أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيف اعرف إذا الواتس اب مراقب؟ حماية واتساب ضد الإختراق



كيف اعرف إذا الواتس اب مراقب؟ تأمين واتس اب ضد الإختراق، كل هذه التساؤلات ,وغيرها يبحث عنها الكثير من مستخدمى تطبيق التراسل النصى الأشهر واتس اب WhatsApp، حيث وللأسف الشديد يعانى واتساب من قصور واضح فى ناحية تأمين المحادثات التى تتم بين المستخدمين وذلك بعكس تطبيقات التواصل الإجتماعى الأخرى مثل تطبيق تليقرام الشهير والذى يأتى فى صدارة التطبيقات الآمنه جزئيًا.
وفى الفترة الأخيرة قامت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق واتس اب بتحسينات جيدة من شأنها رفع درجة الآمان فى التطبيق وسد بعض الثغرات التى كانت موجودة والتى كان يستغلها المخترقين للتجسس على حسابات واتس اب المختلفة، لذلك فى هذا الموضوع سوف نتناول الخطوات اللازمة لتأمين حساب واتس اب من الإختراق، وايضًا سوف نشرح طريقة معرفة هل الواتس اب مراقب أم لا.

كيف اعرف من يراقبني في الواتساب

حماية واتس اب من الاختراق يتم من خلال تفيل مجموعه من الخطوات اللازمه وكذلك بالحرص عن البعد عن بعض الممارسات الضاره واتباع بعض النصائح المهمه، من ضمن هذه النصائح عدم ترك هاتفك الخاص مفتوح فى يد أى شخص أيًا كان، حيث وببساطه شديده يستطيع هذا الشخص أو غيره بتفعيل خاصية موجودة فى تطبيق الواتس اب تمكنه من التجسس الكامل على كل محادثاتك وأرقامك الموجوده على التطبيق، خطوه أخرى وهى منع ظهور إشعارات الواتس اب على شاشة القفل الخاصه بهاتفك، وخطوات أخرى كثيره ستجدها فى الأسفل.

خطوات تأمين الواتس اب بخطوتين

يعتبر تأمين الواتس اب بخاصية التحقق بخطوتين من أهم الخطوات على الإطلاق، وحتى فى غير الواتساب يجب تفعيل هذه الخاصيه فى أى موقع أو تطبيق آخر مثل حساب الجيميل والفيس بوك وغيره.
فى البداية قم بفتح تطبيق واتساب ثم اضغط على الثلاث نقاط الموجودة فى أعلى يسار التطبيق ثم اضغط على "الإعدادات" سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة اضغط منها على "الحساب" ثم اختر من الصفحة التالية خيار " التحقق بخطوتين"، شاهد الصورة أدناه.

حماية الواتس من الفيروسات

سيظهر لك بعد ذلك صفحة جديدة فى آخرها كلمة "تمكين" اضغط عليها، سيتم تحويلك ايضًا لصفحة أخلاى اكتب بها رقم أو باسورد، ثم اضغط التالى، ثم اكتب نفس الرقم مرة أُخرى واضغط "تمكين" من الأسفل.
الخطوة الثانية سيُطلب منك إدخال بريد إليكترونى "ايميل" لإسترجاع الحساب فى حالة ضياعه، اكتب البريد الإليكترونى ثم اضغط التالى ثم اكتبه مرة أخرى ثم اضغط على كلمة "تمكين" بهذا نكون قد تمكنا من تفعيل خطوة التحقق بكلمتين فى الواتس اب.

حماية الواتس اب برقم سري

قفل الواتس اب بالبصمة للايفون والاندرويد

يعتبر غلق الواتس بالبصمه من أهم المميزات التى تم إدخالها فى تطبيق الواتس اب فى الفترة الأخيرة، ولتفعيل هذه الخاصية قم بالضغط على النقاط الثلاث الموجودة فى أعلى يسار التطبيق ثم اضغط على "الإعدادات" سوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة اضغط منها على "الحساب" ثم اختر من الصفحة التالية خيار " الخصوصيه" كما هو موضح فى الصورة أدناه.

قفل الواتس اب بالبصمة للايفون والاندرويد

من "الخصوصيه" مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار "قفل بإستخدام بصمة الإصبع" اضغط عليه، سوف يتم تحويلك إلى صفحه جديد بها خيار "فتح القفل ببصمة الإصبع" قم بتفعيله لتخرج لك نافذه تطلب منك وضع إصبع على البصمه الموجوده فى هاتفك، سيخرج لك صفحه جديده بها العديد من الخيارات اختر ما تشاء، أنا شخصيًا سأختار الخيار الأول والذى يعمل على غلق التطبيق بمجرد الخروج منه ولا يفتح ثانيًة إلا بالبصمه، انظر للصوره الموجوده بالأسفل.
يوجد خيار أخير وهو "إظهار المحتوى فى الإشعارات" فعند تغعيل هذا الخيار فإنه يعمل على عدم إظهار محتوى الإشعارات الخاصه بالواتس اب إلا عند فتحه فقط.

حماية واتساب ضد الإختراق

التحقق من تشفير المحادثات في واتس اب

يتيح تطبيق واتس اب "تشفير النهاية للنهاية" والذى يحمى المحادثات الخاصة بك، ولكن إن أردت التأكد من عمل التشفير على شكل صحيح، فيمكنك الذهاب للمحادثة التى تجريها مع أى شخص والضغط على اسمه من الأعلى ستجد خيار التشفير انقر عليه، سيظهر لك مجموعة كبيرة من الأرقام، قم بمقارنة هذه الأرقام مع الأرقام الموجودة مع الطرف الآخر وتأكد أنها هى بدون تغيير، كذلك يوجد كود تستطيع مسحه للتأكد من عمل التشفير.

التحقق من تشفير المحادثات في واتس اب

كيف اعرف ان الواتس مراقب من زوجي

بالطبع يمكن مراقبة حساب الواتس اب الخاص بك وكذلك معرفة كل ما يدور فى محادثاتك إن استطاع شخص ما من استعمال هاتفك أو فى حالة إعطائك الهاتف لهذا الشخص، فيستطيع بكل سهول وبساطه تفعيل واتس اب ويب WhatsApp web والتى تسمح له بتشغيل الواتس اب من الكمبيوتر والتجسس عليك، وللتأكد من عدم مراقبة أى شخص لحساب الواتس اب الخاص بك تابع هذه الخطوات:

فى البداية اضغط على الثلاث نقاط الموجودة فى أعلى يسار التطبيق، ستخرج لك نافذة منبثقة اختر منها واتساب ويب، سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة إن وجدت أى دخول فى هذه القائمة قم بالضغط على خيار "تسجيل الخروج من كافة الأجهزة" على الفور والذى يسمح لك بالخروج من أى جهاز كمبيوتر متصل به حسابك، شاهد الصورة أدناه.

كيف اعرف ان الواتس مراقب من زوجي

كذلك يوجد بعض النصائح المفيدة والتى يجب عليك إتياعها أثناء استخدام واتساب، ومنها عدم الضغط على أى رابط لا تعلم مصدره، كذلك يوجد بعض الرسائل والتى تجد فى أعلاها كلمة "رسائل محولة" احذر منها جيدًا، يًمكنك ايضًا الإطلاع على هذا الموضوع والذى يشرح بالتفصيل طريقة إخفاء جميع معلوماتك الشخصية في الواتساب بسهولة وبه الكثير من المعلومات المهمة، كذلك انصح بقراءة هذا الموضوع والذى يشرح طريقة إخفاء رسائل الواتس من شاشه الاندرويد بعيدًا عن أعين المتطفلين.

ازاي اعرف أن الواتس متراقب

فى الختام كانت هذه خطوات تستطيع من خلالها معرفة هل حساب الواتس اب الخاص بك مراقب أم لا؟ وكذلك شرحنا طريقة حماية حساب واتس اب WhatsApp الخاص بك ضد الإختراق والتجسس.  يجدر بنا التأكيد على أهمية الخصوصية والثقة في العلاقات الشخصية. إذا كان لديك شكوك حول مراقبة حساب واتساب الخاص بك، يجب عليك التواصل المباشر مع الشخص المعني للحصول على إجابات واضحة وتوضيح الأمور. يجب أيضًا أن تكون على دراية بسياسات الخصوصية والأمان المتاحة في تطبيق واتساب واستخدامها بشكل صحيح لحماية خصوصيتك وسلامتك الشخصية.

اقرأ المزيد:
  1. كيف تعرف انك محظور بالواتس
  2. أسهل طريقة عمل ستيكرات واتس اب
  3. طريقة الحصول عدد لا نهائي من قروبات واتساب
  4. طريقة نقل ملصقات التليجرام الى ملصقات الواتس اب
  5. طريقة مراسلة شخص على انفراد فى قروب الواتساب
محمد بدر
محمد بدر
تعليقات