Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا

ما هي أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة للويندوز والكمبيوتر الخاص بك والتى تعمل بشكل مجاني؟ من المعروف أن البرامج الخبيثة الضارة أو مايعرف بالفيروسات أصبحت الشاغل الأكبر لكل من يمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز windows تحديدًا، وذلك بسبب انتشارها الكبير في الوقت الحالي. فمن الممكن أن تفقد كل بياناتك أو ملفاتك الشخصية في لمح البصر بسبب رابط ما أو برنامج قمت بتحميله من موقع غير معروف، والكل الآن يعلم ما تسببه فيروسات الفدية من تشفير الملفات وبعد ذلك طلب مبالغ مالية كبيرة لفك هذا التشفير.
لذلك وجب تثبيت برنامج مضاد للفيروسات antivirus علي جهاز الكمبيوتر التابع لك ويكون قوي وفعال ومجاني حتى تتجنب خسارة ملفاتك وتحمي خصوصيتك اثناء تصفح الانترنت. ومن المعروف أيضًا أن شراء رخصة مدفوعة لبرنامج مضاد الفيروسات هو أمر مكلف جدًا ولا يستطيعه الكثير منا. اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم مجموعة من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية والتى تناسب كل الأجهزة سواء كانت الضعيفة منها أو حتى القوية، لكي تتمكن من حماية جهازك بالشكل المناسب.

برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2024

في البداية ومن المعروف أن أي شخص يقوم بتثبيت ويندوز 10 أو 11 يوجد برنامج لمكافحة الفيروسات مثبت مسبقًا مع النسخة الجديدة وهو برنامج microsoft windows Defender. لكن للأسف هذا البرنامج المجاني غير كافي من خلال وجهة نظري الشخصية لحماية الجهاز الخاص بك بدرجة كافية، كما أنه يسبب الكثير من المشاكل أثناء تثبيت بعض التطبيقات الخارجية والتى يعتبرها فيروس مما يتسبب في تلفها وإعادة تثبيتها مرة أخرى وهذا بالطبع يتسبب في الكثير من الضيق والإزعاج وضياع الوقت، لذا يجب تجنبه واستبداله ببرنامج انتي فيرس جيد ومناسب لإمكانيات جهازك.

برنامج 360 total security

افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2023

لكي أكون صادق معكم فيجب عليا أن أضع أمامكم برنامج مكافحة الفيروسات الذي استخدمه للكمبيوتر الشخصي التابع لي وهو برنامج 360 توتال سيكيورتي. أنا استخدم هذا البرنامج منذ مدة طويلة جدًا وهو أول برنامج يتم تثبيته على جهازي بعد عمل نسخة جديدة.
الإصدار المجانى من هذا التطبيق يوفر لك حماية كاملة ضد جميع التهديدات المختلفة وخصوصا تهديدات الفدية المنتشرة في الآونة الأخيرة. بالطبع يوجد إصدار مدفوع منه ويمكنك شرائه، ولكن الإصدار المجاني كاف جدًا لجميع استخداماتك.

مميزات برنامج 360 total security

  • سريع جدًا وخفيف على الأجهزة الضعيفة
  • سهل الاستخدام.
  • مجاني
  • به خاصية أراها لازمة لكل شخص يقوم بتثبيت برامج بطريقة كثيرة، وهي خاصية sand box هذه الخاصية تأتي بشكل افتراضي مع إصدارات البرو من نظام ويندوز، ولكن لا تكون موجودة في اصدار الهوم. وظيفة هذه الميزة هي التأكد من خلو التكبيقات التى اريد تثبيتها من أية برامج خبيثة وذلك بتثبيتها على الساند بوكس هذا أولًا قبل تثبيتها علي النظام.
  • التخلص من الملفات المؤقتة.
  • إصلاح ملفات الريجيستري.
  • مناسب للأجهزة ضعيفة الإمكانيات.
  • حجم صغير فلا يتجاوز حجمه 100 ميجا.
بالطبع لا يخلو أي برنامج من العيوب، فالعيب الوحيد الموجود به هو الإعلانات التى تظهر اثناء استخدام برنامج مكافح الفيروسات هذا على الكمبيوتر.

2- كاسبر سكاى انتى فيرس kaspersky antivirus

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

أنا شخصيًا اعتبر كاسبرسكي هو أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر علي الإطلاق بالطبع النسخة المدفوعة. وذلك لأن مطوريه قاموا بعمل المعادلة الصعبة وهي الحماية والأداء القوي والفعال تجاه كل الفيروسات والتهديدات الكثيرة مع الحجم المناسب.

مميزات برنامج كاسبر سكاي

  • يأتي برنامج Kaspersky مع ميزة الحماية ثنائية الاتجاه. بعكس برامج مكافحة الفيروسات الأخرى، فإنه يحمي نظامك بشكل عام من حركة مرور البيانات الواردة والصادرة.
  • كما يوفر كاسبرسكي مجموعة من الخصائص الإضافية مثل:
  • أمان كاميرا الويب.
  • VPN
  • حماية كلمات المرور.
  • دعم اللغة العربية.
  • التوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز، والاندرويد Android 4.0 فيما فوق و iOS 10.0 الايفون والماك.
العيوب
يحتاج إلي كمبيوتر ذو مواصفات متوسطة، حيث يستنزف بعض إمكانيات الجهاز.
يوجد منه نسخة مجانية وهي كافية جدًا لحماية الملفات والبيانات الحساسة.


3- برنامج Avira Free Antivirus

افضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية للكمبيوتر

يعتبر برنامج أفيرا أنتي فايروس واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات على اجهزة الكمبيوتر وأقدمها واكثرها استخدامًا، شخصياً قمت باستخدام النسخة المجانية من برنامج الافيرا على جهازي الشخصي لفترة طويلة جدًا بدون أية مشاكل.
البرنامج به االعديد من الأدوات والمزايا الفعالة في مكافحة الفيروسات بضراوة ونسبة نجاح عالية، سهل الاستخدام وخفيف على الجهاز حيث يتمتع بواجهة استخدام بسيطة وجميلة تمكنك من الوصول لكل الأدوات المطلوبة، حيث يمكنك الاعتماد علية بشكل كامل.
كما ويدعم نظام ويندوز واندرويد.

تحميل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر بشكل سريع رابط التحميل

4- برنامج Bitdefender Antivirus

افضل برنامج انتى فيرس للكمبيوتر

يمكن لبرنامج بتديفندر أن يوفر لك الأمان الكامل والشامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر من طريقة. مع الحماية المستمرة من الفيروسات، يعمل مكافح الفيروسات هذا بشكل جيد مع ويندوز 10 وويندوز11. مع استهلاك أقل للموارد.
يوفر تطبيق بت دفندر في بي ان VPN يستخدم في تصفح المواقع المحجوبة بأمان دون أي تتبع لبياناتك.
كما يحتوي برنامج مكافحة الفيروسات هذا على أدوات عديدة مثل، مدير لكلمات المرور والحماية اثناء تصفح الإنترنت وغيرها من المميزات الأخري.
يقدم برنامج Bit defender إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا للمشتركين. تستطيع الحصول على تفعيل للبرنامج مدته 90 يوم من خلال قراءةهذا الموضوع.


افضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية للكمبيوتر

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال مجموعة من أفضل البرامج المتخصصة في مكافحة الفيروسات بفاعلية كبيرة تغنيك عن أي برامج مدفوعة وتوفر لك أمان وحماية كاملة أثناء استخدامك للجهاز، مع مراعاة عدم تحميل برامج أو تطبيقات أو العاب من مواقع غير موثوق بها. فحتى مع وجود برامج مكافحة الفيروسات يمكن أن يصيبك الفيروس ويدمر جهازك عند تنزيل وتثبيت أحد البرامج الملغومة. كما أن يمكنك استعمال البدائل المجانية المتوفرة أفضل من التطبيقات الغير رسمية.

اقرا المزيد /

تعليقات