Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 برنامج لفحص حالة الـ SSD

أفضل برنامج لفحص حالة الـ SSD

أفضل برامج فحص حالة ال SSD، يعتبر القرص الصلب "الهارد ديسك Hard disk" جزء رئيسي وهام في أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب، فهو يستخدم لتخزين البيانات عليه، يوجد أكثر من نوع مستخدم في تخزين الملفات والبيانات علي هذه الأقراص الصلبة، مثل هاردات HDD وهارد ال SSD و nvme.
كل قرص من أقراص التخزين هذه له عمر إفتراضي معين، لذلك يجب عليك من فترة لأخري التأكد من حالة القرص الصلب الخاص بك، وذلك لكي تحمي ملفاتك المهمة من التلف وتتجنب خسارتها للأبد. يمكنك بعد ذلك عمل نسخة احتياطية "باك اب" لهذه الملفات.
لذلك يجب عليك مراقبة أداء هذا الهارد وكذلك الحالة الخاصة به بشكل دوري ومستمر، أما اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم افضل برامج فحص صحة هارد SSD.

ما هو الفرق بين hdd/ssd

وحتي لا ندخل في تعقيدات كثيرة لا يفهمها البعض، فهارد الأس اس دي عبارة عن مجموعة من كروت الذاكرة السريعة جدًا "الميموري" والمرتبطة مع بعضها البعض بطريقة ما، أما هارد الأتش دي دي فهو عبارة عن قرص مغناطيسي يخزن علية المعلومات، يتم قراءة هذه المعلومات المخزنه من خلال أبرة مثبته بها محرك للتشغيل.

أهم مميزات هارد SSd

يوجد أنواع عديدة من هاردات ssd، حيث يوجد العديد من الشركات المنتجة لهذا النوع، ولقد كانت شركة سامسونج من أول الشركات التي تبنت هذه التقنية الجديدة
  1. سرعة قراءة البيانات علي ssd اسرع بكثير جدًا من الهاردات العادية HDD، ولذلك سوف تلاحظ أن تشغيل وفتح البرامج على SSD أسرع بكثير وخصوصًا مع البرامج كبيرة الحجم، فاذا قمت بتثبيت ويندوز جديد علي هارد SSD فستلاحظ أن سرعة الإقلاع افضل كما أن الويندوز يعمل بشكل أفضل.
  2. العمر الافتراضي: في معظم الأحيان يعتبر عمر هارد SSD الإفتراضي أكبر بالتأكيد من HDD.
  3. استهلاك الطاقة: استخدام هارد ssd أقل للطاقة من الهارد العادي، لذلك يفضل تركيبها في أجهزة اللاب توب، وذلك للمحافظة علي عمر البطارية.
  4. الوزن: وزن هارد SSD أقل من الهارد HDD.
  5. الحجم: بالطبع حجم الاس اس دي اصغر في الحجم من الهارد العادي.
  6. السعر، بالطبع سعر الإس إس دي أغلي

أفضل برنامج قياس أداء جميع أقراص SSD

أي شركة تقوم بتصنيع وانتاج هاردات اس اس دي تقوم بعمل أداة أو برنامج خاص بها، الهدف منه إدارة معرفة ومراقبة الأداء الخاص به، بحيث تتابع كل فترة حالته وسرعته، لأن معظم البرامج التي تقوم بفحص الهاردات العادية غير مناسبة ل SSD.
لذلك سوف نستعرض معكم جميع البرامج الخاصة بالشركات المختلفة والمتخصصة في فحص الحالة لكل هارديسك، بالطبع من الأفضل تحميل وتثبيت البرنامج الخاص بهاردك علي جهاز الكمبيوتر.

برنامج Samsung

هذا البرنامج يدعم هاردات سامسونج والتي تعتبر افضل إس اس دي موجودة من حيث سرعة القراءة والكتابة، كما أنها أغلاها، تعمل هذه الأداة علي قياس سرعة وأداء الهارديسك. رابط التحميل

برنامج شركة western digital










برنامج ال Hynix الموجود فى لابات DELL

افضل ادوات مجانية لإختبار سرعة الاقراص الصلبة من نوع SSD

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال برامج اختبار و صيانة و حل مشاكل الهاردات الرسمية، كما وفرنا لكم طريقة تحميل هذه الأدوات أو التطبيقات مجاناً، بالإضافة يمكنك تثبيت تطبيقات المراقبة هذه علي نظام التشغيل ويندوز windows بشكل مجاني.

تعليقات