Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة فتح الروابط خارج تطبيق الفيس بوك

طريقة فتح الروابط خارج تطبيق الفيس بوك

كيف تفتح الروابط الخارجية داخل أو خارج تطبيق فيسبوك Facebook؟ من المعروف أن تطبيق الفيسبوك واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوي العالم. لكن للأسف الشديد يعاني التطبيق من عدة مشاكل منها البطيء في الفتح وكثرة التحديثات، ومن ضمن هذه المشاكل مشكلة فتح روابط المواقع داخل المتصفح الخاص بالفيسبوك.

يواجه الكثير من مستخدمي برنامج الفيس بوك صعوبة في فتح هذه الروابط باستخدام المتصفح المدمج في الفيسبوك مما يسبب الكثير من الإزعاج ومن الوارد ايضًا ضياع المشاركة الموجود بها الرابط بعد الرجوع للتطبيق مرة أخري. اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم طريقة إجبار تطبيق فيس بوك على فتح الروابط في المتصفح الخارجي وتغيير متصفح الفيس بوك، مثل جوجل كروم أو فايرفوكس وغيرها من المتصفحات. بالطبع هذه الخاصية متواجدة في الكثير من التطبيقات الأخري مثل تويتر أو اليوتيوب وكذلك انستقرام.

لماذا أضافت فيسبوك متصفح داخلي بتطبيق الجوال؟

السبب هنا بسيط جدًا، عندما تجد رابط موقع ما في أي منشور على حسابك في الفيس بوك وترغب في فتحه بشكل مباشر يقوم الفيس بوك بفتحه في صفحة جديدة داخل البرنامج، وهذا ما يبحث عنه فيسبوك.

وهذا للسماح للأشخاص بالبقاء لفترة أطول داخل فيس بوك، حيث قامت شركة فيسبوك بتصميم المتصفح الموجود بداخل البرنامج لمنعك من المغادرة حتى يتمكن Facebook من تتبع نشاطاتك و التجسس عليك عند الضغط على أي روابط مواقع ويب تفتحها أثناء استخدام التطبيق. بالطبع هذا يوفر لهم مزيدًا من المعلومات والبيانات عنك، ومن ثم عرض إعلانات تتماشي مع توجهاتك ورغباتك، وبالطبع يساهم هذا في زيادة الربح. يحتوي ايضًا برنامج ماسنجر على نفس المتصفح العقيم. لكن متصفح التطبيق له العديد من العيوب، حيث لا يمكنه دعم جميع الوظائف المتاحة في متصفحات الويب الخارجية. لذلك سيؤثر على تجربة التصفح الخاصة بك.

كيف تجبر تطبيق فيس بوك وماسنجر على استخدام متصفح خارجي

يمكنك فعل هذا بكل سهولة، بعد تشغيل البرنامج من على الهاتف الخاص بك سواء كان اندرويد Android أو ايفون، و الدخول على حساب الفيسبوك الخاص بك، قم بالضغط على الثلاث شرطات الأفقية الموجودة في أعلى يسار الشاشة، مرر للأسفل حتي تجد خيار "الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy" اضغط عليه، ثم "الإعدادات Settings" شاهد الصورة أدناه.

كيف تجبر تطبيق فيس بوك وماسنجر على استخدام متصفح خارجي

بعد ذلك ابحث في الأسفل عن خيار "الوسائط Media" انقر عليه.

طريقة فتح الروابط خارج تطبيق الفيسبوك

انزل للأسفل ستجد خيار يسمي "فتح الروابط خارجيًا"، بعد تفعيل هذا الخيار وعند فتح أي ررابط لموقع على الانترنت سوف تظهر لك رسالة تخيرك بأي متصفح تريد فتح الرابط.

شرح طريقة فتح الروابط خارج تطبيق فيسبوك

بالطبع تستطيع تغيير هذا الاختيار للرجوع للوضع الطبيعي لفتح الروابط داخل الفيسبوك.

طريقة ايقاف متصفح الويب الداخلي للفيسبوك وماسنجر

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح طريقة فتح الروابط خارج تطبيق فيسبوك مع حل مشكلة عدم فتح الرابط خارج التطبيق وإجبار فيسبوك على فتح الروابط في متصفح من اختيارك انت مباشرة مع تغيير متصفح الفيس بوك. كما ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو الموجود بالأسفل لمزيد من التفصيل إن أردت.


تعليقات