Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح برنامج اصلاح الصور التالفة

شرح برنامج اصلاح الصور التالفة
كيفية إصلاح الصور التالفه والمعطوبة واعادة تشغيلها مرة أخرى، من الوارد جدًا أن يحدث خطأ ما وتقوم بعمل فورمات أو حذف لصورك الموجودة علي بطاقة الذاكرة SD "كرت الميمورى" أو القرص الصلب "الهارد" الخاص بك فتبحث عن طريقة ما تمكنك من استعادة هذه الصور أو الملفات مرة اخرى، ويوجد العديد من الطرق التي تمكنك إستعادة الصور التالفة وكذلك يوجد الكثير من البرامج التي تساعد في ذلك. لكن للأسف بعد إستعادة صورك المحذوفة مرة أخري تلاحظ أن الكثير منها لا يعمل ولا تستطيع تشغيل بعضها ثانية، في هذا الموضوع البسيط سوف نستعرض شرح لأكثر من برنامج يمكنك من إستعادة ملفات الصور التالفه أو المعطوبة على الكمبيوتر، بحيث تقوم بتجربة أكثر من برنامج لاصلاح صورك التالفة، كذلك في النهاية سنستعرض معكم في نهاية الموضوع موقع اصلاح الصور أونلاين.

برنامج تصليح الصور

البرنامج الأول وهو أفضل و أقوى تطبيق متخصص في اصلاح و تشغيل واستعادة صورك القديمة التي لم تعد تعمل. برنامج Stellar Phoenix JPEG Repair يعتبر اشهر برامج اصلاح الصور التالفة.

مميزات برنامج Stellar

  1. يعمل على نسخ ويندوز المختلفة وايضًا أجهزة الماك.
  2. سهل فى الاستخدام حيث يمكتلك واجهة تشغيل بسيطة للغاية.
  3. تستطيع مشاهدة نتيجه الإصلاح قبل حفظ الصورة.
  4. تحميل برنامج اصلاح الصور التالفة مجانا

تستطيع تحميل download برنامج StellarPhoenixJPEGRepair من خلال هذا الرابط بشكل مجاني بالطبع يوجد نسخة مدفوعة بمميزات أعلي.
في البداية وبعد تحميل وتثبيت التطبيق تابع هذا الشرح لاسترجاع صورك مرة اخرى. افتح تطبيق Stellar ستظهر لك الواجهة الخاصه بالبرنامج وهي بسيطة جدًا، اضغط على خيار Add File لكي تستطيع إضافة الصور المعطوبة في البرنامج.
شرح برنامج تصليح الصور
بعد الانتهاء من اضافة كل الصور اضغط على الزر الخاص باصلاح جميع الصور التى اخترتها Repair، تستطيع إضافة المزيد منها عن طريق الضغط على خيار على خيار Add File.
برنامج اصلاح الصور
انتظر فترة بسيطة حتي ينتهي التطبيق من استكمال عملية اصلاح الصور المعطوبه، لاحظ معي أن البرنامج لا يقوم بإصلاح كل صورك التالفة لأن هناك بعض الصور يصعب على البرنامج استرجاعها أو اصلاحها لأن الملفات الخاصة بها قديمة و تالفة من زمن.
شرح تثبيت وتفعيل برنامج اصلاح الصور

شرح تثبيت وتفعيل برنامج اصلاح الصور

البرنامج الآخر الذي سنستخدمه في شرحنا اليوم هو برنامج XVI32 حيث يعمل على مختلف نسخ الويندوز windows ومصمم خصيصًا للتعديل على القيم والمتغيرات للصور و الملفات بطريقة مجانية.
اضغط على هذا الرابط لكي تبدأ في تنزيل برنامج XVI32، بعد انتهاء عملية تحميل التطبيق قم بتثبيته بالطريقة المعروفة.
افتح التطبيق ثم ابدأ بسحب صورة من الصور المسترجعة والتي تعمل في داخل التطبيق، ستلاحظ وجود الكثير من الأرقام، كل ما يهمنا هو أو ثلاث مربعات بها أرقام من ناحية اليسار، اكتب هذه الأرقم في ورقة لديك، ثم افتح الصوره المعطوبه لديك عن طريق سحبها للبرنامج، ابدأ في كتابة وتعديل ارقام المربعات الثلاثة بنفس الأرقام التي كتبناها من فترة بسيطة واضغط على ايقونة الحفظ، ستلاحظ على الفور ظهور الصوره مرة أخري.
طريقة اصلاح الصور المعطوبة اون لاين

طريقة اصلاح الصور المعطوبة اون لاين

في هذه الطريقة سنبدأ في استخدام الموقع التالي online.officerecovery.com/pixrecovery بدون برامج.
للبدء في إصلاح الصور التالفة اضغط على كلمة Browse وابدأ في تحميل ورفع الصور التالفة المعطوبة ثم اضغط على Secure Upload and Repair. يُمكنك إصلاح اي صيغه من الصيغ المظللة باللون الاصفر.
أفضل برنامج لإصلاح الصور

أفضل برنامج لإصلاح الصور التالفة والمعطوبة للكمبيوتر

في النهاية كان هذا شرح برنامج اصلاح الصور التالفة أو المعطوبة من خلال ثلاثة طرق مجربة وفعالة، لاحظ معي أنه في بعض الأحيان لا يمكن بأي حال من الأحوال إصلاح صور معينة لأسباب كثيرة ومتعددة، ولكن كل ما نستطيع فعله هو تجربة هذه الطرق الثلاث في تصليح الصور واستعادتها مرة أخرى، الشئ الآخر وهو عند اصلاح صور معينة فإن جودة هذه الصور قد تقل قليلًا أو كثيرًا عن جودة الصور الأصلية.

تعليقات