Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USDundefined ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية للاندرويد

كيفية إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية للاندرويد

يسمح نظام الاندرويد Android بعمل التطبيقات المختلفة في الخلفية، مما يؤدي إلي استهلاك البطارية ونفاذها بسرعة، كذلك يحدث بطىء في أداء الهاتف الذكي الخاص بك. بالطبع التأثير الأكبر والأكثر سوءًا يكون في الهواتف ذات المواصفات الضعيفة خصوصًا الأجهزة التي تمتلك رام قليل. يوجد عوامل أخري كثيرة تؤثر على أداء الجهاز.
لذلك يجب إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية في أجهزة الأندرويد لكي تستطيع الحفاظ على أداء هاتفك ومنع نفاذ بطاريته بسرعة. تقوم الشركات المصنعة للهواتف بوضع برامج للتحكم في هذه التطبيقات ولكن للأسف لا تؤدي الغرض منها. اليوم في هذا الموضوع سوف نتحدث عن طريقة إغلاق تطبيقات الاندرويد المفتوحة التي تعمل في الخلفية.

لماذا يجب ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية في أجهزة أندرويد؟

لاحظ معي أنه عند تشغيل أي تطبيق على هواتف تعمل بنظام اندرويد فإن هذا التطبيق يظل يعمل في خلفية النظام ولا يتوقف حتى عند الخروج منه، لأنك ببساطة عندما قمت بتثبيته أعطيته بعض الصلاحيات التي يطلبها منك. يختلف عدد التطبيقات التي تعمل بالخلفية من هاتف لآخر وعلى حسب الشركة المصنعة له والسوفت الخاص بهذه الشركة. بالطبع يسبب هذا مشكلة كبيرة بالنسبة للهاتف عند تراكم العديد من تلك البرامج به، ويجب عليك حذف أو تعطيل التشغيل الخاص بها عن طريق استخدام أداة ما لتوفير عمر البطارية وحتى لا تستنزف بسرعة، والحفاظ على الذاكرة المؤقتة الرام بشكل سريع.

برنامج اغلاق التطبيقات التي تعمل في خلفية اندرويد

يوجد الكثير من أدوات أو التطبيقات التي تستخدم في هذا المجال، ولكن للأسف معظمها لا يقوم بغلق أي برامج تعمل في خلفية الجهاز killapps. اليوم سنستخدم تطبيق هو من أوائل التطبيقات المستخدمة في غلق أي برنامج يعمل في خلفية الهاتف، وهو Greenify تطبيق مجاني تمامًا ويعتبر أحد أفضل تطبيقات المستخدمة لإيقاف البرامج التى تعمل في الخلفية. تستطيع تحميله من متجر جوجل بلاي Google Play من خلال الضغط على هذا الرابط.
بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه وابدأ في عمل الإعدادات المطلوبة، أول صفحة ستجدها أمامك اضغط التالي. في الصفحة التالية "طريقة العمل" ستجد بها ثلاثة خيارات باللغة الانجليزية يمكنك اختيار واحد منها فقط:
  1. My device is Not rooted أي جهازي بدون روت. وفي الغالب سوف نختار هذا الخيار.
  2. My device is rooted جهاز الجوال به روت.
  3. I am not sure غير متأكد.
برنامج اغلاق التطبيقات التي تعمل في خلفية اندرويد

بعد ذلك سيطلب من بعض الأذونات وعليك الموافقة عليها. انقر على كلمة Grant Permission، سيتم تحويلك على إعدادات الجهاز "وصول بيانات الاستخدام" ستجد في نهاية الشاشة من الأسفل اسم البرنامج، اضغط عليه وقم بتفعيل الخيار الموجود أمامه. قم بالعودة مرة أخري للتطبيق، واضغط على كلمة Finish لإنهاء الاعدادات.

طريقة إغلاق تطبيقات الاندرويد المفتوحة التي تعمل في الخلفية

الخطوة التالية هي اختيار جميع التطبيقات التي تريد منع وايقاف تشغيلها في الخلفية من خلال الضغط على زر + والذي يدخلك على قائمة التطبيقات الموجودة على هاتفك، اضغط على خيار "اعرض المزيد" واختر منها ما تعتقد أنه يبطيء الجهاز، ثم اضغط على علامة الصح.
بعد ذلك قم بإنشاء إختصار يتيح لك إلغاء وإيقاف أي تطبيقات قد في الخلفية، من خلال الضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في أعلي اليمين ثم اختيار "إنشاء اختصار للإسبات". على الفور سيتم إضافة هذا الإختصار لشاشة الموبايل.
عند إحساسك بوجود بطء في أداء الجهاز قم على الفور بالضغط على هذا الاختصار، سوف يغلق كل التطبيقات تلقائيًا بشكل سريع

إغلاق التطبيقات في الخلفية للاندرويد

إغلاق التطبيقات في الخلفية للاندرويد

في النهاية نكون قد استعرضنا معكم في هذا المقال شرح افضل برنامج غلق التطبيقات المفتوحة للأندرويد، يساعدك هذا التطبيق مستخدمي جوالات Andriod في تسريع الجهاز ومنع مع حل مشكلة التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك الكثير من الموارد مع تقليل عددها، كما ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو والذي يشرح نفس الخطوات الموجودة بالأعلي ولكن بالتفصيل. أنصح بمشاهدته لمزيد من التوضيح.


فوائد اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية على الأجهزة الذكية قد يوفر بعض الفوائد والتحسينات على أداء الجهاز. إليك بعض الفوائد المحتملة:
  1. عند إغلاق التطبيقات في الخلفية، يتم توفير موارد النظام مثل الذاكرة العشوائية (RAM) والطاقة. هذا يمكن أن يساعد في تحسين سرعة الجهاز وتجنب التأخير.
  2. بعض التطبيقات تستمر في العمل في الخلفية لتحديث المعلومات أو استقبال الإشعارات. إذا قمت بإغلاق هذه التطبيقات، فإن ذلك يمكن أن يقلل من استهلاك الطاقة ويحسن عمر البطارية.
  3. التطبيقات التي تعمل في الخلفية قد تقوم بتحميل البيانات بشكل تلقائي، مما يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من حصة البيانات الخاصة بك. إذا قمت بإغلاقها، يمكنك توفير حصة البيانات وتجنب الرسوم الإضافية.
  4. قد يؤدي إغلاق التطبيقات في الخلفية إلى تحسين استجابة الجهاز والتطبيقات الحالية التي تعمل بنشاط.
  5. في حالة الألعاب، قد يؤثر تشغيل التطبيقات في الخلفية على أداء اللعبة. إغلاق التطبيقات الغير ضرورية يمكن أن يساعد في تحسين أداء الألعاب وتقليل الانقطاعات.
  6. قد يساهم إغلاق التطبيقات في الخلفية في تحسين استقرار النظام بشكل عام، خاصة إذا كانت هناك مشكلات تتعلق بالذاكرة أو الأداء.
مع ذلك، يجب أن يتم اتخاذ هذا القرار بناءً على حاجات الاستخدام الفردية والتطبيقات الخاصة بك. في بعض الحالات، قد يكون من الأفضل السماح للتطبيقات بالعمل في الخلفية لضمان تحديث البيانات أو استقبال الإشعارات.

إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية سامسونج

لتفعيل خاصية الإيقاف الإجباري للتطبيقات، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. انقر على الإعدادات.
  2. اختر قسم التطبيقات.
  3. حدد التطبيق الذي ترغب في إيقافه.
  4. انقر على خيار "إيقاف إجباري".
  5. قم بالضغط على موافق لتأكيد التغييرات.
إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية سامسونج

تعليقات