Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إخفاء التطبيقات على ايفون في iOS 14

طريقة إخفاء صفحات التطبيقات على ايفون في iOS 14

هل يمكن إخفاء التطبيقات من مكتبة التطبيقات في الايفون iphone؟ جاء تحديث iOS 14 بالكثير من المميزات المنتظرة لمستخدمي الايفون، ومن ضمن هذه المميزات التى تم استحداثها فى هذا التحديث ميزة حذف صفحات التطبيقات من االشاشة مع عدم حذف التطبيق نفسه، تعتبر هذه الميزه من المميزات المنتظرة والتى كان لابد من توافرها في أجهزة الايفون.
فى النسخ السابقة من نظام iOS كانت الطرق الموجودة للعمل على تنظيم شاشة الهاتف وصفحات التطبيقات، بحيث يتم وضع تطبيقات معينة في مجلدات أو مسحها أو استخدام خاصية إلغاء تحميل التطبيقات على هاتف الايفون لإخفاء البرامج. بالطبع هذه الطريقة عقيمة ولا تؤدي الغرض منها.
أما إذا أردت البحث عن كيفية اخفاء التطبيقات على الايفون، فيتيح لك هذا التحديث فعل ذلك بسهولة، بحيث تستطيع إخفاء أي تطبيق أو برنامج تريده مع المحافظة على إمكانية الوصول إلى تطبيقاتك والصفحات الموجودة على جهازك من خلال مكتبة التطبيقات الجديدة، أو باستخدام بحث Siri ، أو بحث Spotlight، ولكن لاحظ معي أنه يتم إزالة العرض من على واجهة آيفون. لذلك سوف نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع طريقة كيفية إخفاء التطبيقات في الايفون ios


طريقة اخفاء التطبيقات للايفون بدون برامج

  1. كل ما عليك فعله للبدء في طريقة اخفاء البرامج في الايفون هو الضغط بشكل مطول باستمرار على أي منطقة خالية او فارغة من الشاشة الرئيسية للهاتف أو أيًا من صفحات التطبيقات، حيث تستطيع الضغط بإستمرار على أحد التطبيقات أو اختيار "تعديل الشاشة الرئيسية".
  2. وأثناء وضع التعديل انقر على أيقونة النقاط والموجودة في أسفل منتصف الشاشه.
  3. أما بالنسبه لصفحات التطبيقات التي ترغب في إخفاؤها، فقم بإلغاء التحديد الموجود أمامها.
  4. ثم قم بالضغط على كلمة أو زر تم Done الموجودة فى أعلى يمين الشاشة.
  5. فى النهاية تستطيع إظهار الصفحات التي قُمت بإخفائها عن طريق نفس هذه الخطوات، شاهد التوضيح بالصورة الموجودة بالأسفل.

إخفاء صفحات التطبيقات على ايفون في iOS 14

كيف يمكنك إخفاء صفحات تطبيقات آيفون

ولكن أين تذهب التحميلات بعد تعديل صفحات التطبيقات؟ بعد الإنتهاء من اخفاء البرامج، سترى رسالة منبثقة جديدة تخبرك بأن التحميلات الجديدة سوف تظهر في قسم "المضافة حديثًا" في مكتبة التطبيقات.
الاعدادات الافتراضية الموجودة حاليًا هى أن تظهر تحميلات التطبيقات الجديدة على الشاشة الرئيسية، ولكن من الممكن جدًا تغيير هذا من خلال الاعدادات.


أما إذا كنت تريد أن تظهر التحميلات الجديدة في مكتبة تطبيقات الآيفون فقط، ولا تظهر على الشاشة الرئيسية أو صفحة التطبيقات فقم بهذه الخطوات التاليه:

  1. فى البداية قم بالذهاب إلي الإعدادات Settings.
  2. اختر بالنقر على خيار الشاشة الرئيسية Home Screen.
  3. ثم بعد ذلك قم باختيار مكتبة التطبيقات فقط App Library only تحت قسم تحميلات التطبيقات الجديدة.
  4. يوجد خيار آخر وهو Show in App Library، فعند تفعيله سوف تحصل على إشعار بذلك.

كيفية إخفاء التطبيقات فى ايفون

كيفية إخفاء التطبيقات فى أيفون iOS 14

فى النهايه نكون قد استعرضنا معكم اليوم في هذا المقال شرح بسيط لميزه من المميزات الجديدة والتى تم إضافتها فى تحديث iOS 14 الأخير، حيث تسمح هذه الخاصية بإخفاء صفحات التطبيقات من شاشة جهاز الأيفون الخاص بك بدون عمل جلبريك، بالطبع هذه الميزة كان ينتظرها الكثير من مستخدمي هواتف ايفون الأوفياء.

تعليقات