي بياناتك من التلف والسرقة. أسباب حدوث ذلك هو أنك تستخدم برامج تجريبية غير مستقرة أو أن النظام يعتقد أن جهاز الحاسوب الخاص بك مصابًا بأحد الفيروسات أو ببرامج ضارة، لذلك سوف نشرح في هذا الموضوع طريقة الخروج من الوضع الآمن في ويندوز.
ملاحظة عند تشغيل ويندوز windows في الوضع الآمن يعمل جهاز الكمبيوترعلى البحث عن السبب الأساسي في حدوث هذه المشكلة ثم محاولة إصلاح هذا العيب، وفي بعض الحالات يعتبر الوضع الآمن "safe mode" الطريقة الوحيدة المتاحة لبدء تشغيل جهاز الحاسوب بدون إعادة تثبيت نسخة ويندوز جديد.

ما هو الوضع الامن في الويندوز

عند بدء تشغيل نظام ويندوز في الوضع الآمن، يعمل هذا الوضع على ايقاف برامج بدء التشغيل وكذلك الخدمات الأخرى المختلفة المرتبطة ببدء التشغيل، كذلك يعمل الوضع الامن على تقليل دقة الشاشة، ولا يتم تشغيل أي برامج خارجية أو مثبيتة مسبقًا على الجهاز، كما يمكنك إزالة البرامج التي قد تشك في أنها السبب في حدوث هذه المشكلة.

كيفية الخروج من الوضع الآمن ويندوز

يوجد العديد من طرق الخروج من الوضع الأمن "السيف مود" بشكل طبيعي وسهل في أجهزة الويندوز، أسهل طريقة للخروج هي عمل اعادة تشغيل للنظام دون استخدام اية برامج أو أدوات أخري، ولكن في أحيان كثيرة لا تنجح هذه الطريقة.

الطريقة الأخري هي من خلال استخدام الدخول على أداة المساعدة لتكوين النظام، باستخدام أوامر run كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الويندوز windows من لوحة المفاتيح مع حرف الـ R، ثم ابدأ في إدخال الأمر "msconfig" ثم انقر OK.

كيفية الخروج من الوضع الآمن ويندوز

سوف تظهر لك نافذة جديدة بها عدة خيارات، من خلال تبويب "General" عام اختر أول خيار وهو Normal Startup.

ما هو الوضع الامن في الويندوز

ثم من خلال تبويب Boot قم بعمل إزالة لعلامة الصح الموجودة في خيارSafe boot، ثم الضغط على كلمة Apply ثم Ok.

الخروج من الوضع الآمن ويندوز

سيظهر لك رسالة جديدة تطلب منك عمل "ريستارت" إعادة تشغيل لنظام الويندوز windows، اضغط عليها فقط حتي تتمكن من الخروج من وضع الأمان و للدخول إلي الويندوز مرة أخري.

كيفية الخروج من الوضع الآمن في الويندوز

كيفية الخروج من الوضع الآمن في الويندوز

في النهاية كان هذا شرح كيفية الخروج من الوضع الآمن "safe mode" في نظام ويندوز windows، تصلح هذه الطريقة مع الإصدارات المختلفة التي تعمل بنظام windows، حيث تعتبر عملية الخروج من الوضع الآمن سهلة جدًا ولا تحتاج خبرة كبيرة فكل ما عليكل فعله هو فتح أوامر run ثم اكتب الأمر الموجود بالأعلي وتنفيذ باقي الخطوات الموجودة في الشرح،

تعليقات