Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل راوتر وي الجديد vdsl

تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل راوتر وي الجديد

قبل أي شيء يجب أن تعلم أن خطوات تغيير كلمة مرور الواي فاي الخاصة بالراوتر وي WE الجديد أو حتي القديم متشابهة تمامًا سواء كانت من الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك ولا يوجد أي فرق بينهما، كذلك الأجهزة الخاصة بالشركات الأخري مثل فودافون أو اتصالات أو اورانج. بالطبع شركة وي المصرية للاتصالات أو تي اي داتا TE DATA سابقًا هي المزود الأكبر لخدمة الانترنت المنزلي في مصر، وذلك بحكم أنها شركة تابعة للدولة وتمتلك السنترالات وكل البنية التحتية الموجودة.
لذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع كيفية تغيير باسورد الواي فاي we من الموبايل بسهولة وبدون تعقيدات في الشرح، مع حل أي مشكلة قد تواجهنا. الراوتر المستخدم في الشرح هو جهاز هواوي Huawei HG633 كذلك يمكنك عمل نفس خطوات تغيير الباسورد على راوتر HG630.


١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر من الموبايل راوتر وى بالصور

من المعروف أنه تستطيع تغير باسور الواي فاي لراوتر وي الجديد من الهاتف الجوال أو من الكمبيوتر بدون أية مشاكل، شرط أن تكون متصل بهذه الشبكة حتى تستطيع تسجيل الدخول الي صفحة الراوتر، يجب أيضًا أن تعلم أن كلمة مرور الراوتر تختلف من جهاز لآخر، ففي الماضي كانت admin فقط أما الآن فيوجد بها ارقام وحروف انجليزية وكذلك من الوارد أن تكون هذه الحروف كابيتال أي كبيرة وسمول صغيرة، يجب أن تنتبه لهذه النقطة حتى يًمكنك تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك "الراوتر".

خطوات ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we

للبدء في تغيير كلمة سر شبكة الواى فاى wifi توجه إلي أي متصفح موجود على هاتفك المحمول، من المفضل استخدام جوجل كروم.
اكتب في شريط العنوان وليس مربع البحث الآي بي IP التالي 192.168.1.1 ثم اضغط انتر أو علامة صح من الأسفل.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي we من الموبايل بسهولة

من الوارد جدًا أن تواجهك مشكلة عدم القدرة على الدخول لصفحة الراوتر "Your connection is not private"، كل ما عليك فعله لحل هذه المشكلة هو الضغط على كلمة Advanced، سيظهر لك خيار جديد اسمه Proceed to 192.168.1.1 (unsafe). اضغط عليه للدخول على الروتر.

طريقة تغيير باسورد الواى فاي من الموبايل راوتر وى بالصور
ابدأ في كتابة اسم المستخدم "User Name" في المربع الأول والذي يكون admin بحروف صغيرة. ثم اكتب باسورد الراوتر في خانة "Password"
تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل لراوتر وي
لاحظ معي أن كل هذه البيانات موجودة في خلف الجهاز كما في الصورة أدناه.
تغيير باسورد الواى فاى راوتر وي من الهاتف

  • على الفور سيتم تحويلك إلي صفحة الاعدادات التابعة للراوتر، انقر على خيار home network من الأعلي، ثم WLAN Settings من اليسار.
  • من الجهة المقابلة اختر خيار "WLAN Encryption"، يتخرج لك عدة خيارات كثيرة، ما يهمنا هنا هو تغيير باسورد الواي فاي. من أمام خيار "WPA pre-shared key" قم بمسح كلمة السر القديمة واكتب واحدة جديدة مع إضافة حروف كبيرة وكذلك أرقام لا يمكن تخمينها مثل تاريخ الميلاد أو غيره.
  • بعد الانتهاء من تغيير باسورد الواي فاي لا تنسي من الضغط على خيار حفظ "Save" من الأسفل وذلك لحفظ الإعدادات الجديدة. ستلاحظ على الفور اختفاء علامة الواي فاي من هاتفك، اعد الاتصال بشبكة واي فاى الراوتر مرة أخري مع كتابة كلمة المرور التي قمنا بتغييرها.

تغيير باسورد الواى فاى راوتر we من الهاتف

أما إن كنت ترغب في معرفة كيفية تغيير اسم شبكة الواي فاي راوتر WE، كل ما عليك فعله هو التوجه لأول خيار والمسمي SSID، في المربع الموجود بجانبة امسح الاسم القديم ثم اكتب اسمك الجديد.

هل يمكن تغيير كلمة سر الراوتر من الموبايل؟

نعم، في الغالب يمكنك تغيير كلمة مرور الراوتر (أو كلمة المرور للواي فاي) من خلال الوصول إلى واجهة الإدارة الخاصة بالراوتر. يمكن الوصول إليها عادةً من خلال متصفح الويب. يتم توفير عنوان IP للراوتر، مثل "192.168.1.1"، الذي يتم إدخاله في شريط عنوان المتصفح.
قد تختلف الخطوات بناءً على نوع وموديل الراوتر الذي تستخدمه، ولكن في الغالب، تشمل الخطوات التالية:
  1. تأكد من أن هاتفك المحمول متصل بشبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر.
  2. افتح متصفح الويب على هاتفك المحمول.
  3. ادخل عنوان IP الخاص بالراوتر في شريط عنوان المتصفح. يمكن أن يكون شيء مثل "192.168.1.1" أو "192.168.0.1".
  4. قد يُطلب منك إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور لتسجيل الدخول إلى واجهة الإدارة. قد يكون الاسم وكلمة المرور هما الافتراضيان على الراوتر أو قد تجدهما في الدليل الخاص بالجهاز.
  5. البحث عن قسم "إعدادات الأمان" أو "تغيير كلمة المرور": ابحث عن القسم المتعلق بتغيير كلمة المرور أو إعدادات الأمان.
  6. تغيير كلمة المرور: اتبع التعليمات لتغيير كلمة المرور إلى ما تفضله.
يرجى ملاحظة أنه لتجنب أي مشاكل في الاتصال بالإنترنت، قم بتسجيل الدخول إلى واجهة الإدارة باستخدام معلومات صحيحة ولا تنسى تسجيل كلمة المرور الجديدة بعناية.

فوائد تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل راوتر وي الجديد

تغيير كلمة مرور الواي فاي من جهاز راوتر واي يمكن أن يكون له العديد من الفوائد، وهنا بعضها:
  1. يسهم تغيير كلمة المرور بشكل دوري في تعزيز أمان شبكة الواي فاي الخاصة بك. هذا يقلل من فرص اختراق الشبكة من قبل أشخاص غير مصرح لهم.
  2. قد يحاول الأفراد غير المصرح لهم اختراق شبكات الواي فاي المحمية بكلمات مرور قوية. تغيير كلمة المرور يزيد من صعوبة اختراق الشبكة.
  3. عند تغيير كلمة المرور، يتم تسجيل الأجهزة المتصلة الحالية خارج الشبكة. هذا يحول دون وصول أي جهاز غير مصرح له بعد تغيير كلمة المرور.
  4. تأكيد استخدام كلمة مرور قوية يساعد في حماية البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة المتبادلة عبر الشبكة.
  5. عند تغيير كلمة المرور، يمكنك إعادة فحص ومراقبة الأجهزة المتصلة للتحقق من صحة هويتها وتحديث أي تصرفات غير مصرح بها.
  6. في بعض الحالات، يمكن أن يتم استخدام شبكة الواي فاي من قبل أشخاص غير مصرح لهم، مما يؤدي إلى تباطؤ سرعة الإنترنت. تغيير كلمة المرور يقلل من فرص استخدام الشبكة بشكل غير مصرح به.
يرجى مراعاة أهمية استخدام كلمات مرور قوية والقيام بتغييرها بشكل دوري لتعزيز أمان شبكة الواي فاي الخاصة بك.

تغيير باسورد الواى فاى راوتر we من الهاتف

بهذا نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل لراوتر وي أو تى اى داتا tedata، يجب عليك تغيير هذا الرقم السري من وقت لأخر للحفاظ على سرعة الإنترنت وكذلك حماية بياناتك وخصوصيك من المتطفلين والحفاظ على باقة النت من النفاذ سريعًا.


تعليقات