Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاى اعرف مواصفات اللاب توب بتاعى

ازاى اعرف مواصفات اللاب توب بتاعى

أصبح اختيار اللابتوب أمرًا مهمًا ومعقدًا، حيث توجد العديد من الخيارات المتاحة بأسعار ومواصفات متنوعة. لكن كيف يمكنك معرفة مواصفات اللاب توب الخاص بك بدقة؟ هذا هو الموضوع الذي سنتناوله معك بالشرح والتفصيل البسيط.
يعد فهم مواصفات اي لاب توب أمرًا أساسيًا لضمان أدائه الأمثل وتلبية احتياجاتك الشخصية والمهنية. سنتناول في هذا الموضوع كيفية التعرف على قدرات ومواصفات جهاز اللابتوب الرئيسية مثل المعالج، والذاكرة العشوائية (RAM)، وسعة التخزين، وحجم الشاشة، ودقة العرض، والبطارية، وغيرها من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء البحث عن اللابتوب المناسب.

ازاي اعرف مواصفات اي لاب توب؟

سنستعرض معكم بعض الطرق الفعالة للتحقق من مواصفات اللاب توب التابع بك، في حالة كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز Windows ، بالإضافة إلى برامج مجانية تستطيع من خلالها معرفة كل المواصفات التى تحتاج بدقة. إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات موثوقة حول جهازك وتحسين استخدامه، فإن هذا الموضوع سيكون دليلًا مفيدًا لك.

1- إعدادات النظام

  • اضغط على زر Start.
  • ادخل على الإعدادات Setting.
  • ادخل على تبويب System من القائمة الجانبية.
  • ستجد أمامك معظم البيانات والمعلومات التى تريد، شاهد الصورة أدناه.

كيف اعرف مواصفات اللاب توب الخاص بي؟

ولكن هذه الطريقة غير كافية وستحتاج لمعرفة المزيد عن جهازك بالتفصيل.

2- إستعمال اداة System Information

  • افتح مربع البحث Run من خلال النقر على زر الويندوز وحرف الـ R معًا.
  • اكتب "msinfo32" واضغط انتر.
  • ستخرج لك نافذة جديدة بها كل المعلومات التى تريد، حيث يمكنك معرفة حجم الرامات ونوع المزربورد ونوع التخزين هل هو هارد عادى أو SSD وكذلك نوع البروسيسور والشركة المصنعة له.

معرفة مواصفات اللاب توب الخاص بك

3- معرفة مواصفات الاب توب عن طريق أداة DirectX Diagnostic Tool
  • افتح مربع أوامر Run كما شرحنا في الطريقة السابقة.
  • اكتب "dxdiag.exe".
  • في النافذة التالية ستجد كل مواصفات جهاز اللاب توب الخاص بك، وعند النقر على أي تبويب من الأعلى ستجد المزيد من المواصفات والتفاصيل التى تبحث عنها.

معرفة مواصفات الاب توب عن طريق أداة DirectX Diagnostic Tool

4- معرفة مواصفات اللاب توب من برنامج Speccy
في هذه الطريقة سنستخدم برنامج مجاني لمعرفة مواصفات اللاب توب ويندوز 10. اسم البرنامج Speccy ويمكنك تحميله من هذا الرابط.
بعد تثبيت البرنامج، ببساطة قم بفتحه وستجد كل المعلومات الى تريدها عن أى لاب توب تريد. شخصيًا أنا أفضل هذا التطبيق عن الطرق التى تم شرحها في الأعلى.

معرفة مواصفات اللاب توب من برنامج Speccy

معرفة مواصفات اللاب توب ويندوز 11 Windows

مع وصول نظام التشغيل ويندوز 11 إلى الأسواق، أصبح من المهم معرفة مواصفات اللابتوب التي يمكنها تشغيل هذا النظام بكفاءة. يتضمن ذلك عناصر مثل المعالج (Processor)، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وسعة التخزين (Storage)، وبطاقة الرسومات (Graphics card)، وحجم الشاشة (Screen size)، وقدرات الاتصال (Connectivity)، وغيرها. من المهم التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلبي الحد الأدنى من متطلبات النظام، كما يمكنك البحث عبر موقع ميكروسوفت Microsoft لمعرفة ما إذا كان جهازك متوافقًا مع ويندوز11 أم لا. بمعرفة مواصفات اللاب توب ومدى توافقها مع الويندوز، يُمكنك التأكد من تجربة استخدام مريحة وسلسة دون مشاكل.
لا تختلف طريقة معرفة أي لابتوب يعمل بنظام ويندوز 11 عن أي نسخة أو إصدار سابق. فيمكنك تنفيذ الطرق والبرامج التى تم شرحها في الأعلى للحصول على أي بيانات او معلومات تريدها عن الجهاز.


تعليقات