Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك 2024

طريقة تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك 2022

هل يمكنك قفل الملف الشخصي على فيسبوك وما هي الخطوات المطلوبة لفعل ذلك؟ يعتبر فيس بوك facebook اكبر منصة من منصات ما يسمي بـ "السوشيال ميديا" على مستوي العالم وبلا منازع، كما أن تطبيق الفيس بوك واحد من أكثر التطبيقات تحميلًا سواء علي متجر جوجل بلاي Google Play الخاص بهواتف الاندرويد Android أو متجر تطبيقات الايفون.
كيف أغلق الملف الشخصي على الفيسبوك؟ للإجابة علي هذا السؤال قامت شركة فيسبوك بإطلاق ميزة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك أو قفل الصورة الشخصية في الفيس بوك، تمكنك هذه الميزة من غلق ملفك الشخصى بصورة كاملة تحميك من تطفل الكثير من الأشخاص على صورك أو منشوراتك الخاصة. بالطبع هذه الخاصية مفيدة جدًا في حماية الخصوصية والأمان خصوصًا لدي السيدات أو البنات. لذلك سنتعرف معكم اليوم طريقة تفعيل ميزة قفل ملفك الشخصي في فيسبوك للكمبيوتر والاندرويد والايفون.

قفل الملف الشخصي على فيسبوك للايفون

يقوم الفيس بوك بعمل تحديثات كثيرة على كيفية تفعيل ميزة درع الحماية لقفل الملف الشخصي، لذلك قد تختلف خطوات الشرح من وقت لآخر وهذا ما سوف نقوم به عند حدوث أي تعديل بهذه الميزة، وسوف نقوم بتحديث المقال بصفة مستمرة لتغطية هذا الموضوع الهام. بالطبع يتم وضع علامة مميزة على الصورة الخاصة بصفحتك الشخصية، ولكن ماذا سيحدث عند تفعيل هذه الخاصية على حسابك الشخصي؟في حالة تشغيل خاصية قفل ملف التعريف الخاص بك، لن يتمكن أي شخص إلا الأصدقاء من رؤية الصور والمنشورات التي تقوم بمشاركتها أو صورة الملف الشخصي أو قصصك علاوة على ذلك سوف يتم تحويل أي منشور قمت بنشرة في السابق للعامة إلي الاصدقاء فقط.

خطوات قفل الملف الشخصي في الفيس بوك من الهاتف

الطريقة الجديدة أصبحت سهلة جدًا ويمكنك تنفيذها بخطوات معدودة قليلة عكس ما كان موجود في السابق:
  • افتح برنامج فيسبوك، ثم قم بتسجيل الدخول لحسابك الشخصي
  • اضغط على صورة "بروفايلك".
  • سيتم تحويلك إلص صفحة الملف الشخصي، ىلآن انقر على الثلاث نقاط الأفقية الموجودة على اليسار، شاهد الصورة أدناه.
  • سيتم تحويلك لصفحة "إعدادات الملف الشخصي"، اختر خيار "قفل الملف الشخصي" من الخيارات الموجودة.
  • في الصفحة التالية اضغط عل زر قفل ملفك الشخصي، لتخرج رسالة تخبرك انك فعلًا قمت بغلق ملف التعريف الشخصي الخاص بك.

كيفية تفعيل قفل الملف الشخصي في الفيس بوك من الهاتف

قفل الملف الشخصي فيسبوك للكمبيوتر

كل ما عليك فعله لتفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك على الكمبيوتر، هو:
  • فتح أي متصفح لديك على الجهاز.
  • ثم تسجيل الدخول على حساب فيسبوك التابع لك.
  • الدخول على صفحتك الشخصية.
  • الضغط على الثلاث نقاط الموجودة على اليسار.
  • النقر على ميزة "قفل الملف الشخصي"، تمامًا كما هو الحال في الهاتف.
طريقة تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك للكمبيوتر

فوائد قفل الملف الشخصي في الفيسبوك

قفل الملف الشخصي في الفيسبوك يأتي مع عدة فوائد تساهم في حماية خصوصيتك وتجربة استخدام الشبكة الاجتماعية. إليك بعض الفوائد الرئيسية: 
  1. الحفاظ على الخصوصية: يسمح قفل الملف الشخصي بتحديد من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك، مما يقلل من فرص الوصول غير المرغوب إليه. 
  2. التحكم في الوصول: يمكنك تخصيص إعدادات الخصوصية لتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المنشورات، الصور، والمعلومات الشخصية. 
  3. التقليل من المضايقات: بإمكانك منع الأشخاص غير المرغوب فيهم من إرسال طلبات الصداقة أو رؤية محتواك، مما يقلل من المضايقات والتفاعلات غير المرغوب فيها.
  4. حماية المعلومات الحساسة: يُمكنك إخفاء بعض المعلومات الحساسة أو الشخصية التي لا ترغب في مشاركتها بشكل عام.
  5. تجنب مشكلات الأمان: يعمل قفل الملف الشخصي على تقوية مستوى أمان حسابك، حيث يجعل من الصعب على الأشخاص الغير مرغوب فيهم الوصول إلى محتوى خاص بك.
  6. السيطرة على صورتك الرقمية: يتيح لك قفل الملف الشخصي السيطرة الكاملة على صورتك الرقمية وكيف يرونك الآخرون على الفيسبوك.
باختصار، قفل الملف الشخصي في الفيسبوك يعزز من حماية خصوصيتك ويسمح لك بالتحكم فيما تشاركه وتظهره للآخرين على هذه الشبكة الاجتماعية.

برنامج قفل الملف الشخصي في الفيسبوك

يوجد الكثير من الشروحات على الانترنت والتي كانت تستخدم قديمًا في تفعيل ميزة قفل ملف التعريف الشخصي فيسبوك باستخدام احد البرامج أو التطبيقات لفعل ذلك، خصوصًا بعد ما تم إضافة هذه الخاصية بصورة رسمية للفيسبوك، فلا داعي لاستخدام أية برامج لفعل ذلك ومن الممكن أن تعرض حسابك للخطر.

قفل الملف الشخصي فيسبوك لا تظهر

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم شرح طريقة تفعيل ميزة قفل ملفك الشخصي في فيسبوك بسهولة تامة وبدون الدخول في العديد من الخطوات الكثيرة والمعقدة. في السابق كنت تستطيع تشغيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك بدون برامج من داخل التطبيق وبخطوات كثيرة نحن في غني عنها في تفعيلها. تستطيع ايضًا مشاهدة هذا الفيديو والذي يشرح نفس الخطوات الموجودة أعلاه ولكن بشيء من التفصيل بطريقة عملية.


تعليقات