تقليل سرعة النت من الراوتر we الجديد zyxel

تقليل سرعة النت من الراوتر we الجديد zyxel

ما هي طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zyxel؟ تقوم شركة وي المصرية للاتصالات أو تي اي داتا Te data سابقًا بطرح أجهزة راوتر جديدة كل فترة من عدة شركات مختلفة، مثل هواوي huawei أو zte. لكن هذه المرة قامت الشركة بطرح جهاز راوتر من شركة مختلفة بسوفت جديد نسبيًا وبه العديد من المميزات الرائعة. بالطبع يعاني الكثير من مشتركي الإنترنت في مصر من نفاذ الباقة بسرعة بسبب استهلاك العائلة لها على السرعة العالية.
اليوم في هذا الموضوع البسيط سوف نستعرض معكم طريقة تحديد وتقليل سرعة النت على راوتر we الجديد موديل zyxel. بالطبع هذا الراوتر من النوع vdsl والذي يقدم سرعات عالية من الانترنت.

تقليل سرعة النت من الراوتر وي we 2021

يجب أن تعلم أن هذا الراوتر يمتلك سوفت وير مميز جدًا ويسهل عليك الكثير من الخطوات الكثيرة، فيمكنك عمل العديد من المهام من الصفحة الرئيسة له بدون الدخول في باقى الإعدادات والنتاهات الموجودة في الخيارات الكثيرة والنتعددة لباقي الأجهزة. ولكن يعيب راوتر وي we الجديد zyxel أنه بطيء جدًا في حفظ الاعدادات التي تقوم بتغييرها.
هذه الطريقة تصلح في تخفيض سرعة الانترنت فقط للاجهزة المتصلة بالراوتر عن طريق شبكة الواي فاى، ولا تصلح للأجهزة التي تتصل بواسطة كبل النت "الايثرنت"، لأنه وللأسف لا توجد طريقة تدعم ذلك.

كيفية تحديد سرعة النت من راوتر وى الجديد zyxel

في البداية تستطيع تنفيذ هذه الخطوات من خلال جهاز الكمبيوتر أو من الهاتف الذكي "الموبايل" الخاص بك.

1- افتح أي متصفح لديك على الجهاز، ثم اكتب آي بي ip الدخول على صفحة إعدادات الراوتر 192.168.1 في شريط العنوان المتصفح، ثم انقر انتر.
من الجائز حدوث مشكلة تمنعك من دخول صفحة اعدادات الراوتر، تستطيع قراءة هذا الشرح لحل تلك المشكلة.

2- اكتب اسم المستخدم "يوزر نيم" وفي الغالب يكون admin، ثم كلمة السر "باسورد" في الخانة الثانية، ثم انقر log in.

تقليل سرعة النت من الراوتر وي we 2021

3- سوف يتم تحويلك لصفحة الإعدادات الخاصة للراوتر، اضغط على الثلاث شرط الأفقية الموجودة أعلي يمين الشاشة، ثماضغط على خيار Network Setting، ثم خيار Wireless. شاهد الصورة أدناه.

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر وي الجديد zyxel

4- قم بالتمرير للأسفل حتي تجد خيارين خاصين بتحديد سرعة النت على هذا الراوتر :
1- Max.Upstream Bandwidth يسمح لك هذا الخيار بتحديد سرعة الرفع "ابلود". يمكنك وضع القيمة التي تريد، يفضل وضع سرعة 2 ميجا للابلود. الواحد ميجا 1024 إذا أردت 2 ميجا تصبح القيمة 2048.

2- Max.Downstream Bandwidth
أما هذا الخيار فهو الذي سيمكننا من تحديد سرعة النت من الراوتر، وذلك عن طريق وضع السرعة التي تريد. فمثلأ إن كنت تريد سرعة 5 ميجا اضرب 5 في 1024 لتصبح 5120 وهكذا مع باقي السرعات.

لا تنسى من الضغط على زر Apply لحفظ التغييرات الجديدة التي قمت بها، لاحظ معي إن نسيت ذلك لن تستطيع تقليل سرعة النت للسرعة التي تريدها على راوتر وي الجديد zyxel .

تحديد وتقليل سرعة النت من الراوتر we الجديد zyxel

لاحظ معي أن الخطوات السابقة سرعة الواى فاي على الشبكة 2.4GHz، قم بعمل نفس الخطوات لشبكة 5GHz. بالطبع تستطيع وضع قيم مختلفة لكل شبكة على حسب احتياجاتك.

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر وي الجديد zyxel

في النهاية نكون قد استعراضنا معكم خطوات تحديد وتقليل سرعة النت من الراوتر we الجديد zyxel بالصور بشكل سهل وبسيط. تمكنك هذه العملية في توفير كبير في باقة الانترنت. تذكر أن تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد zyxel تستخدم فقط على الأجهزة المتصلة عن طريق الواى فاى، ولا تسري على الأجهزة المتصله عن طريق سلك النت العادي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-