Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus usb

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

برنامج rufus لحرق الويندوز على فلاشة
، يعتبر تثبيت نسخه ويندوز جديدة من أهم المهارات التى يجب أن يتعلمها أي شخص مهتم بالتقنيه في وقتنا الحالي، حيث من الوارد جدًا أن تسقط هذه النسخه ولأي سبب ما مثل الفيروسات أو مشكلة في الهارد، فيسعي الشخص إلي تركيب نسخه جديدة.
لذلك في هذا الموضوع سوف نشرح معكم أفضل برنامج لحرق الويندوز على الفلاشة وهو برنامج rufus الشهير.

برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة usb

ومن أفضل طرق تنصيب ويندوز Windows جديد على الكمبيوتر الخاص بك هى إستخدام فلاش ميموري usb ذاتية الإقلاع "الفلاشة" فى حرق الويندوز عليها، حيث تعتبر هذه افضل طريقه وأكثرها سهولة من استخدام أقراص سي دى CD أو dvd من ناحية السرعة والكفاءة.
بالطبع برنامج روفوس rufus هو الأشهر لحرق نسخ الويندوز، حيث أن هذا البرنامج سهل جدًا في الاستخدام، وكذلك البرنامج مجاني تمامأ، كما يوجد منه نسخه محمولة "بورتابل portable" ، يعني تستطيع تشغيل برنامج روفوس rufus بدون تثبيته على ويندوز، كذلك يعمل البرنامج على جميع إصدارات الويندوز المختلفه مثل ويندوز7 او 8 وكذلك ويندوز 10.

تحميل برنامج روفوس rufus مجانا

طريقة تحميل برنامج download rufus احدث إصدار سهلة للغاية، وتستطيع تنزيله برابط مباشر من الموقع الرسمي، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلي هذا الرابط، ستجد في الأسفل أكثر من رابط تنزيل اختر النسخه التى تفضلها، أنا شخصيًا أُفضل النسخة المحمولة "بورتابل" من برنامج rufus لأنها لا تحتاج إلى تثبيت كما ذكرنا ذلك سابقًا، حجم التطبيق لا يتعدي 3 ميجا، لاحظ معي أن هذا التطبيق يعمل على اى اصدار من إصدارات نظام الويندوز حتى انه يعمل على xp.

 
تحميل برنامج روفوس rufus مجانا

كيفية حرق نسخة ويندوز على فلاشة usb

في البداية يجب أن تمتلك نسخه من الويندوز بصيغة ايزو iso، إن لم يكن لديك واحدة فشاهد هذا الموضوع والذي شرح 3 طرق لتحميل الويندوزبدون برامج.
بعد ذلك قم بفتح برنامج rufus، ثم من خانة Device اختر الفلاشة usb أو ميمورى كارد وذلك للبدء في حرق الويندوز عليها، ثم انقر علي زر Select وذلك لكى تختار نسخه الويندوز المراد حرقها.

كيفية حرق نسخة ويندوز على فلاشة usb

هذه الخطوة القادمة مهمة جدَا فى عملية حرق او نسخ الويندوز على الفلاشة، من أمام خانة Partition scheme اخترنوعالهارد الذى سوف تقوم بتثبيت النظام عليه، يوجد نوعين من الهاردات mbr أو gpt، يجب عليك معرفة نوع الهارد الموجود لديك حتى لا تضطر إلى إعادة عملية حرق الويندوز على الفلاشة مرة أخرى، ولمعرفة هذا يمكنك قراءة هذا الموضوع عن ما هو MBR و GPT وما الفرق بينهما ومميزات كلا منهما
 
أخيرًا اضغط على كلمة Start من الأسفل لتبدأ عملية حرق النسخه، فى البداية سيطلب منك برنامج rufus عمل فورمات ومسح كل شئ موجود على الفلاشة اضغط بالموافقة على ذلك لكى تبدأ عملية حرق النظام.

برنامج حرق النسخه على الفلاشه

الآن عليك انتظار إنتهاء أداة أو برنامج روفوس rufus من عملية حرق نسخة الويندوز على الفلاش المستخدم usb، تتراوح مدة عملية النسخ أو الحرق من فلاش لآخر على حسب سرعة القراءة والكتابة الخاصة به.

برنامج حرق النسخه على الفلاشه

فى النهاية كان هذ شرح خطوات حرق ونسخ نسخه الويندوز بإمتداد ايزو iso على ميموري كارت usb للكمبيوتر بطريقة بسيطة باستخدام برنامج صغير الحجم rufus، بالطبع يوجد الكثير من البرامج الأخرى مجانية الإستخدام تستطيع استخدامها فى هذه العملية المهمة.

تعليقات