Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

إظهار وإخفاء ايقونات سطح المكتب ويندوز 10

طريقة إظهار وإخفاء ايقونات سطح المكتب ويندوز 10
يعتبر ويندوز 10 أكثر أنظمة التشغيل أنتشارًا فى الوقت خصوصًا بعد إنتهاء الدعم المقدم لويندوز 7 من قبل شركة ميكروسوفت، ولكن يجد بعض المستخدمين الجدد له وخصوصًا الذين انتقلوا حديثًا من ويندوز 7 إالى ويندوز 10 يجدون صعوبه فى فهم بعض الخصائص الموجوده بهذا النظام. اليوم في هذا الموضوع سوف نستعرض معكم طريقة إظهار ايقونات سطح المكتب في ويندوز 10.

طريقة إظهار وإخفاء ايقونات سطح المكتب ويندوز 10

لذلك فإننا فى هذا الموضوع سوف نشرح خاصيه من خصائص ويندوز 10 والتى تغيرت شيئًا ما عن ويندوز 7 ،وهى طريقة إظهار أو إخفاء أيقونات سطح المكتب في ويندوز 10، لأن هذا النظام بعكس سابقاته فإنه لا يُظهر أيقونات سطح المكتب مثل جهاز الكمبيوتر، والمستندات، وسلة المهملات، ولوحة التحكم وما إلى ذلك.وتعتبر طريقة إظهار أو إخفاء أيقونات سطح المكتب في ويندوز 10 مشابهه الى حدٍ كبير للأصدارات السابقه فى ويندوز ولا تختلف كثيرا عن الإصدارات السابقة في الويندوز.
يوجد طريقتين تستطيع من خلالهما إظهار وإخفاء ايقونات سطح المكتب فى ويندوز 10.

خطوات إظهار ايقونات سطح المكتب ويندوز 10

الطريقه الأولى لإظهار وإخفاء ايقونات سطح المكتب فى ويندوز 10قم بالضغط على الزر الأيمن للفأره على سطح المكتب، ستظهر لك قائمة إخترمنها View ثم توجه إالى أخر خيار فى النافذه الجديده المنبثقه واخترShow desktop icons ستجد أن ايقونات سطح المكتب قد أختفت ولأظهارها مره أخرى يمكنك تكرار نفس الخطوات السابقه كما في الصورة أدناه.
إظهار وإخفاء ايقونات سطح المكتب ويندوز 10

الطريقه الثانية لإظهار ايقونات سطح المكتب ويندوز 10

قد تواجه بعض مستخدمى نظام التشغيل ويندوز 10 مشكلة إختفاء أيقونات سطح المكتب عند تثبيت نسخه جديده للنظام مثل أيقونة سلة المهملات أو This pc ولأظهار هذه الأيقونات قم بالتوجه إلى الإعدادات ثم اضغط على خيار Personalization كما فى الصوره الموضحه بالأسفل.

مشكلة إختفاء أيقونات سطح المكتب
بعد ذلك أضغط على خيار sTheme من اليسار ثم أضغط على Desktop icons setting من الجهه اليمنى لتظهر لك نافذه بها الأيقونات المطلوبه، ضع علامة صح أمام الأيقونات التى تريد إظهارها ثم اضغط Apply ثم Ok كما هو موضح بالصوره الموجوده بالأسفل.
حل مشكلة إختفاء أيقونات سطح المكتب
إن كنت من محبى مشاهدة الفيديوهات فيمكنك مشاهدة هذا الفيديو البسيط لشرح طريقة إظهار وإخفاء ايقونات سطح المكتب ويندوز 10.

كيفية اظهار ايقونة my computer على سطح المكتب ويندوز 10

في الختام، يتضح أن إظهار وإخفاء أيقونات سطح المكتب في نظام Windows 10 يمثل خيارًا ذكيًا لتخصيص تجربة الاستخدام وتحسين الفعالية. توفير إمكانية إخفاء الأيقونات يتيح للمستخدمين ترتيب وتنظيم سطح المكتب والتركيز على المهام الحالية دون الانشغال بالتفاصيل الصغيرة.
سواء كان الهدف هو الحفاظ على مظهر جميل وأنيق للسطح أو تحسين تجربة الاستخدام خلال عروض الشاشة أو العروض التقديمية، يسهم إظهار وإخفاء الأيقونات في إضفاء لمسة شخصية على استخدام نظام Windows 10. بفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تكييف واجهة النظام بما يتناسب مع احتياجاتهم الفردية وتفضيلاتهم.


تعليقات