Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديد أشخاص معينين للاتصال بالواى فاى we راوتر hg630 v2

تحديد أشخاص معينين للاتصال بالواى فاى


يسعى كثيرٌ من مستخدمى الإنترنت إلى تحديد عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول الى الراوتر خصوصاً راوتر وى، وتهدف هذه العمليه إلى تحديد عدد الأشخاص الذيى يمكنهم الإتصال بشبكة الواى فاى الخاص بالراوتر، وتتم هذه العمليه عن طريق الماك أدرس الخاص بهذه الأجهزة وبالتالى منع باقى الأجهزة أو الأشخاص الغير مرغوب فيهم من الاتصال بالراوتر لأن الماك أدرس الخاص بهم غير مخزن داخل إعدادات الراوتر .

لذلك سوف نشرح بإختصار شديد طريقة تحديد أشخاص معينين للإتصال بشبكة الواى فاى الخاصه براوتر we hg630 v2 ، وتهدف هذه العمليه إلى حماية وتأمين شبكة الواي فاي الخاصه بك من السرقة والإختراق، حيث لن يستطيع أى شخص كان من الإتصال بشبكة الواى فاى حتى وإن كان يعرف باسورد الشبكة.


تحديد أشخاص معينين للإتصال بالواى فاى

فى البدايه كل ما عليك فعله هو الإتصال بالالراوتر سواء سواء كان ذلك من خلال الموبايل أو الكمبيوتر، ثم افتح أى متصفح للإنترنت واكتب الآى بى IP الخاص بالراوتر فى شريط العنوان بالمتصفح، فى الغالب يكون رقم الآى بى 192.168.1.1، بعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم "اليوزر نيم" وكلمة المرور  "الباسورد" وذلك للدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصه بالراوتر.


تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر فى راوتر hg630 v2

من المفترض أن تجد الآى بى وكلمة السر واسم المستخدم مدونه فى الجهه الخلفيه من الراوتر الخاص بك.

قد تواجهك مشكلة عدم القدره على الدخول إلى صفحة الدخول الخاصه بالراوتر تستطيع الدخول على هذا الموضوع لحل هذه المشكله.


اقرأ المزيدكيفيه معرفة المتصلين بالشبكة وقطع الاتصال عنهم بدون برامج


تحديد عدد الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي

بعد دخولك إلى صفحة إعدادات الراوتر، قم بالضغط على خيار “Home Network” من أعلى الصفحه، ثم  اضغط بعد ذلك على  “WLAN Access” من يسار الصفحه، ثم اضغط على خيار التعديل “Edit” كما هو موضح فى الصورة أدناه .


تحديد عدد الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي

وفى هذه الحاله سوف يظهر لك ثلاثة خيارات مختلفة وهى كالتالى :

  • أول خيار Allow all computers in the WLAN  وعند تفعيل هذا الخيار يسمح لجميع الأجهزة بالإتصال بالراوتر.
  • الخيار الثاني Only allow specific computers in the WLAN وتتمثل وظيفته فى السماح لأجهزة معينة للاتصال بالراوتر.
  • الخيار الثالث Disallow specific computers in the WLAN ويمنع هذا الخيار إتصال أى جهاز بالراوتر عن طريق الواى فاى.

لذلك سوف نستخدم الخيار الثانى وهو الخيار الذى يسمح لأجهزة معينة بالإتصال بالراوتر  وشبكة الواى فاى الخاصه بك.

بعد الضغط على الخيار الثانى “Only allow specific computers in the WLAN” ستظهر معك الأجهزة أو الهواتف المتصلة بالراوتر الخاص بك .

قم بعد ذلك بتحديد الأجهزة التى تريد أن تتصل بالراوتر الخاص بك، وبعد تحديد الأجهزه قم بحفظ التعديلات الجديده التى قمت بها على الراوتر .


تحديد عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر فى راوتر hg630 v2

 

 

تحديد أجهزة معينة للاتصال بالراوتر we

فى النهايه كانت هذه خطوات تحديد أجهزة معينة للاتصال بالراوتر we الخاص بك، ولاحظ معى الآن أنه لن يستطيع أى جهاز الإتصال بشبكة الواي فاي الخاصه بك حتى وإن كان يعلم الباسوورد الخاصة بك.


شاهد أيضًا

تعليقات